توقيت القاهرة المحلي 02:34:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

توزيع 34 ماكينة خياطة على أهالي محافظة شمال سيناء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توزيع 34 ماكينة خياطة على أهالي محافظة شمال سيناء

مشروع فرصة
العريش- محمد سليم سلام

 وزّع محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، عدد 34 ماكينة خياطة على المستفيدين من مشروع فرصة، والذي تنفذه جمعية الفيروز للخدمات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في العريش، بتمويل من فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في شمال سيناء .

وأكد المحافظ على أن اقتصاد عدد من الدول المتقدمة، يعتمد على المشروعات المتناهية الصغير والصغيرة، حيث يتم تصدير هذه المنتجات إلى مختلف الدول لتوفير العملة الصعبة، مشيرًا إلى أن مصر ستعود إلى مكانتها الطبيعية عن طريق الشباب، والذي يمثل نسبة 65% من سكان الجمهورية، مطالبًا الشباب باستغلال الفرص المتاحة وإقامة مشروعات متناهية الصغر والصغيرة، حيث يقوم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بتقديم قروض ميسرة للشباب تبدأ من مبلغ ألف جنيها وحتى 5 ملايين جنيها للمشروعات الكبيرة ، وذلك بفائدة بسيطة .

وثمّن المحافظ الدور الذى تقوم به جمعية الفيروز من خلال برامج تدريب الشباب التى تنفذها الجمعية بالتعاون مع الجهات الشريكة ، وتوفير فرص عمل للشباب بعد تأهيلهم وتدريبهم على مختلف البرامج، مطالبًا جميع الجمعيات فى مختلف مراكز المحافظة بتنفيذ برامج للشباب لتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل .

ومن جانبها قالت المدير التنفيذي لجمعية الفيروز أماني غريب أن مشروع فرصة يهدف الى تأهيل وتشغيل رواد الأعمال في شمال سيناء، لتحقيق حياة كريمة للأسرة السيناوية، حيث تم تدريب عدد 420 مستفيدًا في مجالات تطبيقات المحول والتسويق الالكتروني والخياطة والتفصيل والتطريز وصناعة الإكسسوارات وصيانة الأجهزة المنزلية وصيانة التبريد والتكييف وصناعة الجلود .

وأكد مدير عام التضامن الإجتماعي منير أبو الخير على أن عدد الجمعيات الأهلية على مستوى المحافظة يبلغ 437 جمعية تعمل فى جميع المجالات، مشيرًا إلى أنه وبرغم الظروف التى تمر بها المحافظة فإن جمعية الفيروز تحتفل بتخريج عدد 420 مستفيدًا من مشروع فرصة والذى بدأ في نهاية عام 2015.

وأضاف أن المديرية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ستقوم بتدريب 100 شابا وفتاة على ريادة الأعمال ، ومنحهم شهادة معتمدة من جامعة القاهرة، معلنًا فوز جمعية الجورة على مستوى المحافظات المصرية فى المشروع المقدم لإستثمار الموارد المتاحة، وتوقيع عقد مع وزارة التضامن الإجتماعى لتنفيذ المشروع بقيمة 974 ألف و600 جنيهًا .

وأشار مدير عام التضامن الاجتماعى إلى مشاركة 6 جمعيات أهلية من محافظة شمال سيناء فى معرض ديارنا والذى سيقام فى شهر ديسمبر المقبل، مؤكدًا على أن محافظة شمال سيناء هي المحافظة الوحيدة على مستوى محافظات الجمهورية فى استقلالية صندوق إعانات الجمعيات .

حيث تم صرف مبلغ مليونين و480 ألف جنيهًا، على عدد 62 جمعية أهلية لتنفيذ 62 مشروعًا، ومن جانبه أكد محمد سلامة رئيس قسم التنمية المجتمعية والبشرية بفرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر فى شمال سيناء أن الجهاز قام بتمويل مشروع فرصة لتأهيل وتشغيل رواد الأعمال فى شمال سيناء المنفذ تحت ادارة جمعية الفيروز بقيمة 1.400 مليون جنيها، لتنفيذ دورات تدريبية متنوعة في مختلف المجالات، حيث زيدت بمبلغ 425 ألف جنيها لنجاح المشروع .

وأضاف أن فرع الجهاز يقوم بعرض المنتجات المتميزة التي تنتجها الجمعيات الأهلية، في شمال سيناء في المعارض المحلية والدولية التي يشارك فيها الجهاز، وحضر حفل التوزيع كل من : منير أبو الخير مدير عام التضامن الاجتماعي، أماني غريب مدير جمعية الفيروز للخدمات الاجتماعية والاقتصادية، محمد سلامة رئيس قسم التنمية المجتمعية والبشرية بفرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر فى العريش ، والمستفيدين وأسرهم .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توزيع 34 ماكينة خياطة على أهالي محافظة شمال سيناء توزيع 34 ماكينة خياطة على أهالي محافظة شمال سيناء



GMT 03:24 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

سلمى الشيمي بملابس مثيرة برفقة حصان

GMT 10:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 15:19 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

حسين الجسمى يحقق 2 مليون و500 ألف مشاهدة بـ تساوى الكل

GMT 08:57 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعود بن صقر يؤكد أنّ الإعلام يسهم بفاعلية في بناء الإنسان

GMT 06:11 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الموسم الدرامي الجديد ينتعش بـ 20 مسلسل في فصل الشتاء

GMT 09:50 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

والد محمد صلاح يشتري أحد الأندية الرياضية في طنطا

GMT 20:04 2019 السبت ,13 تموز / يوليو

نشوى مصطفى مطلوبة لإحياء الحفلات والأعراس

GMT 22:47 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

بورصة دبي تغلق على تراجع بنسبة 0.48% الى 2666.04 نقطة

GMT 13:45 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

سعر العملات العربية في مصر اليوم الاثنين 1-7- 2019
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon