تظاهر آلاف العراقيين في ساحة التحرير

تظاهر آلاف العراقيين في ساحة التحرير ببغداد وفي البصرة وذي قار والديوانية وبابل وواسط وكربلاء والمثني جنوبي العراق وكركوك شمالا، اليوم/الجمعة/، تلبية لدعوة من زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر دعمًا لتمرير تشكيلة "وزارة التكنوقراط" التي سلم رئيس الوزراء حيدر العبادي قائمة بمرشحيها إلى رئاسة مجلس النواب أمس للتصويت عليها خلال عشرة أيام. وطالب المتظاهرون بمكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين وإجراء تغيير شامل للحكومة والهيئات المستقلة والمناصب العليا في الدول وإصلاح القضاء، ورفعوا لافتات تدعم الموافقة على "حكومة التكنوقراط".

وأكد المتظاهرون في كربلاء ضرورة تطبيق حزم الإصلاح والالتزام بالمهلة التي حددها البرلمان للتصويت على حكومة التكنوقراط التي عرضها العبادي، وطالب العشرات من التيار الصدري خلال تظاهرهم وسط كركوك بتقديم الفاسدين للقضاء.
وقال مراسل السومرية نيوز في كركوك، إن المئات من أتباع التيار الصدري تظاهروا، اليوم، في شارع أطلس وسط المحافظة.

على صعيد متصل، قال إمام وخطيب الجمعة بمدينة الكوفة الشيخ علي النعماني ان الإصلاحات التي دعا لها مقتدى الصدر "أنهت المحاصصة الطائفية" وأثمرت باستجابة حكومة العبادي لمطلب العراقيين بالتغيير.. ونوه بانضباط الاعتصام الوطني الذي انتهي أمس على بوابات المنطقة الخضراء وسط بغداد وبالتلاحم بين المتظاهرين والقوات الأمنية التي وفرت الحماية لهم.

وحيا محافظ بغداد علي التميمي القوات الأمنية التي تعاونت مع المعتصمين والمتظاهرين أظهرت صورة الوحدة الوطنية الحقيقية بين مختلف مكونات الشعب العراقي.
وقال التميمي - في تصريح صحفي اليوم - إن إرادة الشعب تحققت بإرادة عقلائه وقادته ومراجعه وبترقب شديد لمستقبل قريب افضل عبر التغييرات التي اعلنتها الحكومة العراقية، معربا عن شكره للقوات الامنية التي ساعدت ووفرت الحماية للمعتصمين من مختلف التوجهات والانتماءات العرقية والدينية والمذهبية والفكرية.