اللاعب حمادة السيد

قرّرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، إخلاء سبيل اللاعب حمادة السيد، مدافع فريق كرة القدم الأول في نادي أسوان، بتدابير احترازية. وألقي القبض على السيد، في سبتمبر /ايلول الماضي، في ظروف غامضة، في سبتمبر/ايلول الماضي، وتم إحالته بعد ذلك إلى نيابة أمن الدولة العليا لاتهامه في القضية رقم 840 لسنة 2017، ووجهت إليه تهم الانضمام والتواصل مع تنظيم "داعش"، والانتماء لجماعات محظورة، والتخطيط لاستهداف المنشآت الحيوية، والتخطيط لقلب نظام الحكم ومعاداة أجهزة الدولة، وتبني أفكار متطرفة، والتحريض على التظاهر.

وكان مصطفى أمين، عضو مجلس إدارة نادي أسوان، والمشرف العام على كرة القدم، قد كشف في سبتمبر/أيلول الماضي، كواليس واقعة القبض على قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، موضحًا أنها تمت عقب انتهاء التدريب الأساسي للفريق، حيث استوقفته سيارة أمن، خارج النادي أثناء توجه اللاعب إلى سكنه الخاص بمنطقة أطلس بأسوان، وتم اقتياده إلى القاهرة لمباشرة التحقيق معه. (تفاصيل ليلة القبض على حمادة السيد).

 ويعد حمادة السيد، أحد اللاعبين المميزين الذين تركوا بصمة في الدوري المصري، ليس بآدائه فقط، وإنما لعطائه لسنواتٍ طويلة داخل المستطيل الأخضر، مع أكثر من نادٍ. ويبلغ مدافع أسوان، من العمر 36 عامًا، ليصبح ثاني أكبر لاعب في مصر حاليًا بعد الحارس المخضرم عصام الحضري، الذي يبلغ من العمر 44 عامًا. وسبق ولعب السيد، في عدة أندية ببطولة الدوري الممتاز، بدأها بنادي أسمنت السويس، ثم انتقل للمقاولون العرب، ومنه لعب لفريق الشرقية، قبل أن ينضم لأسوان، حيث خاض ما يزيد عن 120 مباراة بقمصان أندية مختلفة.

واشتهر حمادة السيد، في بطولة الدوري المصري، بطول لحيته وتدينه، حيث كان يعتاد دائمًا بارتدائه استرتش أسفل الشورت، تجنبًا لظهور عورته، ورغم أن مسيرته خالية من أي إنجازات، إلا أنه يعد واحدًا من أشهر مدافعي الدوري المصري، بفضل الإمكانيات العالية التي يتمتع بها.