إصابة 17طالبة في كفر الشيخ بالاختناق

أصيبت 18طالبة في مدرسة قرية "الكرادوة" الإعدادية المشتركة التابعة لقرية شابه في مركز دسوق في كفر الشيخ، بحالات اختناق داخل المدرسة، إثر قيام بعض الطالبات باستخدام أدوات تجميل "فاسدة"، عثرن عليها بمصرف برارى المندورة المجاور للمدرسة. وانتقلت على الفور سيارات الاسعاف وتم نقل الطالبات إلى مستشفى دسوق العام، وتقدي الاسعافات الأولية لهن، وانتقل عدد من القيادات التنفيذية والأمنية إلى المستشفى للاطمئنان على حالة الطالبات.

وقال اللواء حمدي الحشاش، مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة غرب ورئيس مركز ومدينة دسوق، إن حالة الطالبات مستقرة ويتم تقديم العلاج اللازم لهن، مضيفاً أنه بالانتقال والفحص تبين قيام سيارة مجهولة بالقاء بعض مخلفات ادوات التجميل من كريمات وشامبو ومزيل عرق فاسدين، في مصرف برارى المندورة التي يبعد عن المدرسة بـ 70مترا فقط، وتبين قيام بعض الطالبات باخذ هذه المنتجات ورشها على ملابسهن ووضع بعض الكريمات على وجوههن، ما تسبب في حالة اختناق جماعي.

وأضاف الحشاش، أنه تم الدفع بعدد من سيارات الاسعاف لنقل الطالبات للمستشفى، ويتم تقديم الدعم الطبي اللازم لهن، وأنه اطمئن على حالتهن الصحية داخل المستشفى، فيما تكثف الأجهزة الأمنية من تحرياتها لضبط السيارة التي ألقت مخلفات في المصرف بالمخالفة للقانون، وتسببت في إصابة الطالبات باختناق.

وأوضح رئيس مركز ومدينة دسوق، أن مسؤولي التعليم انتقلوا للمدرسة على الفور وتم فحص عدد من الطلاب بمعرفة الصحة، وتبين إصابة 18طالبًا فقط باختناقات إثر وضعهن هذه المستلزمات الفاسدة، وجاري تحرير محضر والعرض على النيابة.