توقيت القاهرة المحلي 03:00:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نقابة المهندسين تعلن تضامنها مع تنمية شمال سيناء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نقابة المهندسين تعلن تضامنها  مع تنمية شمال سيناء

نقيب مهندسي مصر المهندس طارق النبراوي
العريش ـ محمد سليم سلام

أكّد نقيب مهندسي مصر المهندس طارق النبراوي، أنَّ المجلس الأعلى لنقابة المهندسين متضامنًا مع تنمية وتعمير سيناء.
جاء ذلك  أثناء زيارته إلى محافظة شمال سيناء ولقائه مع أعضاء النقابة الفرعية للمهندسين برئاسة أمين النقابة الفرعية للمهندسين في المحافظة المهندس أمين جودة.
وصرح النبرواي، بأنَّه جاء مكلفًا من المجلس الأعلى لنقابة مهندسي مصر لنقل تحياته إلى أهالي شمال سيناء وإعلان التضامن معهم ومع مهندسي شمال سيناء في هذه الظروف التي يعيشونها.
وأشار المهندس طارق النبرواي، إلى أنَّنا واثقون من عودة سيناء كما كانت وإلى التنمية والتعمير، وأنَّ مصر ستنتصر حتما على التطرَّف ومواجهة التحديات .
وأضاف طارق النبراوي، أنَّ النقابة تعتبر تنمية سيناء جزءًا لا يتجزء من تنمية إقليم قناة السويس، ويجب أنَّ تخصص نسبة كبيرة من الاستثمارات في سيناء لتعويض ما فاتها لأنَّها لم تأخذ حقها في التنمية.
ونوه المهندس، أنَّ النقابة مستعدة لتقديم أي استشارات هندسية مطلوبة لتنمية المحافظة، وأنَّ النقابة متهمة بتقديم الاستشارات الهندسية لجميع المشاريع في المحافظات، وسبق دعمها لمحافظة الوادى الجديد، وأنَّ النقابة ستواصل دعمها لمحافظة شمال سيناء .
وأوضح،  أنَّ نقابة المهندسين تعتبر طرفًا أساسيًا في كل المشاريع القومية والتنموية على مستوى المحافظات، وأنَّ النقابة كان لها رؤية وملاحظات عديدة على مشروع توشكى والعاصمة الجديدة والتقسيم الإداري إلى  مصر،قائلًا: "لدينا لجنة تقصى حقائق حول مشروع الأهرام وحول سقوط صخرة الدويقة لتقديم تقرير بشأنها إلى الجهات المعنية".
وتابع:  "أنها تؤيد تنمية سيناء والاستثمار فيها، وهى تقدم كل الدعم لأهالي شمال سيناء والجهات المعنية بتنميتها وتعميرها وفي إقامة جميع المشاريع القومية والتنموية بها" .
ونوْه، أنَّه يؤيد جميع مطالب مهندسي شمال سيناء من حيث شراء قطعة أرض وإنشاء نادي للمهندسين عليها لخدمة جموع المهندسين وأسرهم ، وكذا تخصيص عمارات سكنية للمهندسين، لافتًا إلى استعداد النقابة لشراء الأرض اللازمة للبدء في الانشاء .
وذكر أنَّ المجلس الأعلى للنقابة سيعقد اجتماعًا قريبًا في العريش ويعلن تأييده لمشاريع  تنمية وتعمير شمال سيناء .
كما أشار إلى اعداد خطط لتدريب المهندسين لرفع كفاءتهم وزيادة خبراتهم وتأهيلهم لسوق العمل في مختلف المحافظات، وأنَّ يكون للمهندس المصري فرص عمل داخل وخارج مصر.
وقال أن هناك لجنة من أساتذة الهندسة من أعضاء النقابة تقوم بالتأكد من تطبيق قواعد المجلس الأعلي للجامعات بالنسبة للتعليم الهندسي الخاص وتقييم خريجيه، وأن من يثبت عدم تطبيقه للقواعد والمعاير سيتم منع خريجيه من القيد في النقابة، وسيتم تطبيق ذلك من العام المقبل .
من جانبه، أكَّد عضو اللجنة القانونية في النقابة العامة للمهندسين المهندس أحمد هشام، أنَّ النقابة تهتم بموضوع التعليم الهندسي الخاص لرفع كفاءة الخريجين والحرص على كفاءة المهندس المصري، انطلاقًا من دورها في خدمة المجتمع ضمن منظمات المجتمع المدني، لافتًا أنَّه على النقابات الفرعية في المحافظات المختلفة آداء دورها في خدمة المجتمع المحلي 
بدوره، عرض نقيب مهندسي شمال سيناء المهندس أمين جودة، جهود المهندسين في سيناء ودورهم في تنفيذ المشاريع في جميع القطاعات والإشراف عليها ، ومشاركة مهندسي المحافظة في المشاريع الجارية وخدمة عمليات التنمية.
من جهته، وأعلن أمين النقابة الفرعية في شمال سيناء المهندس حسن رستم، عن تأييده لاهتمام النقابة العامة بالتعليم الهندسي الخاص ،  حرصًا على الصورة العامة للمهندسين وعدم تسرب غير الأكفاء إلى المهنة، كما أيدّ استمرار بعض النقابات المهنية عن السياسة .
وفي سياق متصل، أضاف أحد مهندسي شمال سيناء المهندس حسن الطويل، أنَّ أبناء سيناء برغم الظروف التي يتعرضون لها، إلا أنَّهم سيظلون حائط الصد وحراس بوابة مصر الشرقية ضد أي معتدٍ .
كما تناول الاجتماع،  مناقشة  أمور تهم النقابة ودور المهندسين في دعم مشاريع التنمية على أرض المحافظة، واقترحوا اعداد مخطط تفصيلي للمشاريع المقرر تنفيذها في إطار موافقة الرئيس السيسي تخصيص مبلغ 10 مليارات لتنمية وتعمير سيناء .
حضر اللقاء أعضاء مجلس نقابة المهندسين الفرعية في شمال سيناء وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والنقابات المهنية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابة المهندسين تعلن تضامنها  مع تنمية شمال سيناء نقابة المهندسين تعلن تضامنها  مع تنمية شمال سيناء



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon