توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ أسيوط يعلن مشاركة الشباب في رصد احتياجات القرى المستهدف تطويرها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ أسيوط يعلن مشاركة الشباب في رصد احتياجات القرى المستهدف تطويرها

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
القاهرة - مصر اليوم

التقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، شباب الوحدة المركزية لمؤسسة حياة كريمة لتنسيق الجهود لاستكمال أعمال الرصد الميداني لاحتياجات أهالي قرى مركز ساحل سليم وباقي القرى المستهدفة ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء والتنمية المحلية لاستيعاب القدرات الشبابية المتطوعة وتوجيه جهودها إلى العمل الخيري والتنموي، لافتًا إلى أهمية دور الشباب المتطوع الذي يعمل من أجل إحداث تغيير ملموس في حياة الأكثر احتياجًا.

جاء ذلك بحضور العميد محمد وهيدي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وخالد جمال عبدالناصر المنسق العام لمؤسسة حياة كريمة والمهندس مينا إبراهيم منسق محافظة أسيوط بالمؤسسة وأحمد عاطف المنسق المساعد والدكتور محمد سامي المنسق المساعد.

وأكد المحافظ – خلال اللقاء – على أهمية مشاركة الشباب ومؤسسات المجتمع المدني في المبادرات التنموية التي تستهدف الأسر الأولى بالرعاية بقرى ومراكز المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، معلنًا دعمه الكامل للمبادرات التنموية التي تنفذها مؤسسة حياة كريمة وتستهدف قرى ومراكز المحافظة، مثل مبادرة "التصالح حياة" لسداد رسوم جدية التصالح للأسر غير القادرة، فضلًا عن المشاركة في مبادرة "سكن كريم" وحصر وتدقيق بيانات الأسر المستهدفة بقرى ونجوع المحافظة بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن دعم الفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية لتخفيف العبء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

كما أكد المحافظ على دعمه الكامل للمبادرات الرئاسية التنموية التي تستهدف الأسر والفئات الأولى بالرعاية بقرى ومراكز المحافظة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين مستوى المعيشة لهم، مشيدًا بجهود مؤسسة حياة كريمة بالمحافظة، معلنًا دعمه الكامل لمبادرة "التصالح حياة" التي تواصل عملها في حصر الحالات التي تستهدفها مبادرة "حياة كريمة" على مستوى المحافظة، والتي لم يتقدم أصحابها بسداد رسوم جدية التصالح، وذلك لتسديد رسوم جدية التصالح عنهم بعد إجراء البحث الميداني وتحديد المستحقين.

 واستعرض المحافظ – خلال اللقاء – ملامح المشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذي يستهدف 149 قرية في 7 مراكز، على أن يبدأ العمل بقرى مركز ساحل سليم كمرحلة أولى، مستعرضًا نتائج المسح الشامل للقرى المستهدفة ضمن المشروع، مؤكدًا على مراعاة الأولويات وفقًا لاحتياجات القرى المستهدفة بالمشروع وذلك تلبية لاحتياجات الأهالي، مشددًا على ضرورة التدقيق الجيد للمشروعات المقترحة بكافة القطاعات بالتنسيق مع مسئولي جهاز التعمير المسئول عن تنفيذ المشروعات.

قد يهمك ايضا:

محافظ أسيوط يناشد المواطنين تقديم طلبات التصالح قبل نهاية مارس

أسيوط تعلن لجان لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بقرى المحافظة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ أسيوط يعلن مشاركة الشباب في رصد احتياجات القرى المستهدف تطويرها محافظ أسيوط يعلن مشاركة الشباب في رصد احتياجات القرى المستهدف تطويرها



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon