أعمال تطوير ورفع كفاءة محطة مياه شرب حفير شهاب الدين

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، السبت، أعمال تطوير ورفع كفاءة محطة مياه شرب حفير شهاب الدين، برفقة المهندس محمد مفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي في كفر الشيخ، والمهندس طلعت عبد القادر، رئيس مركز ومدينة الحامول، وعدد من القيادات التنفيذية.

وتابع "نصر" مراحل إنشاء المرحلة الثانية من التوسع في محطة حفير شهاب الدين، بطاقة إجمالية 100 لتر / ثانية، ليصبح انتاج المحطة 200 لتر /  ثانية، بتكلفة 10 ملايين جنيه، ومن المقرر أن تغطي المرحلة الثانية جزءًا كبيرًا من المناطق المحرومة من المياه في مركز الحامول، للقضاء على مشكلة مياه الشرب مراكز الحامول وبيلا، وبلقاس.

وأكد محافظ كفر الشيخ أن الهدف من توسعات محطة مياه حفير شهاب الدين هي المناطق المحرومة من مياه الشرب، نظرًا لزيادة الطلب على مياه الشرب وزيادة عدد السكان والرقعة السكانية، حيث ستقضي المحطة على مشكلة ندرة المياه في هذه المناطق، وتوفر كوب ماء نظيف، لتلبية احتياجات المواطنين من مياه الشرب النقية.

وأضاف أن أعمال التوسعة داخل المحطة تسير على قدم وساق، وبنظام ورديات على مدار اليوم، لضمان الانتهاء من الأعمال في الموعد المحدد، قبل نهاية الشهر الجاري، لتدخل المحطة الخدمة في أقرب وقت.

وتجول "نصر" داخل المحطة، للوقوف على ما أنجز فيها من أعمال، حيث تفقد غرفة السحب والطرد للمياه وأحواض المرشحات المختلفة، والتي تتم بها معالجة المياه وإضافة المواد المطهرة إليها، لتصبح صالحة للاستخدام الآدمي، موضحًا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وتعمل على توفير الاعتمادات اللازمة لإقامة هذه المشروعات، لتقديم الخدمة إلى المناطق المحرومة.