توقيت القاهرة المحلي 04:24:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 04:24:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خطة لتطوير وصيانة الطرق الداخلية للأحياء السكنية في مدينة 6 أكتوبر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خطة لتطوير وصيانة الطرق الداخلية للأحياء السكنية في مدينة 6 أكتوبر

الدكتور مصطفى مدبولى
القاهرة - سهام أبوزينة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز مدينة 6 أكتوبر، بدأ تنفيذ خطة لتطوير وصيانة الطرق الداخلية للأحياء السكنية والمناطق الصناعية بالمدينة، بتكلفة تصل إلى 1.6 مليار جنيه، موضحاً أن ذلك يتم بالتوازى مع مشروعات تطوير محاور الطرق الرئيسية الجارى تنفيذها بالمدينة.

وقال المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر: يشمل التطوير إزالة الأجزاء المتهالكة بالطبقة الرابطة للأسفلت، وتأهيل السن واستكماله، وصيانة المرافق (مياه – صرف)، وزيادة غرف صرف المطر بالشوارع، وإعادة رصف أجزاء الطبقة الرابطة بالإضافة إلى تنفيذ البردورات، والتبليطات للأرصفة بالإنترلوك، وتنفيذ الطبقة السطحية لكامل الطرق بالأحياء المكتملة المرافق، وتنفيذ عدد من المطبات من البازلت، مع وضع اللوحات الاسترشادية والتخطيط اللازم لها بالأماكن التى حددتها الدراسات المرورية بالمدينة، كما تشمل الخطة رصف طرق الأحياء التى وصلت نسبة البناء بها إلى 70 %.

وأضاف المهندس عصام بدوى: جارٍ تنفيذ عدد من المشروعات بقيمة تقديرية 817 مليون جنيه، وتشمل، تطوير الأحياء السكنية من (1 - 5) بقيمة 177 مليون جنيه، وتطوير المنطقة الصناعية (1 – 3) بقيمة 115 مليون جنيه، وتطوير المجاورتين (13 - 14) بمنطقة غرب سوميد بقيمة 10 ملايين جنيه، وتطوير الطرق بالتوسعات الشرقية بقيمة 90 مليون جنيه، وتطوير منطقة إسكان الشركات بالتوسعات الشمالية بقيمة 13 مليون جنيه، ورصف طرق منطقة 2000 قطعة بمنطقة امتداد التوسعات الشمالية بقيمة 55 مليون جنيه، وتطوير الطريق الشمالى بقيمة 65 مليون جنيه، والذى يخدم بعض المناطق (التوسعات الشمالية، وجامعة القاهرة، ومناطق الحزام الأخضر، ونقل حركة سيارات النقل الثقيل من طريق جمال عبدالناصر إلى الطريق الشمالى).

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أنه تم ويجرى طرح باقى المشروعات بالأحياء السكنية بقيمة تقديرية 800 مليون جنيه، وتشمل، تطوير 12 مجاورة بمنطقة غرب سوميد، وتطوير طريق الكفراوى، والذى يخدم الأحياء السكنية من الأول : السادس، ومنطقة جنوب الأحياء، وتطوير طريق جمال عبدالناصر، الذى يخدم بعض المناطق من ميدان جهينة مروراً بنادى الصيد ومول العرب والحى السابع إلى الحى الثانى عشر، ومنطقة الشماليات، والمنطقة الصناعية، مشيراً إلى أنه جارٍ إعداد مستندات الطرح لمشروع تطوير منطقة جنوب الأحياء السكنية، والحى المتميز، والحى السادس.

ومن أمثلة مشروعات التطوير الجارى تنفيذها، قال المهندس عصام بدوى: جارٍ تطوير بعض الطرق بالتوسعات الشرقية (تطوير طريق وادى دجلة)، حيث تم تعديل القطاع العرضى للطريق بما يحقق توفير أماكن انتظار للسيارات بالجزيرة الوسطى بالحارة المُنفذة أمام النادى، لاستيعاب حوالى 50 سيارة انتظار موازى للرصيف، وتم الانتهاء من تنفيذ هذه الأماكن بالإنترلوك، وتم تخطيط وتنفيذ أماكن انتظار للسيارات بالحارة الأخرى لاستيعاب حوالى 80 سيارة انتظار عمودى على الرصيف، وتم تنفيذ رصف ازدواج للطريق أمام النادى، وتبليط وزراعة الجزيرة الوسطى بالنخيل البلدى والصبار المزهر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة لتطوير وصيانة الطرق الداخلية للأحياء السكنية في مدينة 6 أكتوبر خطة لتطوير وصيانة الطرق الداخلية للأحياء السكنية في مدينة 6 أكتوبر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة لتطوير وصيانة الطرق الداخلية للأحياء السكنية في مدينة 6 أكتوبر خطة لتطوير وصيانة الطرق الداخلية للأحياء السكنية في مدينة 6 أكتوبر



تألّقت بفستان أسود من دون أكمام وإكسسوار من الفضة

بيلا حديد تبدو أنيقة بفستان مُثير خلال حفلة عشاء "بولغاري"

ميلان ـ ريتا مهنا
ظهرت عارضة الأزياء بيلا حديد، مرات عدة على منصات عرض الأزياء، في أسبوع الموضة في ميلان إيطاليا، يوم الثلاثاء الماضي.وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه بحلول ليلة الجمعة، ظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 22 عاما، في حفلة عشاء بولغاري، في المدينة المضيفة. وأظهرت بيلا منحنيات جسدها البسيطة على فستان طويل أنيق باللون الأسود من دون أكمام، برباط من على الرقبة، وأكملت الإطلالة بارتداء سلسلة إكسسوار بسيط من الفضة، وارتدت صندلًا أسود بكعب عال، وحملت حقيبة صغيرة باللون الفضي، ورفعت شعرها الأسود إلى الخلف بتسريحة ذيل حصان. و التحق رئيس مجلس إدارة "بولغاري"، كريستوف بابين، ببيلا على السجادة الحمراء؛ لالتقاط الصور. أقرأ أيضًا: بيلا حديد تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في نيويورك و احتفلت العلامة التجارية أيضًا بملكة جمال الكون عارضة الأزياء أوليفيا كولبو، والتي تألفت في بدلة باللون الأبيض، من دون ارتداء قميص تحت سترة البدلة، وارتدت

GMT 04:23 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

علاء مبارك يستفز عمرو أديب للمرة الثانية

GMT 03:03 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

مواصفات "E-tron" أول سيارة كهربائية من "أودي"

GMT 13:17 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد "صوص البطاطا" في المنزل بخطوات سهلة

GMT 10:16 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

التونسية درة تخضع لجلسة تصوير مرتدية الجينز الممزق

GMT 21:07 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تحضير مطبق الباذنجان باللحم المفروم

GMT 08:23 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"هواوي" تتحدى مُنافسيها بهاتفٍ "أسطوري" جديد كليًا

GMT 01:30 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 06:55 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

صديقة بانديراس تجذب الانتباه في the Starlite

GMT 22:45 2018 الخميس ,19 تموز / يوليو

خافيير باستوري يكشف أسباب انضمامه لروما
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon