توقيت القاهرة المحلي 11:17:23 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ القليوبية يستقبل وفد جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ القليوبية يستقبل وفد جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
القاهرة - مصر اليوم

استقبل اللواء عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية بمكتبه بديوان عام المحافظة وفد جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، برئاسة المهندس/ طارق منير شاش نائب الرئيس التنفيذي للجهاز، والمهندس مدحت مسعود رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية والدكتور/محمد عبد الملك رئيس القطاع المركزي للمكاتب الإقليمية والمهندس/إيهاب عبد العزيز مدير المنطقة الأولى، وطارق عسر مدير فرع الجهاز بالقليوبية، وذلك لمناقشة خطة المحافظ لتنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة، وبحث إمكانات التوسع في تنفيذ مشروعات جديدة تقوم على تلبية احتياجات المواطنين بالمحافظة، لاسيما الشباب، بالإضافة إلى إيجاد حلول لبعض المشكلات التي تعترض المناطق الصناعية والمستثمرين بالمحافظة، خصوصًا بمنطقة الصفا ومنطقة الـ 36 فدان بالخانكة ومشروع وظيفتك جنب بيتك، ومنطقة العكرشة الصناعية المطلوب تقنين وضعها وتطويرها.

وفي بداية الاجتماع، أكد المحافظ على حرصه الشديد على توفير فرص عمل للشباب ومحاربة البطالة، مشيرًا إلى أن جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر له باع كبير في توفير وخلق مشروعات لعدد كبير من الشباب حولتهم من أصحاب مشروعات صغيرة إلى مستثمرين كبار ينافسون في السوق المحلي والعالمي، وهذا ما نأمل في تنفيذه بالقليوبية لتصبح القليوبية قلعة صناعية متميزة تسهم في زيادة الدخل وتحسين مستوى المعيشة وتشغيل الشباب والقضاء على البطالة.

وناقش المحافظ مع أعضاء الجهاز سبل التعاون المشترك لحل المشكلات التي تعاني منها منطقة الصفا الصناعية بالخانكة، وتيسير الإجراءات ودعم المستثمرين بها، ومنطقة العكرشة الصناعية وضرورة تقنين أوضاع المستثمرين بها للتسهيل عليهم ودفع العمل وزيادة نسب التشغيل والإنتاج، وذلك من خلال توفير قروض ميسرة للشباب بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية المشرفة عليها حاليا.

وأكد الهجان أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتسعى جاهدة إلى تقديم كافة أوجه الدعم لها لدفع عجلة التنمية والمشروعات الرائدة للشباب، وفتح أسواق جديدة لتسويق منتجاتهم وتنمية مشروعاتهم الصغيرة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب وذلك بالتعاون مع الجهاز.

وأشاد المحافظ بالخدمات المتنوعة التي يقدمها فرع جهاز تنمية المشروعات في تمويل أصحاب المشروعات وتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لهم وتيسير الإجراءات.

وفي ختام اللقاء قام المحافظ والمهندس طارق شاش بتسليم شيكات قروض مالية بمبلغ 303519 جنيه لثلاثة من الشباب لإقامة مشروعات في مجال مواد البناء وتجارة الألبان والمواد الغذائية، كما قام المهندس / طارق شاش بتسليم المحافظ عقد منحة البنية الأساسية (اتفاقية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية) بقيمة 10 مليون جنيه في مجالي، مد وتركيب شبكات المياه وصيانة وترميم المدارس بمركزي طوخ والقناطر الخيرية

قد يهمك أيضًا:

السيطرة على حريق نشب في مزرعة دواجن بطوخ

العثور على مسن مقتولا في شقة بالقليوبية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ القليوبية يستقبل وفد جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة محافظ القليوبية يستقبل وفد جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
  مصر اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 00:28 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
  مصر اليوم - نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة

GMT 00:22 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

عاصفة شمسية تلوّن السماء بأضواء قطبية
  مصر اليوم - عاصفة شمسية تلوّن السماء بأضواء قطبية

GMT 11:39 2023 الأحد ,05 شباط / فبراير

وما أدراك ما أشباه الرجال!

GMT 17:34 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

مركز الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار في أسبوع

GMT 09:07 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

مجموعة تاتو لا يناسب الا شخصية برج الميزان

GMT 09:02 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

تعرف على فوائد فول الصويا الصحية لمرضى السكر من النوع 2
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon