توقيت القاهرة المحلي 16:31:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إنطلاق الورشة الإقليمية لمشروع النظام البيئى فى البحر الاحمر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إنطلاق الورشة الإقليمية لمشروع النظام البيئى فى البحر الاحمر

زياد بن حمزة أبو غرارة
البحر الاحمر - مصر اليوم

عقدت فعاليات الورشة الإقليمية لمشروع الادارة الاستراتيجية المستنده على منهج النظام البيئى فى البحر الاحمر والذى تنظمة الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن وذلك بمدينة الغردقة بحضور عدد من القيادات البيئية الدولية والمحلية والاقليمية وممثلين عن البنك الدولى لمناقشة المشروعات والإنجازات والجهود التى تمت خلال المشروع على أرض الواقع .

هذا وأكد  الدكتور زياد بن حمزة أبو غرارة أمين عام الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر أن المحافظة على البيئة لاتتم بجهود متفرده ولكن من خلال التنسيق على المستوى الإقليمي ، مشيرا إلى أن الاتفاقية الإقليمية للمحافظة على البحر الأحمر وخليج عدن هي اتفاقية تم التوقيع عليها  عام 1982 في جدة غرب المملكة العربية السعودية، بهدف المحافظة على بيئة البحر الاحمروخليج عدن، وكان من اهم بنودها انشاء هيئة تهتم بالمحافظة على البيئات البحرية والساحلية في الإقليم .

وأضاف أبوغرارة أن الهيئة تقوم بعمل العديد من ورش العمل خلال العام على مستوى الإقليم لأن العمل البيئى يحتاج الى توافر الكفاءات المؤهلة لتنفيذ البرامج والإستراتيجيات مع بناء القدرات على تنفيذ مشاريع بيئية على ارض الواقع .

ومن جانبة قال الدكتور محمود حنفى أستاذ علوم البحار والمنسق الوطنى للمشروع  شمل فى مصر عدد من مشروعات جنوب البحر الاحمر وبالتحديد في مدينه مرسى علم حيث  أصبحت قرية القلعان، التابعة لمدينة مرسى علم، والواقعة داخل نطاق محمية وادى الجمال، أول قرية نموذجية، لتحقيق المحافظة الاستدامة والتنمية السياحية دون تغير فى المعالم الطبيعية بجانب مشغل فتيات مرسى علم مشيرا الى ان تلك المشاريع رفت من المستوى المعيشى للمجتمع المحلى وجعلتهم جزء من المتظومة البيئية بايجاد موراد رزق.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق الورشة الإقليمية لمشروع النظام البيئى فى البحر الاحمر إنطلاق الورشة الإقليمية لمشروع النظام البيئى فى البحر الاحمر



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon