لجان الانتخابات في محافظة القليوبية

شهدت لجان الانتخابات في محافظة القليوبية، فتح أبوابها منذ الساعة التاسعة صباح اليوم الأحد، أبوابها أمام الناخبين الذين بدأوا في التوافد عليها منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم لاختيار من يمثلهم في مجلس النواب استكمالًا للاستحقاق الثالث لخارطة الطريق.

وشهدت اللجان الانتخابية في المحافظة، توافد القضاة المشرفين على اللجان وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الشرطة والجيش الذين بدأوا بتأمين اللجان والمقرات الإنتخابية وفحصها بواسطة خبراء المفرقعات والدفاع المدني.

وأكد رئيس محكمة شبرا الخيمة الإبتدائية ورئيس نادي قضاة القليوبية المستشار ربيع قاسم، أن عدد القضاة المشرفين على الانتخابات في القليوبية، خلال الانتخابات 1486 موزعين على 1386 لجنة فرعية و10 لجان عامة.

وانطلقت الأحد، الجولة الثانية من انتخابات مجلس النواب، في 13 محافظة، على مدى يومين، و28 مليون ناخب مقيدون في قاعدة البيانات، يحق لهم التصويت في أكثر من 100 لجنة عامة على مستوى المحافظات.

يُذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في الانتخابات والمقيدين في جداول المحافظة 2 مليون و842 ألف و665 ناخبًا في 10 لجان عامة، و546 مركزًا انتخابيًا و1386 لجنة فرعية موزعة على 524 مدرسة و15 معهدًا أزهريًا، ويتنافس فيها 275 مرشحًا من بينهم 12 سيدة.