واتس آب

يظهر إن لتطبيق المراسلات الفورية الأشهر في العالم وظيفة أخرى، هي المساعدة في إنقاص الوزن وكسب المال، كما يفعل البعض في الهند، وفق ما ذكر موقع ذا برينت الإخباري الهندي الناطق بالإنجليزية. 

وساعد تطبيق واتس آب الزوجين أدايتيا وجاياثري شارما من مدينة راجيستان على التخلص من الوزن وتغيير أنماط حياتهما والاستفادة من التطبيق كرواد أعمال.

بدأت رحلة الزوجين أدايتيا وجاياثري شارما إلى إنقاص الوزن في عام 2015 ، مع مجموعة استشارية للحمية والتمارين تدعى "Squats". 

ومنذ ذلك الحين وإلى 2019، فقد الزوجين وزنهما ليظهر بمظهر أكثر شبابًا بشكل كبير. 

وفقد الزوج أديتيا ، 41 عامًا ، وهو موظف في قسم التعليم في راجستان ويعيش في سيروهي ، وزنه من 72 إلى 58 كيلوجرامًا ، بينما فقدت زوجته جياثري ، 32 عامًا ، 10 كجم من وزنها، لتكون الآن 52 كجم.

في حديثهما إلى ذا برينت، في ذكرى مرور 14 عامًا على زواجهما ، وصف أديتيا تجربتهما بالملهمة. 

وقال :كنت بدينًا ولم أكن أعمل شيء سوى القراءة، واقترح علي أحد الأصدقاء أن أنضم إلى مجموعة على واتساب للرياضة تدعى Squats ، كسبت 10 ملايين دولار منذ إطلاقها في يناير 2016.

أضاف أديتيا "طرحت الأمر على زوجتي التي تحمست لذلك، وكان واتساب أداة قوية من وسائل التواصل الاجتماعي لنفعنا، وكانت الدروس التي تعلمناها من Squats وقمنا على تطبيقها أمر واظبنا عليه حتى أصبحنا بعد سنوات ما نحن عليه الآن.