محمد صلاح لاعب ليفربول ومنتخب مصر

حقق محمد صلاح المحترف المصري في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي لقب بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على منافسه توتنهام بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب ميتروبوليتانو، معقل أتلتيكو مدريد الإسباني في نهائي البطولة.

ومع اقتراب بطولة أمم أفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر 21 يونيو إلى 19 يوليو تزداد فرص الفراعنة لحصد اللقب بفضل محمد صلاح لأن أرقامه على مدار مشواره لا يخسر نهائيين متتاليين من نفس البطولة.

وكان محمد صلاح ضمن صفوف منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014، وفشل في الصعود للنهائيات وتعرض لخسارة قاسية أمام منتخب غانا بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف.

ليعود محمد ويقود منتخب مصر للصعود إلى بطولة كأس العالم روسيا 2018 بعد الفوز على الكونغو بنتيجة هدفين مقابل هدف سجلهما الفرعون الصغير.

أما في بطولة دوري أبطال أوروبا التى حققها هذا العام بعدما فشل الريدز في تحقيقها الموسم الماضي حينما تعرض صلاح لإصابة قوية على مستوى الكتف حالت دون إكماله المباراة التي خسرها احفاد الإنجليز أمام ريال مدريد ، ومع إصرار رفاق صلاح حققوا اللقب هذا العام بمشاركة مو الذي سجل الهدف الأول .

ويبدو أن منتخب مصر الذي تعثر الموسم الماضي في تحقيق لقب بطولة أمم أفريقيا بعد تعرضه للخسارة في المباراة النهائية على يد الكاميرون بنتيجة 2-1 سيكون الأقرب بفضل محمد صلاح لحصد اللقب هذا الموسم.