البرلمان المصري

تطرح "لجنة القوى العاملة" في البرلمان المصري، مجموعة من القضايا الساخنة على أجندتها للنقاش غدا السبت، حيث حدد رئيسها جبالي المراغي مجموعة طلبات إحاطة للمناقشة قال إنها "طارئة والأكثر سخونة ونقاشا في الشارع المصري، سواء المتعلقة بأحوال الموظفين أو مستحقات للعاملين في الخارج".

اللجنة حددت مناقشة لطلبى الإحاطة المقدمين من النائب محمود عزت أبو عزوز، بشأن حملة الماجستير غير المعينين بالرغم من ثبوت حقهم في التعيين في الجهاز الإداري للدولة، والآثار السلبية الناتجة عن تطبيق قانون الخدمة المدنية، وطلب الإحاطة المقدم من النائب سلامة الرقيعي، بشأن عدم استكمال إجراء التسويات للحاصلين على مؤهل أعلى أثناء الخدمة لبعض العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وتجتمع لجنة القوى العاملة يوم الإثنين المقبل، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد أحمد فؤاد، بشأن تضرر بعض العاملين بوزارة التنمية المحلية من عدم تطبيق زيادة الأجر المكمل، وطلب الإحاطة المقدم من النائب سعيد طعيمة، بشأن معاناة الموظفين حال القيام بالنقل من محافظة إلى أخرى.

وتناقش اللجنة في اجتماعها الثلاثاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام والي مؤمن، بشأن "وقف صرف الحوالات الصفراء ومستحقات العمالة المصرية لدى الحكومة العراقية.

قد يهمك أيضاً : 

البرلمان المصري يحيل 8 قرارات رئاسية إلى اللجان النيابية النوعية

 "عبدالعال" يهنئ جبالي المراغي بمنصب رئيس اتحاد العمال