توقيت القاهرة المحلي 18:34:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 18:34:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

​وزارة الإسكان المصرية تؤكد تفعيل منظومة استخراج تراخيص البناء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ​وزارة الإسكان المصرية تؤكد تفعيل منظومة استخراج تراخيص البناء

مصطفى مدبولي
القاهرة - سهام أحمد

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم تفعيل منظومة استخراج تراخيص البناء في المدن الجديدة، بالتعاون مع المكاتب الاستشارية، وهو ما يسهم في الإسراع باستخراج الرخصة، والتيسير على طالبيها، مشيرا إلى أن مسؤولي التراخيص بأجهزة المدن يقومون بمراجعة الاشتراطات البنائية فقط، وفي حالة مطابقتها يتم استخراج رخصة البناء علي مسؤولية استشاري معتمد من النقابة، ويأتي ذلك في إطار التيسيرات التي تقدمها الهيئة للمتعاملين مع أجهزة المدن الجديدة.

 
وأضاف وزير الإسكان: تمت مخاطبة نقابة المهندسين وأرسلت لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قائمة بالمكاتب الاستشارية المعتمدة، المتخصصة في مجال إصدار تراخيص البناء، لسهولة التعامل مع المواطنين، موضحاً أنه خلال الفترة من 2/5/2017 حتى 31/7/2017، بلغ عدد طلبات التراخيص نحو 1900 طلب في 7 مدن جديدة، وهي: (العاشر من رمضان – الشيخ زايد – 6 أكتوبر – القاهرة الجديدة – العبور – الشروق - بدر)، وتم تسليم حوالي 1500 رخصة منها، وباقي الرخص قيد التسليم.
 
وأشار المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، إلى أنه تم البدء في تطبيق آلية التعامل مع المكاتب الاستشارية لاستخراج التراخيص، بعدد من المدن الجديدة، كمرحلة أولى، وهي: 6 أكتوبر، الشيخ زايد، القاهرة الجديدة، الشروق، العاشر من رمضان، بدر، والعبور، وهي المدن التى بها كثافة عالية في طلبات التراخيص، وذلك تفعيلاً لما نص عليه قانون البناء الصادر برقم 119 لسنة 2008، ولائحته التنفيذية، بقيام المكاتب الاستشارية باستيفاء جميع المستندات والرسومات اللازمة لإصدار التراخيص، موضحاً أنه تم توزيع بيان بخطوات محددة لآلية العمل لاستخراج تراخيص البناء مع المكاتب الاستشارية، على أجهزة تلك المدن، وهناك متابعة مستمرة لنجاح تطبيق هذه الآلية، من مركز معلومات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الذى يقدم تقريراً دورياً عن تطبيق كل جهاز لهذه الآلية، وستتم محاسبة أى مقصر أو معوق لتطبيق هذه الخطوة التى تستهدف التيسير على طالبى الحصول على رخص البناء، وسرعة تنمية المدن الجديدة.
 
وعن آلية العمل التى تتبع لاستخراج التراخيص، بالتنسيق مع المكاتب الاستشارية، قال: يتقدم العميل للمركز التكنولوجي بجهاز المدينة بطلب لاستخراج الآتي: بيان صلاحية موقع للبناء من الناحية التخطيطية والاشتراطات البنائية، ويتم استخراجه خلال 48 ساعة، ويسلم للعميل، وكذلك نسخة من بيان بالمستندات والنماذج الواردة باللائحة التنفيذية لقانون البناء، ثم يتقدم العميل بطلب للحصول على موقف تنفيذي لمعاينة قطعة الأرض، وموقف مالي وعقاري، وهذا الموقف صلاحيته لمدة 21 يوماً، ويتم استخراج تلك الشهادات في مدة 72 ساعة، وذلك لتراخيص بناء الإنشاء الجديد للأراضى الفضاء.
 
وأضاف المهندس عبدالمطلب ممدوح: يتم تقديم ملف التراخيص شاملاً كافة المستندات اللازمة لإصدار الرخصة + CD للرسومات متضمنة كافة حسابات المساحات والتكلفة + CD للمستندات، وبعد تقديم ملف التراخيص يتم التنبيه على العميل بمراجعة الجهاز بعد 72 ساعة أيام عمل، لاستلام إذن دفع رسوم استخراج التراخيص، أو استلام خطاب استيفاء الملاحظات على الملف المقدم، وفى حالة سداد رسوم التراخيص يتم مراجعة الجهاز بعد 48 ساعة لاستلام الرخصة، على أن يتم مراجعة الجهاز في أي اشتراطات خاصة لم تذكر بالبنود المشار إليها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

​وزارة الإسكان المصرية تؤكد تفعيل منظومة استخراج تراخيص البناء ​وزارة الإسكان المصرية تؤكد تفعيل منظومة استخراج تراخيص البناء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

​وزارة الإسكان المصرية تؤكد تفعيل منظومة استخراج تراخيص البناء ​وزارة الإسكان المصرية تؤكد تفعيل منظومة استخراج تراخيص البناء



خلال احتفالها مع زوجها جاي زي بعيد الحب في ماليبو

بيونسيه تتألّق بفستان "لاتيكس" قصير وضيّق باللون الأحمر

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة سبعينات القرن الماضي، كما تركت شعرها المجعد منسدلًا. أقرأ أيضاً

GMT 07:40 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الملكة ليتيزيا تتألّق بالجمبسوت الأحمر

GMT 02:43 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

تشاكير تتألّق بإطلالة جريئة عبر "إنستغرام"

GMT 19:59 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

مصدر يروي تفاصيل حادث "صنية النافورة" المروع

GMT 09:38 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

تعرّف على آخر صيحات الملابس الرجالية في خريف 2019

GMT 11:02 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"آبل" ستخفّض أسعار أجهزتها في 4 دولٍ هروبًا من أزمة "الصين"

GMT 22:48 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"مانشستر يونايتد" يُمدّد تعاقده مع مارسيال حتى العام 2024

GMT 11:07 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

العلماء يطوّرون جهازًا يقرأ الأفكار ويحوّلها إلى كلام

GMT 22:01 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"مكرونة أوليو الغلابة" تكفي 5 أفراد بتكلفة 6 جنيهات

GMT 03:41 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الاتحاد الأوروبي يقرّر استبدال قضاة بشر بـ "روبوتات ذكية"

GMT 13:25 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مكملات فيتامين "د" تقلل خطر الإصابة بداء السكري

GMT 10:58 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

جسم غامض يدور حول الأرض بشكل غريب يثير جنون العلماء
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon