توقيت القاهرة المحلي 11:50:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ البحر الأحمر يناقش الخطة الشَّاملة لتنمية حلايب وشلاتين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ البحر الأحمر يناقش الخطة الشَّاملة لتنمية حلايب وشلاتين

البحر الأحمر ـ صلاح عبدالرحمن

عقد محافظ البحر الأحمر، اللواء أحمد عبدالله، بحضور السكرتير العام، والسكرتير العام المساعد، ومديري المديريات، والإدارات في المحافظة، اجتماعًا في ديوان عام المحافظة لمناقشة الموقف التنفيذي لخطة التنمية الشاملة في مدينتي؛ حلايب وشلاتين. وأكَّد أن "مجال الطرق شهد إسناد طريق "الشلاتين–سهيل" لجهاز الخدمة الوطنية باعتماد مبلغ 30 مليون جنيه، كما اعتمد مبلغ 2 مليون جنيه لرفع كفاءة وتوسيع طريق "الجاهلية أبرق", وفى مجال مياه الشرب جاري استخراج تقييم الأثر البيئي من وزارة البيئة لمحطة تحليه مجزر الشلاتين، وسيتم الفتح الفني لها 25 آذار/مارس الجاري، وكذلك تم إنشاء محطة مياه حلايب". وتابع، "في مجال الإسكان والتوطين، تم إنشاء 50 وحدة توطين بأبورماد، و150وحدة توطين في الشلاتين، وتم طرحهم في مناقصة في جهاز التعمير، وسيتم الفتح الفني لها في الثلاثاء الموافق 11 آذار/مارس الجاري، وأسند مجلس الوزراء 30 عمارة إلى المقاولون العرب، أما في مجال الكهرباء، تم رفع كفاءة محطة المحولات من أسوان إلى الشلاتين، وفي مجال التعليم، سيتم إنشاء 10 مدارس في حلايب وشلاتين، وتم إسناد 3 مدارس إلى القوات المسلحة، ومُخصَّص لهم 23 مليون جنيه، وبالنسبة للتعليم الأزهري سيتم إنشاء 4 معاهد أزهرية، في رأس حدربة، وحلايب وشلاتين، ومُخصَّص لها 4 ملايين جنيه". وأشار إلى أن "مجال الصحة شهد إسناد3  وحدات صحية لإعادة تأهيلهم إلى جهاز الخدمة الوطنية، وفى مجال الأوقاف سيتم تطوير وإنشاء 10 مساجد بتكلفة 3 ملايين جنيه، حيث تم البدء في تطوير 5 مساجد، وبالفعل تم العمل الفني بهم"، مضيفًا "وفى مجال الشباب والرياضة سيتم استكمال مركز شباب ونزل شباب ونادي الهلال في الشلاتين، وفي مجال الثقافة، سيتم إنشاء قصور الثقافة في رأس حدربة وشلاتين وحلايب، وسيتم الانتهاء من قصر ثقافة الشلاتين في نهاية تشرين الأول/أكتوبر من العام الجاري". وأوضح أن "لجنة من اتحاد الإذاعة والتليفزيون قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقوية الإرسال التلفزيوني في حلايب وشلاتين، وكذلك سيتم عمل مشروعات الشؤون الاجتماعية في المنطقة، وفى مجال الأمن تم إنشاء قسم شرطة في حلايب بنسبة 60%، وتمت مخاطبة المكتب الاستشاري لإنشاء نقطة شرطة رأس حدربة، وسيتم إنشاء نقاط إطفاء ونقاط مرور".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ البحر الأحمر يناقش الخطة الشَّاملة لتنمية حلايب وشلاتين محافظ البحر الأحمر يناقش الخطة الشَّاملة لتنمية حلايب وشلاتين



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon