توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ أسيوط يؤكد تواصل تلقي لقاح كورونا بمستشفيات العزل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ أسيوط يؤكد تواصل تلقي لقاح كورونا بمستشفيات العزل

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
القاهرة - مصر اليوم

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، أن مديرية الصحة بالمحافظة واصلت تقديم الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد للأطقم الطبية بمستشفيات عزل أبو تيج والصدر والحميات، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة جميع الأطقم الطبية باعتبارهم خط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشار الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أنه تم استلام جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد من وزارة الصحة، وتم توزيعها على مستشفيات العزل بأبو تيج والصدر والحميات لبدء تطعيم الأطقم الطبية العاملين بتلك المستشفيات تباعًا ضمن الفئات المستحقة ذات الأولوية طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 وأكد أنه جارِ استكمال تلقي الأطقم الطبية للقاح وفقًا لخطة وزارة الصحة، لافتا إلى أنه يتم إعطاء جرعتين من لقاح فيروس كورونا المستجد لكل من الأطقم التي تتلقى اللقاح، حيث يتم تلقي الجرعة الثانية بعد 21 يومًا.

من جانبهم، أعرب العاملين بمستشفيات عزل ابو تيج والصدر والحميات من الأطقم الطبية عن شعورهم بالفخر والاعتزاز لما يشاهدونه من اهتمام الدولة المصرية بهم، كونهم  يعملون بخط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكدين حرصهم على تلقي اللقاح لحماية أنفسهم خلال تأدية واجبهم الوطني والإنساني، وضمان استمرار تقديم الخدمة الطبية لمرضى فيروس كورونا.

كما جدد محافظ أسيوط مناشدته للمواطنين الالتزام بالقرارات الصادرة الخاصة بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والابتعاد عن أماكن التجمعات والالتزام بارتداء الكمامات، معلنًا تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم، وخاصًة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفوري مع أية حالات اشتباه، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

 وخصصت المحافظة رقم (2135603 / 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة لتلقي شكاوى فيروس كورونا، ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858 / 088) أو رسائل الواتس آب (01000623873)، بالإضافة إلى رقم غرفة الأزمات والطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط (01060603745)، وكذا رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg وأرقام وزارة الصحة والسكان (105) و (15335) والتي خصصتها وزارة الصحة لتلقي أية بلاغات خاصة بفيروس كورونا المستجد وتقييم الحالات وتوجيه المتصل لأنسب طريقة لتلقي الرعاية الطبية أو من خلال تطبيق "صحة مصر".

قد يهمك ايضا:

محافظ أسيوط يناشد المواطنين تقديم طلبات التصالح قبل نهاية مارس

أسيوط تعلن لجان لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بقرى المحافظة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ أسيوط يؤكد تواصل تلقي لقاح كورونا بمستشفيات العزل محافظ أسيوط يؤكد تواصل تلقي لقاح كورونا بمستشفيات العزل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon