توقيت القاهرة المحلي 00:34:03 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حرحور يوجه بالانتهاء من مشاريع الخطة الاستثمارية قبل نهاية العام المالي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حرحور يوجه بالانتهاء من مشاريع الخطة الاستثمارية قبل نهاية العام المالي

اللواء السيد عبد الفتاح حرحور
العريش - محمد سليم سلام

 أكد محافظ شمال سيناء، اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، على ضرورة الانتهاء من مشاريع الخطة الاستثمارية قبل نهاية العام المالي في 30 يونيو/حزيران الجاري، معلنًا خلال جلسة المجلس التنفيذي المنعقدة برئاسته، وبحضور اللواء محمد السعدني سكرتير عام المحافظة، عبدالعال البدري السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء مجالس المدن ومديري المديريات الخدمية والأجهزة التنفيذية والإدارات المعنية، عن تشكيل لجنة عليا، وذلك لمتابعة المشاريع القومية والخدمية التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة..

وأشار حرحور إلى أن اللجنة ستقوم بعمل متابعة ميدانية على المشاريع الجاري تنفيذها وعرض نسب التنفيذ على المحافظ في صورة تقارير شهرية، مؤكدًا على مسؤولية رؤساء مجالس المدن عن كافة المشاريع الواقعة في النطاق الجغرافي لكل مركز ومدينة، سواء كانت من مشاريع الخطة الاستثمارية أو من الجهات المركزية .

وشدد المحافظ على رؤساء مجالس المدن بتشكيل لجان برئاسة نائب رئيس المجلس أو سكرتير المجلس لمتابعة المشاريع التي يتم تنفيذها داخل الرقعة الجغرافية للمركز، سواء كانت منفذة من قبل المركز أو من أي جهات أخرى، وإرسال تقارير نصف شهرية إلى المحافظة، مؤكدًا على أن رؤساء مجالس المدن مسؤولون عن أي مشاريع داخل المركز أو المدينة التي يتولى رئاستها.

ووجه المحافظ رؤساء مجالس المدن ومديري المديريات والأجهزة الخدمية بسرعة وضع المخططات الخاصة بالخطة الاستثمارية الخاصة بالمجلس أو المديرية، وطرح المشاريع، على أن يتم البت الفني فيها في النصف الأول من شهر يوليو/تموز المقبل، وأنه عند اعتماد المخصصات المالية يتم البت المالي، مطالبًا إياهم بإعداد بيان تفصيلي موضح فيه مخالفات البناء على مستوى مدن ومراكز المحافظة، وذلك وفقًا لتوجيهات وزارة التنمية المحلية، لعرضه في اجتماع مجلس المحافظين المقبل، على أن يوضح فيه نوع المخالفة وتاريخها، والمقترحات اللازمة لإيقافها، والإجراءات التي يتم اتخاذها في هذا الشأن للقضاء التام على ظاهرة مخالفات المباني مستقبلًا.

وتابع المحافظ، أن يكون التقرير متضمنًا للمشاكل والمعوقات الحالية التي تواجه إزالة المخالفات القائمة، ووضع مقترح لخطة تنقيذية شاملة إجراءات ومنظومة عصرية وقوانين رادعة ونظم عمل محكمة للتعامل مع مخالفات البناء، ووضع قاعدة بيانات مدققة لكل مخالفات البناء في المحافظة وتحديثها دوريًا لتعكس الواقع الفعلي.

وأمر المحافظ، رؤساء مجالس المدن بتخصيص مساحة 100 فدان لإقامة مشاريع إنتاجية متنوعة لتوفير فرص عمل فيها، وتحديد جهة الولاية التابعة لها الأراضي المقام عليها المشروع، على أن تكون هذه الأراضي غير صالحة للاستزراع وبها مصدر مياه وتوافر مصدر قريب للكهرباء والبعد عن الحيز العمراني كلما أمكن.

وأصدر حرحور، توجيهاته بتشكيل لجنة عليا لمراجعة المشاريع والصناديق الخاصة، على أن تقوم اللجنة بالتنسيق مع رؤساء مجالس هذه المشاريع والصناديق كل ثلاثة أشهر بمراجعة الحسابات الخاصة بهم والمبالغ التي تم صرفها وأوجه الصرف ومستندات الصرف، إلى جانب مراجعة الحسابات الختامية لهذه الصناديق في نهاية العام المالي، والتأكيد على اللوائح والقوانين المنظمة لعمل هذه الصناديق.

ولفت المحافظ إلى أن زيارة المهندس إبراهيم محلب، مستشار الرئيس للمشاريع القومية، واللواء أحمد جمال الدين، مستشار الرئيس للشؤون الأمنية ومكافحة الإرهاب إلى محافظة شمال سيناء مؤخرًا، تعكس اهتمام القيادة السياسية بسيناء، والتعرف على المطالب والمشاكل ميدانيًا، إلى جانب متابعة المشاريع التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة في شتى القطاعات.

وأوضح المحافظ، ضرورة إزالة التعديات الموجودة في ميداني الرفاعي والمالح وغيرهما من الأماكن المتعدي عليها في مدينة العريش، بالتنسيق بين مجلس المدينة ومديرية الأمن، وتحديد موعد لإزالتها والإعداد لحملة مكبرة لذلك ولمنع التعديات على المال العام بتوصيل الكهرباء المخالفة والإنارة في تلك التعديات، مطالبًا مديري المديريات بالاهتمام بالدورة المستندية للمخازن، وإدخال الأجهزة والمعدات والوحدات إلى المخازن الرئيسية للمديرية، وصرفها مرة أخرى للوحدات ومختلف الإدارات .

واستعرض المحافظ نماذج من المشاريع الجاري إقامتها والموقف التنفيذي، إلى جانب موقف الخدمات الجماهيرية والمطالب والاحتياجات الضرورية على مستوى المحافظة في مختلف القطاعات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرحور يوجه بالانتهاء من مشاريع الخطة الاستثمارية قبل نهاية العام المالي حرحور يوجه بالانتهاء من مشاريع الخطة الاستثمارية قبل نهاية العام المالي



GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon