توقيت القاهرة المحلي 23:55:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 23:55:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الإسكان يتفقد تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من محور الفنجري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الإسكان يتفقد تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من محور الفنجري

مصطفى مدبولي
القاهرة - صفاء عبدالقادر

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من محور الفنجري، والذي يربط الطريق الدائري، شرقًا بالكورنيش غربًا، وينفذه جهاز تعمير القاهرة الكبرى، لتخفيف العبء المروري على المحاور الطولية في القاهرة. ورافقه في الجولة، اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، وكل من رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، ونائبه، ورئيس شركة "سامكو"، المنفذة للمشروع.


وشاهد الوزير عرضا تفصيليا عن أهداف تنفيذ المشروع، الذي سيخلق محورًا عرضيًا في منطقة وسط القاهرة، مما يقلل زمن ومسافة الرحلات بين شرق محافظة القاهرة وغربها، وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن مشروع إنشاء كوبري الفنجري الجنوبي يعد المرحلة الأولى ضمن عدة مراحل لمشروع إنشاء محور الفنجري الحر.


وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن نسبة تنفيذ الكوبري تصل حاليا لنحو 85%.. مشيرا إلى أن هذه المرحلة عبارة عن كوبري علوي يربط بين محور صلاح سالم حتى طريق المخيم الدائم، ويعبر طريق ممدوح سالم والأوتوستراد في اتجاهين، كل اتجاه منهما ٣ حارات مرورية، وكذلك أعمال تنفيذ التخطيط السطحي بـ٣ حارات مرورية أسفل الكوبري، ويبلغ طول الكوبري نحو 1500 م، وعرضه نحو 23 م.


ولفت إلى أن التنفيذ واجه تحديات ومشكلات كثيرة، تمثلت في أعمال نقل المرافق، والتنسيق بين الجهات المختلفة، وكذا الكثافة المرورية العالية في جميع مناطق المشروع، وضيق منطقة العمل، وصعوبة نقل المعدات بها. وتقدم وزير الإسكان بالشكر لجميع العاملين بالمشروع، الذين بذلوا جهودا كبرى لمواجهة معوقات وتحديات التنفيذ، كما أن التنفيذ يتم بجودة عالية، مشيرا إلى أن هذا المشروع، الذي من المقرر أن ينتهي بعد شهرين تقريبا، سيحقق سيولة مرورية كبيرة بهذه المنطقة.


وأوضح اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن هناك عدة مراحل لمحور الفنجري، تتضمن أولا تنفيذ مشروع إنشاء كوبرى الفنجرى الجنوبى بتكلفة تقديرية 275 مليون جنيه، وهو ما يتم حاليا، أما المرحلة الأخرى، فتشمل مشروع إنشاء نفق أمام مبنى الأمن الوطنى أسفل طريق مصطفى النحاس، يربط بين طريق المخيم الدائم ومحور المشير، ومشروع إنشاء توسعة كوبرى الفنجرى الحالى المعدنى أعلى طريق صلاح سالم بتكلفة تقديرية للمرحلة تقدر بـ375 مليون جنيه، وأخيرا مرحلة تتضمن مشروع إنشاء كـوبرى معلق أعلى كوبرى القبة الحالى بتكلفة تقديرية نحو 500 مليون جنيه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإسكان يتفقد تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من محور الفنجري وزير الإسكان يتفقد تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من محور الفنجري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإسكان يتفقد تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من محور الفنجري وزير الإسكان يتفقد تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من محور الفنجري



أظهرت عضلات بطنها وجسدها الممشوق في الصور

تولسا تتألّق خلال قضائها أمتع الأوقات في البرتغال

لشبونة ـ ناجي دياب
ذهبت المغنية توليسا كونتوستافلوس في رحلة صحية إلى البرتغال، ونشرت صور الرحلة عبر تطبيق "إنستغرام" الجمعة، حيث صور البكيني الأسود، معربة عن حزنها لانتهاء الرحلة الصحية في "أواسيس بوتيك هيلث ريتريت آند سبا". وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن نجمة "إن-دوبز"، 30 عاما، ارتدت العديد من ملابس البحر الرائعة، لكنها ركزت على اللون الأسود، وخلال ارتدائها التقطت العديد من اللصور المثيرة أمام إحدى البحيرات، وهي تمسك كوبا من العصير الأخضر، وأظهرت عضلات بطنها وجسدها الممشوق في الصور. ورفعت شعرها البني اللون في تسريحة على شكل كعكة، وارتدت نظارة سوداء أنيقة كبيرة الحجم، ووضعت على صورتها عنوانا: "سأفتقد هذا المكان الرائع في البرتغال"، وشاركت الأربعاء صورة أخرى وهي لا تضع أي مساحيق تجميل، وشوهدت وهي تستلقي وتستمتع بحمام شمس وتشرب أحد المشروبات السموزي الصحية، مستمتعةً بأشعة الشمس. وشاركت أيضا فيديو بالتصوير البطيء لنفسها وهي تقفز في المياه، ومن الواضح

GMT 16:43 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

مدرب المنتخب المصري في أجازة إلى الصين

GMT 23:07 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

تفاصيل الكارثة المروعة في محافظة البحيرة

GMT 20:24 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

كوكب الأرض يصل إلى أبعد نقطة من الشمس

GMT 09:48 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

الفساتين تتربع على قمة عرش الموضة في صيف 2019

GMT 23:59 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

الكشف عن أقدم قرية معروفة بالإمارات في جزيرة مروح

GMT 18:55 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

الدار البيضاء تستعد إلى إعصار تسونامي مصغر نهاية الأسبوع

GMT 14:56 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

3 أندية إنجليزية تتصارع على أرناييز لاعب برشلونة الصاعد

GMT 08:08 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مهمة للحفاظ على الشعر بوسيلة سهلة دون تقصف

GMT 11:48 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

"gramivo" تقدم مجموعتها لشتاء 2018 للرجل العصري

GMT 20:26 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

منتخب مصر يواجه البرتغال وبلغاريا وديًا في سويسرا

GMT 05:34 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

مصممة الماس ميتل فوهرا تكشف عن أثمن مجوهراتها

GMT 17:37 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سقوط سقف قسم الاستقبال في مستشفى طوخ المركزي
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon