وكيل لجنة الإسكان في البرلمان يسري المغازي

أعرب وكيل لجنة الإسكان في البرلمان المصري، يسري المغازي، عن استياءه الشديد لما وصفه بـ"العشوائية" في الإعلانات على الطرق السريعة، ليرفع إلى مكتب رئيس البرلمان طلب إحاطة رسمي بالأضرار التي تسببها، والخسائر الناجمة عن تلك الإعلانات، كاشفا عن تحركات للجنة نحو صياغة قانون يضبط كل مايتعلق بتلك الإعلانات.

وخاطب "المغازي" في طلب الإحاطة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير التنمية المحلية ووزير النقل، بشأن الإعلانات العشوائية على الطرق سواء السريعة او الطرق الداخلية، وأورد فيه أنها أصبحت تشوه المنظر العام وتتسبب في خسارة كبيرة للدولة.
وأوضح وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن هناك أكثر من جهة مسئولة عن الإعلانات فى مصر سواء تلك التى على الطرق السريعة خارج المدن أو تلك التي توجد داخل الشوارع والقرى، وأن بداية القضاء على عشوائية الإعلانات لابد من قانون موحد يقضي على هذه الظاهرة التي اصبحت تشوه الشوارع وتتعارض مع المنظر الجمالي.

وشدد وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب فى بيانه على ضرورة سن تشريع موحد لكافة الإعلانات فى مصر لأن توحيد جهة الولاية سيكون له دور فعال فى التعامل مع الإعلانات العشوائية، محذار من انتشار الإعلانات دون ضوابط مؤكدا انها تعد من أسباب الحوادث بسب عدم وجود تنسيق فى آلية وضعها بالإضافة إلى الأموال التى تضيع على الدولة نظير وضع هذه الإعلانات.

قد يهمك أيضا : 

نائب مصري يؤكد أنّ القمة فرصة لبلورة موقف عربي موحد

 لجنة الإسكان تطالب الوزارة بمراجعة عقود الوحدات