توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفاصيل عودة النجم بهاء سلطان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تفاصيل عودة النجم بهاء سلطان

بهاء سلطان
القاهرة - مصر اليوم

يستنأنف بهاء سلطان تحضيرات ألبومه الأول مع شركة “روتانا” بعد إنضمامه لها مؤخراً، وأنتهى بهاء من تنفيذ جزء كبير من الألبوم لتكون أولى أغنياته جاهزة للطرح خلال شهر سبتمبر المقبل، لكن يتكتم بهاء عن تفاصيل الألبوم من أغنيات حتى لم يُعلن عن أسماء الصُناع الذي يتعاون معهم بإستثناء الشاعر أيمن بهجت قمر الذي يُقدم بهاء أغنية من كلماته لأول مرة في مسيرته الفنية، ومن المتوقع أن يشهد موسم الصيف تواجد قوي لبهاء على مستوى المفاجأت التي يُجهزها لجمهوره بخلاف الحفلات الغنائية التي تعاقد على إحياءها خلال الفترة المقبلة.

جاء إنضمام بهاء إلى “روتانا” بعد إنتهاء تعاقده مع شركة “فري ميوزك” أواخر العام الماضي، وهو التعاقد الأخير الذي أسفر عنه ألبوم “سيجارة” والذي رأت أغنياته النور بعد فترة طويلة ظلت فيها حبيسة الأدراج رغم جاهزيتها للطرح، وهو ما تطلب إعادة صياغة وإضافة بعض اللمسات الفنية، خاصة فيما يتعلق بشكل التوزيع الموسيقي حتى تتناسب مع التطورات التي حدتث بالموسيقى خلال السنوات الأخيرة.. كواليس 10 سنوات من الغياب يرويها صُناع الألبوم.
 
“أنا مش هندم”، أحد أغنيات الألبوم التي طُرحت منذ 5 سنوات كدعايا مُسبقة له، لكن تعطل وتأخر طرح الألبوم حينها حتى رأى النور مع بداية العام الحالي، من كلمات نصر محروس، ألحان محمد يحيى، وتوزيع أكرم عادل الذي يقول عن كواليس صناعتها: “بهاء يتميز بتقديمه للأغنيات الدرامية بشكل بارع، ونجاحه الكبير من خلال هذا اللون خير مثال على ذلك، لذلك كنت شديد الحرص على تقديم أغنية درامية تًضيف وتُحسب لنجاحاته على مدار مشواره الفني من خلال وضع بعض اللمسات والبصمات التي تُميزني عن غيري وإن كانت إضافات بسيطة لكن محسوسة حتى تُضيف لي وللفنان، وهذا ما حدث مع (أنا مش هندم)”.


وتعاون أكرم مع بهاء أيضاً من خلال أغنيتي “مالك” كلمات نصر محروس وألحان حسين محمود، و”عاملين الصح” كلمات نصر محروس وألحان محمد يحيى.. وعن كواليس صناعتهما يقول: “حرصت في صناعتي للتوزيع الموسيقي لأغنية (مالك) على المزج بين الإيقاع الشرقي الذي اشتهر بهاء بتقديمه ببراعة، إلى جانب إضافة لمسات من الإيقاعات الغربية حتى تُعطي للأغنية حالة أكثر حداثة، وهي من أكثر الأغنيات التي تتلائم مع صوت وشخصية بهاء الفنية، أما أغنية (عاملين الصح) أعتبرها من أهم الأغنيات التي صنعتها في مسيرتي لإنني كنت سابقاً عصري بشكل التوزيع الموسيقي الذي قدمته بها قبل 10 سنوات، وهو المزج بين موسيقى الهاوس وإيقاع المقسوم مع لحن شرقي، صحيح إنني بدلت بعض أصوات الآلات، لكن إحتفظت بالفكرة المُميزة”.

وعن ردود الأفعال يقول: “فاجئتني، لقد كنت متخوفاً من التأجيل أن يؤثر على استقبال الجمهور للأغنيات، لكن بفضل الله نالت إعجاب الجمهور، وسعدت بتعاوني مع مطرب تجمعني به صداقة منذ ما يقارب 15 عاماً فضلاً عن إنه من أفضل الأصوات الرجالية في مصر  ومحبوب من الوطن العربي بأكلمه”.

“أنا غلطان”، هي أحد أغنيات الألبوم التي قدم بهاء من خلالها موسيقى الفلامنكو لأول مرة، وهى نوع من أنواع الموسيقى الإسبانية، من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع طارق حسيب الذي تحدث عن كواليس صناعتها قائلاً: “حرصت على تقديم بهاء بشكل وقالب جديد عليه تماماً مع مراعاة تأثير شكل الموسيقى مع الكلمات لتوصيل إحساسها، ووقعت في حيرة بين تقديم موسيقى الفلامنكو أو الإسبانية، صحيح أنه لا يوجد إختلافات كبيرة بين النوعين، لكن اخترت الفلامنكو لقلة تقديمها على الساحة الغنائية على عكس الموسيقى الإسبانية التي قُدمت في كثير من الأعمال الغنائية، وذلك بالتشاور مع المنتج نصر محروس، والفنان بهاء سلطان، ومهندس الصوت هاني محروس، والملحن عزيز الشافعي الذي صنع لحناً مُميزاً ساعدني كثيراً في الارتياح في العمل، وسعدت كثيراً بتقديمي لعمل مع بهاء خارج المألوف خاصة أنه من المعروف عنه تقديمه للون الشرقي والمقسوم”.

وعن التغييرات التي أحدثها في الأغنية يقول: “(أنا غلطان) كانت حالة موسيقية حديثة ومتقدمة عندما صنعتها قبل سنوات، فضلاً عن أن تحديثات موسيقى الفلامنكو لا تختلف كثيراً عن سابقتها، لذلك لم يكن هناك مساحة كبيرة للتغييرات إلا في أمور خاصة بالتقنيات الموسيقية كالمكساج وجودة الصوت وأصوات بعض الآلات كالدرامز”.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

بهاء سلطان يفتتح حفله في موسم جدة بـ"تعالى أدلعك" والجمهور كامل العدد

بهاء سلطان يحيي حفلًا بجدة في السعودية 27 مايو

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل عودة النجم بهاء سلطان تفاصيل عودة النجم بهاء سلطان



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon