توقيت القاهرة المحلي 18:30:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الانتهاء من الفرز المبدئي لبيانات الحاجزين بالإعلان العاشر لـ"الإسكان الاجتماعي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الانتهاء من الفرز المبدئي لبيانات الحاجزين بالإعلان العاشر لـالإسكان الاجتماعي

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري
القاهرة - سهام أبوزينة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، اليوم الأحد، الانتهاء من الفرز والفحص المبدئى للمستندات والبيانات المسجلة بواسطة المواطنين، الذين قاموا بحجز وحدات سكنية بالإعلان العاشر لمشروع "الإسكان الاجتماعى"، إليكترونياً، من خلال الموقع الإلكترونى الرسمى للصندوق (www.mff.gov.eg)، وذلك لتحديد المنطبق عليهم الشروط، وغير المنطبق عليهم الشروط، وفقا للضوابط المُعلن عنها سابقاً بالإعلان العاشر.

 وأضاف وزير الإسكان: "أسفرت نتائج الفرز عن وجود 177512 مواطناً انطبقت عليهم الشروط مبدئياً، و40471 مواطناً لم تنطبق عليهم الشروط، بخلاف 930 مواطناً لم يقوموا بسداد مقدم جدية الحجز، حيث بلغ إجمالى عدد الحاجزين بالإعلان العاشر ممن قاموا بسداد مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية وقاموا بتسجيل طلباتهم على الموقع الإلكترونى للصندوق 218193 مواطناً".

 ومن جانبها قالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إنه يمكن للحاجز الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص من خلال، الدخول على الرابط الإليكترونى التالى (https://complaints.shmff.gov.eg)، حيث يقوم الحاجز بإدخال رقمه القومى، والضغط على زر نتائج الفرز لمعرفة موقفه، أو من خلال قيام الحاجز بإرسال رسالة نصية تحتوى على رقمه القومي إلى رقم (9311) مقابل رسوم الخدمة (3 جنيهات)، مع العلم بأنه سيتم تفعيل هذه الخدمة خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل 2019.

 وأكدت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أنه سيتم إرسال رسائل نصية لجميع الحاجزين بالإعلان العاشر ممن قاموا بسداد مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية، وقاموا بتسجيل طلباتهم على الموقع الإلكترونى للصندوق، تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المُتبعة من جانب المواطنين سواءً المنطبق عليهم الشروط أو غير المنطبق عليهم الشروط.

وأشارت "مي عبدالحميد"، إلى أنه سيتم فتح باب التظلم للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط، من 1 : 30 إبريل 2019، كفرصة أخيرة للمواطن لتغيير موقفه حال انطباق الشروط عليه، ولن يتم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق الشروط عليهم وقت التقديم، وبخاصة متجاوزى الحدود القصوى والدنيا للدخل والسن (المُعلن عنها سابقاُ)، مع إمكانية استيفاء المستندات أو البيانات غير المكتملة خلال الفترة، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز فى حال عدم استيفاء التوقيعات.

 وأضافت أنه ولأول مرة فى تاريخ برنامج الإسكان الاجتماعى، سيتم إتاحة إرسال التظلم إليكترونياً، وليس من خلال أى وسيلة أخرى، بواسطة إدخال الرقم القومي للمواطن على الرابط الإلكترونى (https://complaints.shmff.gov.eg)، وسيقوم الصندوق بدراسة التظلم المُرسل، ومراجعة المستندات والبيانات المطلوب استكمالها، ونشر النتيجة بعد انقضاء شهر من غلق باب التظلم، أى من 1 : 30 مايو 2019، على أن يقوم المواطنون المقبول تظلمهم بسداد الدفعة الأولى من الأقساط ربع السنوية من 1 : 30 يونيو 2019.

وتابعت: " يُمكن للمواطنين المُنطبق عليهم الشروط، سداد الدفعة الأولى من الأقساط ربع السنوية بداية من أول أبريل 2019 وحتى نهاية يونيو 2019، وفى حالة عدم السداد بعد نهاية يونيو 2019، فسيتم سداد غرامة تأخير تبلغ نسبتها 1.5 % من قيمة الدفعة عن كل شهر تأخير أو جزء من الشهر، ويتم التعامل بذات القاعدة للدفعات ربع السنوية التالية".

 وأكدت أنه سيتم البدء فى إجراءات الاستعلام الميدانى الأول على بيانات السكن وجهة العمل للمواطن الزوج/ الزوجة (إن وجد) للتأكد من صحة المستندات المُقدمة من المواطنين وقت التقديم، بعد الانتهاء من دراسة جميع التظلمات والرد عليها، مع العلم بأنه سيتم تحديد أولويات المشروعات المختلفة بالإعلان بناءً على نتائج الاستعلام بالرفض أو القبول، وسيتم تطبيق الأولوية على عملاء المشروعات التى تزيد بها الطلبات عن الوحدات التى سيتم إنشاؤها والمحددة وفقا لتوافر الأراضى بالمدن المطروحة.

قـــــــــــــد يهمـــــــــــك ايضـــــــــــــــا 

وزير الإسكان يؤكد أن المشروع سيغير الوجه الحضارى للمنطقة وسيرفع قيمة الأراضى بها

 منحة بـ600 ألف دولار بين مصر وبنك التنمية الأفريقي للقضاء على المشاكل البيئة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الانتهاء من الفرز المبدئي لبيانات الحاجزين بالإعلان العاشر لـالإسكان الاجتماعي الانتهاء من الفرز المبدئي لبيانات الحاجزين بالإعلان العاشر لـالإسكان الاجتماعي



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 12:03 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 11:35 2021 الأربعاء ,28 تموز / يوليو

محمد جمعة ينشر البوستر الرسمي لمسلسل "الحرامي 2"

GMT 02:11 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

مجدي عبد الغني يؤكد على عدم إلغاء " الدوري"

GMT 20:28 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن حوار بين سكيلوتو وتيفيز بنهائي "ليبرتادوريس"

GMT 20:05 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

علي ربيع يتعاقد على بطولة مسلسل لرمضان 2019

GMT 02:29 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

المدير الرياضي ليوفنتوس يطالب بالابتعاد عن ديبالا

GMT 22:48 2014 الأحد ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"بنات سنيريا" يُتوجن بلقب بطولة الريشة للفردي والزوجي

GMT 02:48 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

زلزال بقوة 5.8 درجة يقع قبالة الساحل الشرقي لليابان
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon