عدد كبير من نجوم العالم العربي والعالم أجمع تضامن مع فلسطين، خصوصًا راغب علامة ونوال الزغبي وكارول سماحة. وقد ندّدوا بما فعلته إسرائيل من جريمةٍ وحشيّةٍ ضدّ الفلسطينيين بعدما قامت به إسرائيل، ها هم الفنانين يناصرون فلسطين ، أبرزهم كارول سماحة و نوال الزغبي و راغب علامة. كارول سماحة معروفة بمناصرتها علنًا للقضيّة الفلسطينيّة، فقد علّقت وقالت: “في صمت العالم سنرسل أصواتكم للعالم، فلسطين”

من جهّته، علّق الفنان ​راغب علامة​ قائلاً: “أين العالم ؟ أين القانون الدولي والعدل ؟ أين الإنسانية ؟أين منظمات حقوق الإنسان مما يحصل في المسجد الأقصى و القدس الشريف ؟ العالم يتفرج على جرائم الإحتلال. يا رب انصر أهلنا في الأقصى بوجه الطغاة والمجرمين والمحتلين إنهم يقتلون الأطفال والنساء والشيوخ المدنيين. إنهم مجرمون”.

أمّا الفنانة نوال الزّغبي، فقد اكتفت بالقول: “مات الضمير …”.

من جهةٍ أخرى،

علقت الفنانة اللبنانية مايا دياب على قرار استقالة زميلتها الفنانة اللبنانية نوال الزغبي من نقابة الفنانين مالحترفين في لبنان.

وكتبت مايا دياب تعليقاً على اتسقالة نوال الزغبي عبر صفحتها الخاصة على تويتر:” بحترم كتير قرار إستقالتك .. من اليوم للي أصدر النقيب هذا البيان أخدت قرار بالرد العنيف لكن بطلب من صديقة قريبة مني جدا قبلت إني ما ردّ عليه بعد ما أكدِت لي انه تعرض للضغط قبل اصدار القرار.. قرار القمع بحق الفنانين هو بحد ذاته متعصّب ومتحزّب وواضح لأي جهة ينتمي”.

وأضافت:” لو يا استاذ جهاد اعتمدت قرار الحياد كان أفضل من هالسياسة الظالمة للي عبالك تلزمنا فيها .. إذا دورنا كفنانين ما رح يساعد بأن نوصّل صوت المواطن والوطن فعلى الفن السلام.. ما فيكن علينا نحن الوجه الحضاري للبلد حتى آخر رمق.. والمنظومة هيّ الي لازم تستقيل مش نوال”.

قد يهمك ايضا

راغب علامة يعلق على ظهور شريهان بعد غياب 19 عام

راغب علامة يكشف عن علاقاته النسائية وتفاصيل حياته الخاصة