الرقابة الإدارية في دمياط للتفتيش

 شنَّ ضباط فرع الرقابة الإدارية في دمياط ، اليوم الإثنين ، جولة ميدانية في القرى الأكثر احتياجا والتابعة لمركز ومدينة كفر سعد ، بالتنسيق مع الوحدة المحلية للمدينة و مديريتي الصحة والتموين ، للتفتيش ومتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرية والإستماع لشكواهم . ورصدت الحملة تغيب أطباء الوحدة الصحية لقرية أبو راشد التي تخدم ٥٥٣٦ مواطنًا ، ونقص في عدد من الأدوية و العقاقير الطبية، وتعطل أجهزة التعقيم الخاصة بالوحدة ، حيث يتم تعقيم الأدوات الطبية بالوحدة الصحية الخاصة في إحدى القرى المجاورة .

كما رصدت الحملة شكوى من طلاب المدرسة الإعدادية في القرية ذاتها ، لاجبارهم على نتظيف المدرسة والفصول اثناء اليوم الدراسي ،  و نقص في بعض الكتب المدرسية ، وعجز في المدرسين من حيث العدد والتخصصات .

و من جانبها، نسقت الحملة الرقابية مع رئيس القرية  ارسال بعض العاملين التابعين للوحدة المحلية بصفة يومية للقيام بتنظيف المدرسة لحين استقدام عمال نظافة . وخاطبت مديرية الصحة لإستقدام أجهزة تعقيم للوحدة الصحية بالقرية وتغطية نقص العقاقير العلاجية و كذلك الأطباء . وفي سياق متصل تفقدت الحملة عددًا من المخابز و بدالي التموين للإطمئنان على مدى توافر السلع الغذائية للمستهلك .