توقيت القاهرة المحلي 07:11:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 07:11:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مدبولي يتفقد أعمال تطوير طريق الواحات في مدينة 6 أكتوبر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدبولي يتفقد أعمال تطوير طريق الواحات في مدينة 6 أكتوبر

الدكتور مصطفى مدبولي
القاهرة - سهام أبوزينة

تفقّد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه المهندس علاء عبد العزيز، والمهندس كمال بهجات، مساعدا نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، مشروع تطوير مداخل مدينة 6 أكتوبر، وتطوير طريق الواحات الفيوم في نطاق المدينة – القطاع الثاني، والذي يهدف لتنظيم الحركة بمحور طريق الواحات، وعلى الخصوص بقطاعاته الأولى المؤدية والمواجهة لمدينة 6 أكتوبر.

وقال المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر: لا يُعاني الطريق حاليًا من تفاقم كثافة الحركة عليه فحسب بل من تنوعها الناتج عن خدمة كل من المدينة الجديدة، ومحيطاتها السكنية والخدمية التي تزيد عن 152 مشروعًا استثماريًا عقاريًا (مشاريع الإسكان – سوق الجملة – مدينة الإنتاج الإعلامي وغيرها من المشاريع الخدمية والتعليمية)، فضلًا عن استيعاب الطريق لحركة السياحة، ونقل المنتجات الزراعية، والخامات المحجرية الواردة من كل من الواحات البحرية والفرافرة، مما زاد من مشاكل الطريق، وأدى لكثرة وقوع الحوادث عليه برغم تواصل إجراء الإصلاحات به.

 

وأضاف أن القطاع الثاني لمشروع تطوير المحاور الرئيسية لمدينة 6 أكتوبر يشتمل على العناصر التالية: طريقي خدمة بعرض 16.2 متر للطريق، على جانبي طريق الواحات بطول حوالي 28 كم تقريبًا تبدأ شرقًا بالقرب من حدائق الأهرام، وتنتهي غربًا بعد مصانع الشرقية للدخان، ويضم كل طريق خدمة 3 حارات مرور بعرض 3.6 متر للحارة، ويشمل المشروع تقاطعات حرة على النحو التالي: طريق داعم على جانبي طريق الواحات الرئيسي يتسع لـ3 حارات مرورية لكل اتجاه بطول حوالي 30 كم، بدءًا من التقاطع مع طريق الجيزة / الفيوم حتى التقاطع مع مسار الطريق الدائري لمدينة أكتوبر، وتقاطع علوي حر رقم (1) عند المحطة (350 + 28) لإلغاء تقاطع طريق الواحات مع دائري أكتوبر، وامتداده المُقترح إلى محور روض الفرج، وتقاطع علوي حر رقم (18) عند المحطة (600 + 24) – منطقة الإسكان الاجتماعي، وتقاطع علوي حر رقم (2) على مستويين عند المحطة (700 + 20) "صينية الواحات" لربط طريق الواحات مع وصلة دهشور الجنوبية، وتقاطع رقم (3) دوران للخلف عند المحطة (600 + 15) للقادم من طريق الجيزة / الفيوم، والمتجه إلى ذات الطريق لخدمة أحياء أكتوبر ومحطة الكهرباء، وتقاطع رقم (4) عدد 2 كوبري علوي عند المحطة (500 + 13) لحل تقاطع طريق الواحات مع محور 26 يوليو (مدخل الجهاز)، وتقاطع رقم (6) دوران مفرد للخلف عند المحطة (600 + 10) بمنطقة جاردينيا والنسائم، لخدمة القادم من طريق دهشور الشمالي والمتجه إلى طريق الفيوم ومبنى الإسعاف، وتقاطع رقم (8) عدد 2 نفق أسفل الطريق الرئيسي عند المحطة (300 + 03) لحل تقاطع الطريق الدائري مع طريق الواحات، وتقاطع رقم (9) عدد 2 كوبري عند المحطة (840 + 01) لحل تقاطع مدخل زويل مع طريق الواحات، و6 كباري مشاة (الفردوس – الأولى بالرعاية – هرم سيتي "سوق الجملة" – وسيتم تحديدهم أثناء التنفيذ)، وتتضمن الأعمال الإنارة وصرف الأمطار للطرق الداعمة الجديدة، وزراعة الجزر الوسطى بين الطريق الداعم والرئيسي، ومحطات أتوبيس.

وكلّف الدكتور مدبولي بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير، وتكثيف العمالة والمعدات في الموقع، والعمل على مدار اليوم، مؤكدا أن هذا المشروع مهم جدا في سرعة تنمية المدينة، وربطها بالمحاور والطرق المهمة، بجانب تيسير الحركة المرورية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدبولي يتفقد أعمال تطوير طريق الواحات في مدينة 6 أكتوبر مدبولي يتفقد أعمال تطوير طريق الواحات في مدينة 6 أكتوبر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدبولي يتفقد أعمال تطوير طريق الواحات في مدينة 6 أكتوبر مدبولي يتفقد أعمال تطوير طريق الواحات في مدينة 6 أكتوبر



ارتدت بنطالًا مِن الجلد وتيشيرت عليه صورة ثعبان

تألّق ميلي ماكينتوش خلال لقائها هوجو تايلور بعد عُطلة فاخرة

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها بسترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء أنيق

GMT 07:48 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

مطاردة الإنفلونزا باللقاح المثالي

GMT 15:28 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

مليون جنيه مكافأة تأهل منتخب مصر لدور 16 لمونديال روسيا

GMT 21:13 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

تشيلسي يسعى إلى تدعيم صفوفه خلال الانتقالات الشتوية

GMT 23:06 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد البامية باللحمة

GMT 03:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

ميريام فارس تبرز في أحدث صورها بعد شفائها بشكل تام

GMT 23:26 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

إيلي صعب يُطلق مجموعته الخاصة بربيع عام 2018

GMT 11:28 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صور جديدة لمايا دياب تخطف الأنظار بأنوثتها الطاغية

GMT 18:28 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

عملاء شركة "تسلا" يشتكون من سيارة "Model3" الكهربائية

GMT 11:42 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

شركة "سامسونغ" تحدد موعد إطلاق أول هواتفها القابلة للطي

GMT 03:03 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

أهم قواعد اتيكيت التعامل في صالونات التجميل النسائية

GMT 08:57 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

نايتلي تُظهر تميُّزها خلال تسلُّمها وسام "OBE"
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon