توقيت القاهرة المحلي 20:04:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد يتفقدان محور 30 يونيو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد يتفقدان محور 30 يونيو

مصطفى مدبولى
القاهرة - سهام أحمد

خلال زيارته لمحافظة بورسعيد، تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الموقف التنفيذى للأعمال بمحور 30 يونيو.

وطلب الدكتور مصطفى مدبولى من المهندس محمد السقا، رئيس جهاز تعمير سيناء، المشرفة على تنفيذ المحور، ضغط العمل بالمواقع، لسرعة الانتهاء من هذا المحور المهم، الذى يحظى بمتابعة دورية من القيادة السياسية، والتنسيق مع المحافظ لإزالة أى معوقات، أو حل أى مشكلة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى: محور 30 يونيو طريق حر بطول 95 كم وعرض 80 م تقريباً، يبدأ من جنوب بورسعيد/ ماراً بالطريق الدولى الساحلى بورسعيد / دمياط، ويمتد جنوباً حتى يتقاطع مع طريق القاهرة / الإسماعيلية الصحراوى (الكيلو 94)، مضيفاً أنه طريق مزدوج، وكل اتجاه به 5 حارات مرورية (2 للنقل الثقيل – 3 للمركبات) يفصل بينها حاجز خرسانى، ويشتمل على 14 كوبرى، منها 8 كبارى رئيسية على المسار (شادر عزام – الكسارة أبوشلبى السطحى – السكة الحديد – ترعة الإسماعيلية – المحسمة – القاهرة / الإسماعيلية الصحراوى – ويجرى تصميم كوبريين على مصرف بورسعيد الرئيسى  ومصرف القنطرة شرق) بجانب 6 كبارى فرعية عمودية على المسار (الصالحية – فاقوس الفردان – الكسارة أبوشلبى العلوى – 36 الحربى – وادى الملاك – ويجرى تصميم كوبرى على مصرف بورسعيد الرئيسى)، كما يشتمل المحورأيضاً على 16 نفقاً عرضياً للسيارات والمشاة، ونفقين للمشاة فقط، ومحطات خدمة، ومحطات لتحصيل الرسوم.

وحول أهمية مشروع محور 30 يونيو، أوضح الوزير، أنه محور النقل الأساسى لخدمة تنفيذ مشروعات تنمية قناة السويس، وإسراع معدلات التنمية على جانبى محور قناة السويس، وتطوير وربط موانئ مصر (شرق وغرب بورسعيد – دمياط – الإسكندرية – العريش – خليج السويس) ببعضها، وزيادة الربط بين سيناء والدلتا، وتنفيذ المخططات المستقبلية لروافد المنصورة والمطرية والجمالية وجبل الجلالة والعاصمة الإدارية الجديدة، مما يسهم فى إسراع معدلات التنمية، بجانب رفع مقومات المناطق المحيطة على جانبى الطريق مادياً واقتصادياً، وخلق فرص تنموية جديدة تسهم فى زيادة الدخل القومى المصرى، وتوفير فرص العمل، ووضع أماكن أثرية مهمة على خريطة السياحة كمناطق (تل دفنة – كفرى وجزيرة تنيس)، بالإضافة إلى الربط بين مصر وأفريقيا، بالربط المستقبلى على محور أفريقيا.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: يقوم جهاز تعمير سيناء بتنفيذ عدد آخر من المشروعات بمحافظة بورسعيد، بخلاف محور 30 يونيو، ومنها: إنشاء كوبرى حمولة 90 طن بطول 220 م وعرض 28,4 م، فوق قناة الاتصال بامتداد محور 23 ديسمبر بجنوب محافظة بورسعيد، بتكلفة تقديرية 86 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ 90 %، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه 30/8/2017، ومشروع أعمال رفع منسوب مساحة 356 فداناً بالمنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد والملاصقة لبحرى الحوض السمكى، بتكلفة تقديرية 120 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه يونيو 2018، ومشروع أعمال البنية الأساسية لمنطقة بحري الحوض السمكي بالمنطقة الصناعية جنوب الرسوة، بتكلفة تقديرية 62 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ 85 %، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه ديسمبر 2017، موضحاً أنه تم الانتهاء من مشروع ازدواج الطريق الموازي لترعة السلام حتى شادر عزام بطول حوالي  10 كم وعرض 7م + 3م طبانات، بتكلفة تقديرية 23 مليون جنيه، ورفع كفاءة بعض الطرق الرئيسية والهامة بالمحافظة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد يتفقدان محور 30 يونيو وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد يتفقدان محور 30 يونيو



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد يتفقدان محور 30 يونيو وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد يتفقدان محور 30 يونيو



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن ـ كاتيا حداد

GMT 10:48 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام تُقلّد إطلالة ميغان ماركل
  مصر اليوم - فيكتوريا بيكهام تُقلّد إطلالة ميغان ماركل

GMT 03:06 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

6 أفكار بسيطة تساعدك على تنظيف منزلك بسهولة
  مصر اليوم - 6 أفكار بسيطة تساعدك على تنظيف منزلك بسهولة

GMT 12:03 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ترامب يُرشّح مارك إسبر لقيادة البنتاغون
  مصر اليوم - ترامب يُرشّح مارك إسبر لقيادة البنتاغون

GMT 03:21 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مادونا تصدم الجمهور وتظهر بإطلالة فوضوية بـ"الشبشب"
  مصر اليوم - مادونا تصدم الجمهور وتظهر بإطلالة فوضوية بـالشبشب

GMT 03:39 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

طبيب استشاري يكشف أهمية الطاقة الحيوية في حياتنا
  مصر اليوم - طبيب استشاري يكشف أهمية الطاقة الحيوية في حياتنا

GMT 23:07 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

سيرخيو راموس يُؤكِّد بقائه مع ريال مدريد
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon