محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء

أكد محمد حامد عقل مدیر عام التربية والتعليم بجنوب سيناء ضرورة متابعة تطبيق النظام الجديد للتعليم في رياض الأطفال بمرحلتيه الأولى والثانية والصف الأول الابتدائي وفق دليل المعلم، علاوة على تطبيق المحور الأول في رياض الأطفال "من أكون".

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم /الثلاثاء/ مع مدراء الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية والأنشطة؛ لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادات والنقل، وتجهيزات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمكافحة فيروس (سي) داخل المدارس والمسح الشامل للتلاميذ والطلاب.

وقال عقل إن النظام الجديد قائم على بناء الشخصية بطريقة تفاعلية وليست تقليدية، علاوة على الهوايات وصولا لتحديد هدفه، وكلف موجهي رياض الأطفال بمتابعة تطبيق النظام الجديد بدقة، مشيرا إلى أن هناك مدارس بوديان جنوب سيناء طبقت النظام الجديد بنجاح.

وشدد على ضرورة متابعة تطبيق النظام الجديد للصف الأول الثانوي واستخدام السبورة الذكية وحصص تفاعلية للطلاب، موضحا أن امتحانات الصف الأول الثانوي مركزية، مطالبا بحصر دقيق لطلاب المرحلة، واطمأن على عدم وجود معوقات في المطابع السرية وتكليف الموجهين بوضع الامتحانات وتكليفات الـ 10% واتباع القواعد والمعايير الوزارية في وضع الأسئلة.

وأكد عقل ضرورة إرسال تقرير يومي لغرفة عمليات متابعة الامتحانات بالمديرية، مشددا علی ضرورة غلق أبواب المدارس أثناء اليوم الدراسي وتسجيل الزائرين في الوقت المحدد لهم بالرقم القومي، والاطمئنان على عدم وجود تلاميذ في الفصول ومنع بيع الأطعمة غير الصحية وذات الألوان الصناعية في المدارس.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالتسجيل الإلكتروني لغياب الطلاب بالصف الثالث الثانوي بكل دقة، مطالبا المسئولين بتجهيز المدارس لحملة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمسح الشامل لفيروس (سي)، والتعاون مع فرق الحملة داخل المدارس.