توقيت القاهرة المحلي 08:55:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الغربية يناقش استعدادات مواجهة الموجة الثالثة من " كورونا"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الغربية يناقش استعدادات مواجهة الموجة الثالثة من  كورونا

الدكتور طارق رحمي
القاهرة - مصر اليوم

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحافظة اتخذت جميع الإجراءات لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس "كورونا" المستجد، موجهًا الشكر لجميع الفرق الطبية التي واجهت جائحة فيروس كورونا في موجته الأولى والثانية، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بقاعة الأزمات بديوان عام المحافظة، بحضور "الدكتور عبد المنعم شهاب، والدكتور طلعت عبد القوي، والدكتور مصطفى أبو زيد، والدكتور أحمد دراج" أعضاء مجلس النواب، وممثلين عن جامعة طنطا ومديرية الصحة.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد المنعم شهاب على شكره للفرق الطبية، مطالبًا بتفعيل بروتوكول التعاون بين التأمين الصحي والجامعة لتدريب أطباء التأمين الصحي، كما اقترح توفير مكتب لخدمة العملاء بجميع المستشفيات لتحويلهم إلى أقرب مستشفى بها الخدمة المطلوبة، وذلك لتسهيل الإجراءات على المريض.

 وطالب الدكتور مصطفى أبو زيد، بتشديد الرقابة والمتابعة على المستشفيات بالمراكز والمدن وخاصةً في موضوع عدم توفير أماكن لمرضى كورونا داخل المستشفيات، كما طالب بمزيد من الدعم داخل جامعة طنطا، وأثنى النائب أحمد دراج على تخطي محافظة الغربية للموجتين السابقتين من خلال تضافر كل الجهود، مطالبًا بوضع خطوات استباقية من أجل تفادي وقوع أزمة في الأكسجين مرة أخرى.

كما وجه الدكتور طلعت عبد القوي الشكر لمحافظ الغربية على دعمه الكامل للمنظومة الصحية، مطالبًا بوضع تقييم عاجل لمنظومة العمل داخل المستشفيات وخاصةً الوحدات الصحية من حيث توافر الإمكانات والخدمات المقدمة وتوفير الكادر الطبي من أجل وضع خريطة صحية للمحافظة يستطيع من خلالها صانع القرار توجيه الدعم المناسب للأكثر احتياجًا، كما طالب بتأسيس أول مؤسسة أهلية تشرف عليها المحافظة لتوحيد جميع الجهود لتقديم الخدمات الصحية داخل نطاق محافظة الغربية.

وأوضح الدكتور حسن التطاوي المشرف العام على المستشفيات الجامعية، أن التعاون مع مديرية الصحة مستمر من خلال تحمل المستشفى الجامعي لجميع حالات الطوارئ بجانب حالات كورونا لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة والعاملين بها، مشيرًا إلى أن المستشفى الجامعي تخدم أربع محافظات وليس الغربية فقط ولذلك هناك ضغط شديد على العناية المركزة بالجامعة.

فيما أوضح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، أن مديرية الصحة اتخذت كل الإجراءات استعدادًا للموجة الثالثة والتي بدأت بالظهور في صعيد مصر، حيث استعرض الموقف الحالي داخل مستشفيات العزل وتوفر الأدوات والمستلزمات لفترات كافية، مطالبًا دعم النواب والمجتمع المدني في توفير ١٠٠ أسطوانة أكسجين إضافية تحسبًا لأي طوارئ.

 وأشار الدكتور رائف يوسف مدير التأمين الصحي إلى أنه تم التعامل مع جميع حالات كورونا التي وردت لمستشفيات التأمين الصحي من خلال توفير كل الأدوات والمستلزمات بالتنسيق مع جامعة طنطا ومديرية الصحة، مضيفًا أنه جاري تركيب عدد ٢ تانك أكسجين في المحلة، بالإضافة إلى توفير٢٥٠ أسطوانة أكسجين موزعة على مستشفيات "المحلة، وطنطا، ومبرة طنطا".

وقال الدكتور مجدي عوض مدير هيئة الإسعاف بالغربية، إنه تم دعم أسطول السيارات بـ ٨ سيارات جديدة ليصل إجمالي السيارات إلى ١١٤ سيارة إسعاف مجهزة تغطي جميع أنحاء المحافظة، مشيرًا إلى أن معدل التأخير في استقبال المرضى وصل إلى أدناه خلال الفترة الأخيرة بفضل التنسيق بين جميع الجهات.

وفي السياق ذاته، ناقش المحافظ موقف المصابين بالفشل الكلوي حال تعرضهم للفيروس خاصةً الأطفال، موجهًا بالتنسيق بين مديرية الصحة والجامعة لتدريب الأطباء بالمستشفيات العامة على التعامل مع هذه الحالات، كما ناقش الحاضرين توافر الاحتياطي الاستراتيجي من "الأدوية، والمستلزمات والأكسجين"، واختتم اللقاء بمناقشة موقف تطوير ٢٦ وحدة صحية بمركز زفتى ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

قد يهمك ايضا

محافظ الغربية يعلن ملاحقة الفاسدين في القضايا التموينية

محافظ الغربية ونائبه يتفقدان أعمال الرصف والتطوير بطنطا بحضور ممثل مجلس الوزراء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الغربية يناقش استعدادات مواجهة الموجة الثالثة من  كورونا محافظ الغربية يناقش استعدادات مواجهة الموجة الثالثة من  كورونا



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 22:23 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء
  مصر اليوم - طرق سيئة للنوم قد تتسبب في الوفاة ببطء

GMT 23:13 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

القمر العملاق يزين سماء مصر في ليلة نصف رمضان

GMT 14:36 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 23:48 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

علي زين رجل مباراة مصر والدنمارك في ربع نهائي بطولة العالم

GMT 22:00 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

أسوان يدعم صفوفه بالسيد فريد وعمرو رضا قبل نهاية الميركاتو

GMT 10:08 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

منتخب مصر لليد يكشف تفاصيل إصابة أحمد الأحمر

GMT 07:37 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

أجنّة سمكة قرش منقرضة أكلت أشقائها في الرحم

GMT 04:22 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

موديلات جمبسوت خطوبة للعروس العصرية تعرفي عليها

GMT 06:59 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تتغير الظروف في الشهر الاول عما كانت عليه مؤخراً

GMT 09:34 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

شوبير يسأل عن 8 ملايين دولار مستحقة لمصر لدى الكاف

GMT 01:44 2020 الجمعة ,18 كانون الأول / ديسمبر

"بسنت" يتصدر مؤشرات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon