توقيت القاهرة المحلي 02:50:55 آخر تحديث
  مصر اليوم -

التفاصيل الكاملة للوحدات السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التفاصيل الكاملة للوحدات السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة
القاهرة - مصر اليوم

وسط عمارات تحت الإنشاء، وعمال معلقون على "سقالات" يعملون منذ الساعات الأولى في الصباح، قم موقع إليكتروني بجولة بين العمارات السكنية التي تشيدها شركة "المقاولون العرب" في العاصمة الإدارية الجديدة.

كانت البداية على الدرجات الأولى لسلم العمارة رقم 18، حيث طلب المهندس أحمد درويش، أحد عمال المشروع، من العامل المعلق على السقالة في واجة العمارة، أن يحذر مرور فريق "مصراوي" لداخل العمارة، صعودًا للطابق الأول بعد الأرضي، ووسط العمال، تجولت الكاميرا لتصوير وحدات العمارة، سواء الجاهزة منها بعد انتهاء "تشطيبها" بالكامل، أو تلك التي لا تزال تحت العمل.

وفي الطابق الواحد 4 وحدات: اثنان على اليمين وأخرتان على اليسار، على اليمين كانت الوحدتان السكنيتان غير الجاهزتين للتسليم بلا أبواب، حيث تسقط أشعة الشمس مباشرة من خلال فتحات النوافذ على أكوام الرمل الذهبية الملقاه في الصالة، فتزيد من إضاءة الوحدة.

ويزال العمل في الوحدات غير الجاهزة، وقال المهندس: "مساحة الوحدة 150 مترًا، تفرقهما بعض الاختلافات في تقسيم الغرف وأماكن المطبخ والحمامات، بما يتناسب مع اختلاف الأذواق، والرغبة في إضفاء مزيد من الخصوصية من خلال فصل الغرف عن المطبخ والحمام الخارجي، أو النموذج الآخر الذي يمكن فيه فتح جدار المطبخ مباشرة على الصالة بجوار الحمام الخارجي".

وأضاف المهندس: "لدينا 4 نماذج تشطيبات في الوحدات السكنية التي تُسلمها الشركة على المفتاح مباشرة للعميل، وبعض العمارات بها نماذج تشطيبات مختلفة، وبعضها الآخر موحد فيها نموذج التشطيب بصورة كربونية".

 

ومساحات الوحدات في الـ44 عمارة التي تبنيها شركة "المقاولين العرب" في الحي السكني الثالث في المجاور الثامنة في العاصمة الإدارية الجديدة تتراوح ما بين "120 و150 و180 مترًا"، وفقًا للمهندس الذي أضاف وهو يتجول في أحد الوحدات الجاهزة: "جميع العمارات عبارة عن بدروم ودور أرضي و6 طوابق أو 7 طوابق متتالية، وجميع العمارات بها مصاعد كهربية "أسانسير".

ويكمل المهندس حديثه بينما ينتقل من غرفة للثانية: "السيراميك تعاقدنا فيه مع عدة شركات كبرى للتشطيبات الداخلية في الصالة والمطبخ والحمامات، أما الغرف، فأرضياتها جميعًا من الباركيه الحديث الذي لا يتأثر بالمياه أو الحرارة، وهو المتبع في تشطيبات "الكومباوندات" الحديثة في القاهرة الجديدة ومدينتي.

وشرح المهندس: "بعض الوحدات السيراميك فيها فاتح، والبعض الآخر بلون أغمق قليلًا، وذلك تلبية لجميع الأذواق، والمالك بمجرد استلامه مفتاح الوحدة يحق له التصرف بالكامل في التشطيبات الداخلية وأعمال الديكور، ولن يحتاج الساكن أي تعديلات لأن الشغل هنا عالي جدًا، ممكن فقط يضيف لمسات ديكور وإضاءة وأسقف معلقة ونقاشات إضافية وما إلى ذلك".

وانتقلت الكاميرا ، داخل الوحدات السكنية في الطابق الأول، لتجد بعض الوحدات كانت على "المحارة" لا تزال أكوام الرمال والأسمنت تملئ أرضها"، والبعض الآخر "جاهزة للتسليم على المفتاح"، وفتح المهندس لوحة كهرباء الوحدة الجاهزة، وقال: "هنا وصلات إنترنت واي فاي مجاني للعمارة كلها، تم تركيبها مع وصلات للتليفون الأرضي"، تسهيلًا على الشاري، وهو نمط جديد في المباني والوحدات في المدن العمرانية الجديدة، وخاصة "الكومباوندات".

كما أن جميع العمارات بها "سخانات شمسية" تخدم العمارة بالكامل، بحسب المهندس الذي قال: "هنا بيت المستقبل.. هنا الحياة الهادئة المزودة بجميع الوسائل التكنولوجية العصرية"، ومن الحديث عن تشطيبات الوحدات في العمارات، إلى الحديث عن التشطيبات الخارجية للعمارات بشكل كامل، أوضح المهندس: "لدينا أيضًا أربع نماذج تشطيبات خارجية لواجهات العمارات، واختلاف الواجهات ليس فقط في الألوان ولكن أيضًا من الناحية المعمارية".

فيما رفض المهندسون المشرفون على المشاريع  التحدث عن أسعار الوحدات في الحي السكني في العاصمة الإدارية الجديدة، وبعضهم اكتفى بقول "الأسعار تطرحها وزارة الإسكان، وأي حديث عن الأسعار هو من اختصاص رئيس جهاز المدينة، محمد عبد المقصود"، وبسؤال رئيس جهاز المدينة عن سعر المتر في العاصمة الإدارية الجديدة، رفض التصريح، وقال "من المقرر أن تعلنه الوزارة رسميًا خلال أسابيع".

بينما أكد مصدر مسؤول في هيئة المجتمعات العمرانية، أن الوزارة ستطرح سعر المتر في العاصمة الإدارية الجديدة، بزيادة 15% عن سعر المتر في المدن العمرانية الجديدة المجاورة "التجمع والرحاب ومدينتي"، مضيفًا: "من المقرر أن يكون هناك عروض خاصة لأنظمة السداد الكاش سواء للوحدات أو الفيلات"، وهو ما يعني وصول سعر المتر في العاصمة الجديدة إلى نحو 8 أو 9 آلاف جنيه.

ونوه المصدر إلى أن مساحات وحدات الحي السكني في العاصمة الإدارية، تبدأ من ١٢٠ مترًا وحتى ١٨٠ مترًا، "ما يعني أن سعر الوحدة البالغ مساحتها 120 مترًا يبلغ نحو مليون و80 ألف جنيه".

وأضاف المصدر- الذي فضل عدم الكشف عن هويته- عن أسعار الفيلات "بعض الشركات طرحت إعلانات ترويجية لمشاريعها في العاصمة الإدارية الجديدة، من بينها أن سعر الفيلا الـ200..

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التفاصيل الكاملة للوحدات السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة التفاصيل الكاملة للوحدات السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon