توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع أعضاء مجلس النواب الجدد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع أعضاء مجلس النواب الجدد

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
القاهرة - مصر اليوم

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على أهمية وضرورة توحيد وتكاتف الجهود بين الجهازين التنفيذي والتشريعي وتعزيز آليات التواصل لدعم وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات التنموية لعرض ومناقشة الرؤية المستقبلية للمحافظة.

مؤكدا أن كافة الأجهزة التنفيذية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تبذل قصارى جهدها وتعمل ككتيبة مقاتلين لتنفيذ خطة الدولة الطموحة على أرض الواقع التي تهدف إلي الارتقاء بمستوي معيشة المواطنين والتطلع لمزيد من تطوير الجهود التنموية المبذولة خلال المرحلة المقبلة.

تصريحات المحافظ جاءت خلال لقائه مع أعضاء مجلس النواب الجدد عن دوائر " كرداسة والوراق وبولاق الدكرور ومنشأة القناطر وإمبابة والدقي والعجوزة وعدداً من نواب القائمة والمعينين ممثلى محافظة الجيزة " بحضور نائبي المحافظ والسكرتير العام المساعد .

وأستهل محافظ الجيزة اللقاء بالوقوف حداداً على روح النائب سعد الجمال , كما قدم التهنئة لأعضاء مجلس النواب لدعم وثقة مواطني الجيزة بهم ، كما بعث التهنئة للمستشار حنفي الجبالي لتوليه منصب رئيس مجلس النواب ، وكذا بعث التهنئة للنائب علاء عابد لإختياره النائب الأول لرئيس البرلمان العربي.

وقال المحافظ إن المحافظة تسعي جاهدة إلي خلخلة الأماكن السكنية المكتظة بالسكان وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة تليق بمواطني محافظة الجيزة إضافة إلى دعمهم بقوافل تنموية لتحسين مستوى المعيشة .

كما أشار المحافظ أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء يتابع بصفة مستمرة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي , لما لها من أهمية تمس الحياة اليومية للمواطنين مما ساهم بشكل كبير في إنهاء عددا من المشروعات في أقصر فترة ممكنة وتحقيق الإستفادة القصوى منها للمواطنين خاصة أن ما تم إنفاقه على هذا القطاع الهام بلغت 12.5 مليار جنيه.

مشيداً بالتعاون المثمر القائم بين محافظة الجيزة ووزارة الإسكان والذى أسفرت عن زيادة كميات مياه الشرب من خلال إنشاء عددا من المشروعات الجديدة والتوسعات خلال العامين الماضيين مما ساعد في زيادة كميات المياه المضافة حوالي 350 ألف م٣ ، كما سيتم مضاعفة كميات المياه بحلول فصل الصيف القادم لتصل إجمالي ما تم إضافته من كميات مياه الشرب حوالي " نصف مليون م٣" لسد نسبة العجز الذي كانت تعاني منه المحافظة بالقطاعين الشمالي والجنوبي بالمحافظة مشيراً إلى أنه تم تسليم موقع محطة صرف وردان للشركة المنفذة للبدء في تنفيذ المشروع لخدمة أهالي قرية وردان إلي جانب إدراج قرية أم دينار بمنشأة القناطر لتدعيمها بخدمة الصرف الصحي .

لافتآ بأن الدولة تشهد إنشاء عددا من المشاريع القومية لمحاور الحركة الطولية والعرضية التي يتبناها السيد الرئيس بوجه عام وخاصة في محافظة الجيزة وذلك لخدمة المواطنين من خلال ربط محاور الحركة المرورية بالمحافظات والتي منها الطريق الدائري الأوسطي والذي يعد الطريق الأعرض في الشرق الأوسط , وكذلك محور ترعة الزمر كمحور يربط القطاع الجنوبي بالقطاع الشمالي للمحافظة ، فضلاً عن تطوير عدد من المحاور المرورية لحل الاختناقات والتكدسات المروية بها وتحسين الرؤية البصرية والتي منها " تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير ومحاور " المنصورية والمريوطية وترسا والنيل والسودان وجاري دراسة إنشاء كوبري معلق لربط محور السادات في نقط التقائه بشارع المحولات مع وصلة الطريق الدائري بنطاق منطقة المنشية بحي الهرم , ورصف وشوارع ترعة عبد العال ببولاق الدكرور وطراد النيل بالوراق وازدواج طريق الحسانين ورصف الرزقة بمنشأة القناطر وطريق اللبيني بكرداسة والجمهورية والمركز وذات الكوم بأوسيم .

كما نوه المحافظ عن المشروع القومي لمترو الأنفاق حيث هناك تنسيق كامل بين المحافظة ووزارة النقل والمواصلات لتقديم كافة سبل الدعم للانتهاء من مراحله المختلفة طبقا للخطة الزمنية المحددة.

وكذلك أشاد محافظ الجيزة بالمشروع القومي لتبطين الترع مكرراً مناشدته للمواطنين بضرورة الحفاظ عليها وعدم إلقاء المخلفات بها تثميناً لجهود الدولة.

موجهاً الأجهزة التنفيذية على ضرورة التعاون مع أعضاء مجلس النواب للعمل على حل مشاكل المواطنين بشكل فوري والتواجد الميداني لإيجاد حلول جذرية لجميع المشكلات .

واختتم محافظ الجيزة اللقاء أنه حريص على عقد لقاءات بصفة شهرية لبحث ومناقشة القضايا ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ، مرحباً بالمشاركة والمبادرات المجتمعية التي تهدف إلي مصلحة المواطن .

قد يهمك أيضًا:

محافظ الجيزة يعلن ذبح٩٠٠ أضحيه للمواطنين حتى الآن مجانًا

 محافظ الجيزة يتفقد المراكز التكنولوجية بالعمرانية وبولاق الدكرور

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع أعضاء مجلس النواب الجدد محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع أعضاء مجلس النواب الجدد



GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا

GMT 13:16 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

طريقة سهلة لتحضير الهريسة الحلوة

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

إنتاج الجيل الثالث من المحفظة الذكية المضادة للسرقة

GMT 21:19 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

زهير مراد يعلن عن فساتين زفاف لربيع وصيف 2017

GMT 15:06 2013 الإثنين ,20 أيار / مايو

خان الخليلي وجهة سياحية مصرية لا تُعوض

GMT 15:15 2021 الأربعاء ,21 تموز / يوليو

حمادة هلال يتصدر تريند يوتيوب بكليب «أم أحمد»
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon