توقيت القاهرة المحلي 15:41:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الجيزة يؤكد طلاب الثانوية يؤدون الامتحانات وسط تجهيزات استثنائية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الجيزة يؤكد طلاب الثانوية يؤدون الامتحانات وسط تجهيزات استثنائية

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
القاهرة ـ مصر اليوم

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزةلقاءً موسعًا للوقوف على الاستعدادات والتجهيزات النهائية والإجراءات الاحترازية والوقائية الجاري تنفيذها لاستقبال امتحانات الثانوية، حيث أعدت المحافظة عددًا من الإجراءات الاستثنائية هذا العام بما يضمن سلامه الطلاب.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تجهيز 193 لجنة أساسية، و 37 لجنة احتياطية للعام الحالي، حيث يؤدي نحو 70 ألف طالبة وطالبة الامتحانات هذا العام، وتضم  كل لجنة 14 طالب فقط.

 وأكد توفير الكمامات للطلاب، وضرورة الحفاظ على مسافات التباعد، والإجراءات الوقائية والاحترازية بين الطلبة، كما تم العمل على توفير كبائن تعقيم أمام مقار اللجان على مستوى المحافظة، وتوفير مطهرات وكواشف حرارية بداخلها.

وأضاف "راشد" أنه ستتم متابعة سيرعملية الامتحانات يوميًا لتلاشي أي معوقات داخل اللجان، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتنسسيق مع مديرية التربية والتعليم، ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

 وخلال الاجتماع، وجه المحافظ  بأعداد تقرير نهائي للوقوف على مدى جاهزية اللجان لاستقبال الامتحانات، وأي معوقات لحلها على الفور، مكلفًا رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتطهير وتعقيم مقار الامتحانات من الخارج والداخل بصفة يومية، والعمل على إزالة أي مظاهر للإهمال من خلال رفع كفاءة النظافة، وعدم السماح بوجود الباعة الجائلين ورفع أي إشغالات بمحيط اللجان.

وناشد محافظ الجيزة أولياء أمور الطلاب بعدم الوجود خارج اللجان، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية الواجب مراعاتها حرصًا على سلامتهم وللحد من أي تجمعات.

كما أكد ضرورة توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات والتأكد من توفير مراوح باللجان والإضاءة والتهوية المناسبة وتوفير زجاجة مياه لكل طالب، والتأكد من صلاحية جميع المرافق  بالمدارس، وإجراء أعمال صيانة بالتنسيق مع الإدارات التعليمية وشركات المرافق .

ووجه بضرورة توفير الرعاية الصحية للطلبة، والتأكد من عدم وجود أي معوقات قد تواجههم، والتصدي بكل حزم لمنع كل الممارسات والمحاولات السلبية، التي تتم في بعض الأحيان بهدف الغش أو الخروج عن القانون  بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

هذا وقد أشاد المحافظ بالجهود المبذولة من وزارتي التربية والتعليم والصحة فيما تم اتخاذه من الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتطهير وتعقيم اللجان، حرصًا على سلامة أبنائنا الطلبة، مثمنًا الدور المهم، والتعاون المثمر مع قطاع أمن الجيزة في عملية تأمين لجان الامتحانات.

ومن جانبه، قال مدير مديرية التربية والتعليم إنه تم تجهيز 110 استراحة على مستوى المحافظة بعدد 20 إدارة تعليمية مع القيام بأعمال التطهير والتعقيم بها، والتأكد من التهوية والإضاءة الجيدة  إلى جانب توفير جميع المطهرات وأدوات التعقيم اللازمة.

جاء ذلك خلال اللقاء، الذي ترأسه المحافظ بحضور نواب المحافظ إبراهيم الشهابي،  واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد، ومديري مديريات التربيه والتعليم، والشئون الصحية، والتأمين الصحي، ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

قد يهمك ايضا

"التخطيط" 5.23 مليار جنيه استثمارات حكومية لتنمية شمال وجنوب سيناء

محافظ الجيزة يحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الجيزة يؤكد طلاب الثانوية يؤدون الامتحانات وسط تجهيزات استثنائية محافظ الجيزة يؤكد طلاب الثانوية يؤدون الامتحانات وسط تجهيزات استثنائية



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 13:25 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
  مصر اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 03:31 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

منظمة "الصحة العالمية" تحذر من تناول اللحم المقدد

GMT 00:50 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو عبد الحق يفوز برئاسة النصر وقائمته تكتسح الانتخابات

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

يجب أن تستبدل هذه التجهيزات الأساسية في المطبخ

GMT 07:55 2021 الثلاثاء ,07 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 7-9-2021 في مصر

GMT 09:52 2021 الأربعاء ,04 آب / أغسطس

وائل جسار يؤجل حفله في بغداد بسبب كورونا

GMT 14:45 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : علي خليل

GMT 23:03 2021 الأحد ,30 أيار / مايو

تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon