توقيت القاهرة المحلي 08:50:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينتي الخانكة والعبور

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينتي الخانكة والعبور

عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
القاهرة - مصر اليوم

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية بمركز ومدينة الخانكة والعبور، تفقد خلالها عدد من المشروعات الجاري تنفيذها أو التي تم تنفيذها على أرض المحافظة، للوقوف على مستجدات الأعمال ونسب التنفيذ، وذلك بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ والعميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة والدكتورة أماني محمد إبراهيم مدير إدارة متابعة المشروعات بالمحافظة، وعدد من شباب البرنامج الرئاسي والتي تستضيفهم المحافظة في برنامج تدريبي لمدة شهر.

بدأ المحافظ جولته بتفقد محطة مياه سرياقوس بطاقة 145 ألف م3/ يوم بنظام المرشح الرملي الديناميكي، والتي تُعد من أكبر المحطات على مستوى الجمهورية وتقوم بتنفيذها شركة المقاولون العرب بتكلفة 380 مليون جنيه وجاري التشغيل التجريبي لها الآن.

كما تفقد المحافظ، كوبري ابو زعبل على مصرف بلبيس والذي تبلغ تكلفته 40 مليون جنيه، والذي سيعتمد عمله على أن الفتح والغلق، ويمر من على طريق مسطرد الخانكة عبر ترعة الإسماعيلية للوصول مباشرة إلى مدينة الخانكة مما يسهل حركة المرور أمام المواطنين، والذي بلغت نسبة التنفيذ به 99%.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد مشروع إنشاء سحارة على مصرف بلبيس ك 50 على ترعة الإسماعيلية، وتبلغ مساحتها 800م٢ وبتكلفة 100 مليون جنيه، حيث تقوم السحارة بنقل المياه بمصرف بلبيس إلى بحيرة المنزلة وتتكون من ٢٠ بوابة وسيتم الافتتاح الرسمي لها قريبًا.

كما تفقد المحافظ خلال جولته اليوم بمدينة الخانكة، مشروع إنشاء صومعة الغلال، والذي يتكون من 18 خلية لتخزين الغلال، بسعة إجمالية تبلغ 90 ألف طن غلال للموسم، بتكلفة إجمالية 300 مليون جنيه، حيث تستوعب الخلية الواحدة 5000 طن قمح، ويُعد هذا المشروع من أكبر مشروعات الصوامع على مستوى الجمهورية، ويشتمل على وحدة تحكم إليكترونية تدير المشروع بالكامل بأحدث أساليب التكنولوجيا الحديثة.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد مشروع 113 عمارة إسكان اجتماعي بتكلفة 521 مليون جنيه، حيث تتكون كل عمارة من طابق أرضى وخمسة طوابق علوية ويحتوي كل طابق على أربع شقق، وتبلغ مساحة الشقة 90 متر مربع.

كما تفقد المحافظ أيضًا مستشفى الخانكة المركزي والتي تبلغ تكلفتها 220 مليون جنيه، والتي تتكون من 110 سرير إقامة وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و٢٢ جهاز غسيل كلوي.

ثم توجه المحافظ لتفقد مجزر الخانكة بعد تطويره لتحويله من يدوي إلى نصف آلي، حيث استمع إلى شرح كامل عن عملية التشغيل بالمجزر من الدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري، مشيرًة إلى أن المجزر يقع على مساحة خمسة أفدنة بتكلفة 20 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وأكد الهجان، أنه تم تطوير المجزر من حيث الإمكانيات وتزويده بمعدات حديثة لتوفر الوقت والجهد على القائمين بعمليات الذبح.

كما تفقد المحافظ أيضًا مسار ترعة الطواري بالحي الكويتي، حيث أكد أن المحور ساهم في تخفيف الكثافات المرورية بالمحاور الرئيسية المحيطة بالحي الكويتي، وخاصًة شارع جسر السويس، والطريق الدائري بمنطقة تقاطعه مع طريق الإسماعيلية الصحراوي، بجانب الربط مع طريق بلبيس الصحراوي، موجهًا المسئولين بالاستمرار في أعمال النظافة .

كما تفقد المحافظ محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالجبل الأصفر(العقد 16) والمقامة على مساحة 2000 فدان، والتي تُعد من أكبر محطة في الشرق الأوسط، ويتم استخدام الحملة الناتجة عن معالجة مياه الصرف في إنتاج غاز الميثان لتحويلها إلى طاقة كهربائية لتشغيل المشروع لتكفي بنسبة ٦٥٪ من احتياجات المحطة من الكهرباء، وتستخدم المخلفات العضوية كسماد عضوي في الزراعة.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد المدفن الصحي الجديد بمدينة العبور، والذي تم إنشائه لاستيعاب المخلفات الصلبة الناتجة من المحافظة، ويقع المدفن على مساحة 65 فدان، ويتكون من جزئين متماثلين تمامًا، أحدهما مخصص لاستقبال المخلفات من محافظة القليوبية والآخر لمحافظة القاهرة

قد يهمك أيضًا:

السيطرة على حريق نشب في مزرعة دواجن بطوخ

العثور على مسن مقتولا في شقة بالقليوبية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينتي الخانكة والعبور محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينتي الخانكة والعبور



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:09 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

مورينيو يرفض وضع توتنهام رهينة لكورونا

GMT 10:44 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

صيحات موضة البوت متناهي الطول من وحي النجمات

GMT 20:44 2021 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

روجيه فيدرر يشارك في بطولة قطر المفتوحة للتنس

GMT 08:49 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

10 قواعد ذهبية ومهمة لغرس الأشجار تعرف عليها

GMT 11:14 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

اتحاد الكرة يبحث تخفيف عقوبة محمد الشناوي

GMT 02:48 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

صفات تزيد وتُثير إعجاب الآخرين بك وفق الأبراج

GMT 03:20 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

ميكيل أويارزابال يتعادل للباسكي ضد برشلونة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon