اللواء عبدالحميد الهجان

نجحت محافظة قنا ، في انهاء الخصومة " المائة " والتي تمت بين أبناء العمومة بقرية "الرزقة " بمدينة أبوتشت ، وذلك بحضور اللواء عبدالحميد الهجان ، محافظ قنا ، واللواء مجدى القاضي ، مساعد وزير الداخلية - مدير أمن قنا ، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والشعبية ، وكبار العائلات ، وذلك فى اطار تنفيذ سياسة المحافظة الخاصة بتحقيق الأمن والسلم الإجتماعى.

وأكد محافظ قنا ، خلال كلمته ، أن المحافظة أحرزت تقدما كبيرا في مجال الأمن والسلام الاجتماعي .. حيث تم إنهاء الخصومة "الثأرية " المائة خلال الأربع سنوات الماضية ، وهو مؤشر جيد على تغيّر ثقافات وأفكار أهالي المحافظة ، نحو إنهاء الخلافات الثأرية بالصلح .. مشيرا إلى أن ذلك ما كان ليتم لولا جهود رجال الأمن ، وأعضاء لجنة المصالحات ، والدور "التوعوي " لوسائل الإعلام ودور الثقافة ، ومراكز الشباب ، ووزارة التربية والتعليم ، والجامعة ، ودور العبادة.

ودعا إلى ضرورة تكاتف الجميع للوقوف في مواجهة "الثأر" وحل الخلافات بطريقة يسودها المنطق والتسامح ، ووأد الفتنة في مهدها .. مضيفا أن الخصومات الثأرية لها تأثيرات سلبية خطيرة على المجتمع ، وتعوق مسيرة التنمية التي تقوم بها الدولة في كافة المجالات .

ومن جانبه اكد اللواء مجدى القاضى ، أن مديرية أمن قنا تولى اهتمام كبيرا لملف "الخصومات الثأرية " وتعمل وفق خطة متكاملة بالتعاون مع المحافظة ، وأعضاء لجنة المصالحات ، والقيادات الشعبية لإنهاء كافة الخلافات سلميا ، للوصول نحو "قنا خالية من الخصومات الثأرية " .. موجها الدعوة لجميع العائلات المتخاصمة بأن تنهى خصوماتها ليعم الأمن والسلام .