توقيت القاهرة المحلي 16:20:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ قنا يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ قنا يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية

اللواء عبدالحميد الهجان
قنا ـ مصر اليوم

تفقد محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان، عددا من المشروعات الخدمية التي يجرى تنفيذها بمدن الشمال ( أبوتشت ، فرشوط ،نجع حمادي ودشنا ) رافقه الدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة بقنا وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال المحافظ - خلال تفقده لمحطة مياه الشرب المرشحة بمدينة فرشوط - إنه سيتم الانتهاء من كافة الأعمال المدنية والكهروميكانيكية بالمحطة خلال شهر من الآن ، والتي تصل طاقتها الإنتاجية إلى 400 لتر / ثانية ، مشيرا إلى أن المحطة مقامة على مساحة 15 ألف متر وتبلغ تكلفتها الإجمالية حوالي 130 مليون .

وأوضح المحافظ أنه جاري توصيل خط المياه الرئيسي لمحطة مياه الشرب بمدينة فرشوط بطول 12 كيلومترا من خلال مواسير بقطر 900 ملم ، ومن المقرر الانتهاء منه بالتزامن مع إنشاء المحطة.

وفي مدينة أبوتشت ، تفقد الهجان مبنى الغسيل الكلوي بمقر مستشفى أبوتشت العام لمتابعة سيرالعمل بها ، و مشروع إحلال وتجديد المستشفى العام المقامة على مساحة 4500 متر مربع بتكلفة تصل إلى 219 مليون جنيه ، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 95% من الأعمال الخرسانية وأعمال البناء بالمبنى المكون من 6 طوابق ، وجاري البدء في أعمال التشطيبات النهائية.

وأوضح المحافظ أن المستشفى ستضم قسما للاستقبال والطوارئ ، و48 غرفة لإقامة المرضى بإجمالي 80 سريرا ، بالإضافة إلى قسم العناية المركزة وبه 8 أسرّة وقسم النساء والولادة الذي يضم 15 سريرا و قسم العمليات الجراحية يتكون من 4 غرف للعمليات و 6 أسرّة للإفاقة و قسم الحضّانات يتكون من 15 حضّانة أطفال مبتسرين و 8 حضّانات حديثي الولادة ، بالإضافة إلى قسم الغسيل الكلوي الذي يضم 36 ماكينة غسيل ، كما ستشمل المستشفى على قسم للمناظير وقسم الأشعة و22 عيادة خارجية و5 معامل و3 صيدليات، فضلا عن المكاتب الإدارية واستراحات الأطباء والممرضين .

وتابع الهجان جولته في مدينة نجع حمادي، حيث تفقد بها الأعمال الإنشائية بمستشفى نجع حمادي العام المقامة على مساحة 4560 مترا مربعا بتكلفة تصل إلى 310 ملايين جنيه .

وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من إنشاء الهيكل الخرساني للمبنى المكون من 6 طوابق والأعمال الخاصة بتركيب ( المصاعد - أجهزة الإنذار- الكهرباء - الغاز- أجهزة الإطفاء )، مشيرا إلى أن المستشفى ستضم 126 سريرا منهم 73 سرير إقامة تخصصات و12 سرير عناية مركزة، 15 سرير عناية حديثي ولادة، 18 سريرا لقسم النساء والولادة، 4 أسرّة إقامة حروق، 4 أسرّة عناية حروق.

وأضاف أن مستشفى نجع حمادي تشمل قسما للاستقبال والطوارئ وقسم الأشعة وقسم العلاج الطبيعي وقسم الحضّانات وقسم العمليات الجراحية به 5 غرف عمليات و8 أسرّة للإفاقة ، وقسم الغسيل الكلوي به 34 ماكينة غسيل ، بالإضافة إلى 4 معامل وعدد 2 صيدلية والمكاتب الإدارية واستراحات الأطباء والممرضين، موضحا أنه سيتم إلحاق مدرسة للتمريض بالمستشفى تضم 4 فصول.

واختتم الهجان جولته بمدينة دشنا، حيث تفقد بها مشروع إحلال وتجديد المستشفى المركزي المقام على مساحة 2300 م2 بتكلفة تصل إلى حوالي 214 مليون جنيه ، مشيرا إلى أن المبنى يتكون من 4 طوابق تضم حوالي 43 غرفة لاستقبال المرضى بها 87 سريرا ، بالإضافة إلى 4 غرف للعمليات وغرفتين للإفاقة ، 8 غرف عزل طبي ، وحدة مركزية لرعاية الأطفال حديثي الولادة ، قسم للحضانات ، مراكز الأشعة ، معامل التحاليل ، 6 مصاعد كهربائية ( 3 للمرضى ، 1 للعمليات ، 2 لمرضى الغسيل الكلوي )، كما تضم مبنى مستقلا للعيادات الخارجية والغسيل الكلوي ومبنى للنفايات ، بالإضافة إلى وحدة مكافحة حرائق على أعلى مستوى وغرف مولدات كهرباء للطوارئ.

وأوصى الهجان - في ختام جولته التفقدية بمدن الشمال - بسرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية بمباني المستشفيات الثلاثة ، تمهيدا لتسليمها لوزارة الصحة والسكان لتجهيزها بالمعدات والأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة بهدف تقديم خدمة طبية مميزة للأهالي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ قنا يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية محافظ قنا يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً

GMT 21:47 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

باسم مرسى يشعل السوشيال ميديا بصورة مع زوجته وابنته

GMT 20:14 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة 4 وإصابة 6 في انقلاب سيارة واشتعالها على طريق السويس

GMT 01:10 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا

GMT 20:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

8 لاعبين في "أشرس صراع" على الكرة الذهبية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon