توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ القليوبية يوجه بتعقيم مقرات صرف المعاشات وشرائح التابلت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ القليوبية يوجه بتعقيم مقرات صرف المعاشات وشرائح التابلت

اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية
القاهرة - مصر اليوم

شدد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، على ضرورة منع التزاحم وتنظيم المواطنين والطلاب داخل مقرات المدارس المخصصة لتسليم شرائح البيانات الخاصة بالتابلت لطلاب الصف الأول الثانوي، مشيرا إلى ضرورة إخطار مديرية الصحة لتعقيم هذه المقرات أولا بأول أكثر من مرة خلال فترة العمل التي تمتد من السابعة صباحا حتى الثالثة عصرا.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ يرافقه طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وعبدالرحمن فتح الباب، مدير عام إدارة بنها التعليمية، لمقر مدرسة بنها الثانوية بنات والمخصصة لتسليم الشرائح لطلاب 27 مدرسة تتبع مدينة ومركز العاصمة على مدار 3 أيام منعا للتزاحم.

وقال المحافظ إنه جرى تخصيص 27 مدرسة على مستوى المحافظة منها 15 مدرسة لصرف المعاشات والمقرر بدء صرفها وفق الجدول المحدد من وزارة التضامن غدا الأربعاء، و12 مدرسة بواقع مدرسة في كل إدارة لتسليم شرائح التابلت.

وكلف المحافظ وكيل الوزارة التربية والتعليم، بالتنبيه على مديري الإدارات المختلفة، بتوفير كافة سبل الراحة في هذه المقرات للمواطنين ومنع التزاحم، وتخصيص مقاعد للانتظار بطريقة صحية ومتباعدة لمنع اختلاط المواطنين سواء طلاب الثانوي العام وأولياء أمورهم أو كبار السن المستحقين للمعاشات.

وأضاف المحافظ أنه جرى التنسيق مع  اللواء جمال الرشيدي مدير الأمن، لتواجد دوريات أمنية ثابتة ومتحركة لتأمين مقار مكاتب البريد ومقرات الصرف للمعاشات والتابلت بالمدارس، ومخاطبة العمد والمشايخ والجمعيات الأهلية، لتنظيم دخول متلقى الخدمة من المواطنين والطلاب خلال فترة صرف المعاشات وشرائح التابلت من هيئتي البريد والاتصالات والمدارس، مشيرا أنه وجه رؤساء المدن والأحياء والوحدات القروية بتوفير أماكن انتظار وتزويدها بمقاعد ومظلات للتيسير على أصحاب المعاشات والطلاب، وخاصة كبار السن والسيدات، والحد من الزحام خلال فترة صرف المعاشات وشرائح التابلت. 

من جانبه أعلن طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم التنسيق بين الشركة المصرية للاتصالات لتوفير موظفين مختصين داخل الـ 12 مدرسة موزعة على الإدارات التعليمية المختلفة  لتسهيل عملية تسليم شرائح التابلت على الطلاب.

وشدد "عجلان"، على مديرى الإدارات التعليمية بتنظيم دخول الطلاب وتوجيههم عبر ممرات محددة وتوفير مقاعد فى حالة تزايد الاعداد منعا للتزاحم والتكدس خلال استلامهم شرائح النت لتشغيل التابلت فى اطار الاستعدادات للامتحانات.

وأوضح "عجلان"، أن جميع أجهزة التابلت الخاصة بالطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي مجهزة للدخول على المنصات الخاصة بالتعليم من كافة وسائل الربط (شريحة البيانات - شبكة WIFI المنزلي)

وقد يهمك أيضًا:

السيطرة على حريق نشب في مزرعة دواجن بطوخ

العثور على مسن مقتولا في شقة بالقليوبية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ القليوبية يوجه بتعقيم مقرات صرف المعاشات وشرائح التابلت محافظ القليوبية يوجه بتعقيم مقرات صرف المعاشات وشرائح التابلت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon