توقيت القاهرة المحلي 10:49:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الغربية يسلم عقود تخصيص ١٦٨ وحدة بالمجمع الصناعي بالمحلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الغربية يسلم عقود تخصيص ١٦٨ وحدة بالمجمع الصناعي بالمحلة

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
القاهرة - مصر اليوم

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الأربعاء بتسليم عقود تخصيص ١٦٨ وحدة بالمجمع الصناعي بالمحلة الكبرى، بحضور النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، واللواء أركان حرب محمد السيد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والمهندس محمد أنور رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية، والوفد المرافق لهما.

وفي كلمته، وجه محافظ الغربية الشكر للنائب محمد مرعي لجهوده النيابية في دعم المحافظة لخروج المجمع الصناعي بهذا الشكل المتميز، مشيرًا إلى أن اقتران اسم المحلة الكبرى بالصناعة جعل محافظة الغربية محل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، إيمانًا منه بأهمية الصناعات التي يجب أن تعود لعهد ازدهارها.

كما أشار المحافظ إلى أن مدينة المحلة الكبرى بها صناعات متعددة وعلى رأسها صناعة الغزل والنسيج، وهذا المجمع الصناعي سيعيد المحلة إلى رونقها الصناعي السابق، مؤكدًا دعم المحافظة للمستثمرين ومشاريعهم بجميع الإمكانات.

فيما أكد النائب محمد مرعي أنه في ظل اهتمام القيادة السياسية بتشجيع الشباب على العمل، ستكون هذه المجمعات فرصة ذهبية كنواة قاطرة الاقتصاد، وستعطى قيمة مضافة للاقتصاد المصري، موجهًا الشكر لمحافظ الغربية لجهوده المبذولة لخروج المجمع على أكمل وجه، مطالبًا هيئة التنمية الصناعية بالتعاون مع جهاز خدمات المشروعات في تقديم تسهيلات أكثر لشباب المحلة خاصةً والغربية عامةً.

وأشار رئيس هيئة التنمية الصناعية إلى أن محافظة الغربية كانت من أوائل المحافظات التي تم طرح الوحدات الصناعية بها على مستوى ٧ مجمعات بمختلف المحافظات لكونها قلعة من قلاع الصناعة، مؤكدًا أن هيئة التنمية الصناعية بوزارة الصناعة هي شريك أساسي مع المستثمرين لإنجاح المشروع، وسوف توفر الهيئة كل الإمكانيات المتاحة من رخص بناء وتشغيل وقروض مختلفة، مختتمًا حديثه بأن زيادة الإيجار ستكون ١٠٪ كل ٣ سنوات بدلاً من كل سنة بشكل خاص لمحافظة الغربية.

وعلى هامش اللقاء، تباحث محافظ الغربية مع رئيس هيئة التنمية الصناعية آليات تقديم كل التسهيلات لجذب المزيد من الاستثمارات وتشجيع شباب رجال الأعمال على حجز المزيد من الوحدات، وكذلك حاجة المحافظة إلى إنشاء مناطق صناعية خاصةً في ظل وجود صناعات متعددة بالغربية كصناعة الأثاث، والكتان، والكيماويات، والعطور، والزبيب، وعسل النحل والبويات، موجهًا بدراسة إنشاء فروع للهيئة بالمحلة وطنطا وذلك لتسهيل الإجراءات على المتقدمين.
واختتم المحافظ وضيوفه اللقاء بتفقد المنطقة الصناعية بمدينة المحلة الكبرى، والتي تُعَد إحدى أكبر المشاريع الاقتصادية بالمحافظة، حيث تقع على مساحة ٣٤ فدانًا، وتتكون من ثلاث مناطق "منطقة مصانع صغيرة للصناعات النسيجية، ومنطقة صناعات متطورة ومنطقة متنوعة الأنشطة"، ويقع المجمع الصناعي على مساحة ١١ فدانًا ويضم ٦١٥ ورشة "٤٨ م٢".

قد يهمك ايضا

محافظ الغربية يعلن ملاحقة الفاسدين في القضايا التموينية

محافظ الغربية ونائبه يتفقدان أعمال الرصف والتطوير بطنطا بحضور ممثل مجلس الوزراء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الغربية يسلم عقود تخصيص ١٦٨ وحدة بالمجمع الصناعي بالمحلة محافظ الغربية يسلم عقود تخصيص ١٦٨ وحدة بالمجمع الصناعي بالمحلة



GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا

GMT 23:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

غضب شعبي من تصوير مشاهد إباحية داخل جامعة في تايلاند
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon