توقيت القاهرة المحلي 13:56:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السيسي يزف بشرى سارة لأهالي العشوئيات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يزف بشرى سارة لأهالي العشوئيات

عبدالفتاح السيسي
القاهرة _ مصر اليوم

زف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشرى سارة جديدة لأهالي العشوائيات خلال جولته أمس بشرق القاهرة  وذلك ضمن خطة الدولة لإزالة العشوائيات خاصة بمحافظة القاهرة ، حيث  وجه بالبدء الفوري في انشاء التجمع السكني "أهالينا ٣" امتدادا لسلسلة تجمعات "أهالينا" السكنية التي تم إنشاؤها.

 وتعمل محافظة القاهرة هلى تنفيذ توجيهات القيادة الساسية ، لتوفير سكن لائق ومكتمل المرافق والخدمات الحديثة للمواطنين من أهالي المناطق العشوائية، وذات الظروف المعيشية الصعبة الجاري تطويرها في محيط شبكة المحاور والطرق الجديدة ولتوفير حياة كريمة لهم ولأسرهم.


وفيما يلي يتسعرض «صدى البلد» في هذا التقرير تفاصيل أحد أبرز المشروعات العملاقة في مجال تطوير العشوائيات بشرق القاهرة «أهالينا».


العشوائية الخطرة
بدأت محافظة القاهرة بالتنسيق مع الوزارت المعنية في إنشاء اول تجمع  مشروع اهالينا (1) بمدينة السلام وهو احد المشروعات السكنية الجديدة التى افتتحها رئيس الجمهورية في 2018  فى إطار المشروعات التى تقيمها المحافظة خصيصاَ لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة من الدرجة الأولى والثانية .25 عمارة سكنية
مشروع أهالينا (1) تم فى زمن قياسى والتغلب على كافة الصعوبات والمعوقات التى واجهة إقامة المشروع والذى ضم 25 عمارة سكنية من 12 دور مزودة بعدد 2 مصعد كهربائى بإجمالي 1064 وحدة سكنية تشمل 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ مفروشة بالكامل بالأثاث والأجهزة والأدوات الكهربائية اللازمة بالإضافة الى انشاء 104 محل مع إقامة مول تجارى ومدرسة ومركز طبى ومسجد ومسطحات خضراء وأماكن انتظار سيارات وتم تسليم المستحقين لها طبقاَ للجدول الزمنى.

مولات تجارية ومركز شباب
بدأت بعدها المحافظة في التجهيز لإقامة مشروع اهالينا ( 2 ) المقام على مساحة 15 فدان وإعداد المخطط التفصيلى بالتعاون مع جامعة عين شمس  ويضم المشروع إقامة 36 عمارة سكنية من 12 طابق بكل طابق أربع وحدات سكنية  بالإضافة الى 176 محل تجارى بمساحة 45م2 للمحل وإنشاء 4 مولات تجارية مطلة على محور ترعة الطوارئ بالإضافة الى مدرسة تعليم اساسى تضم 33 فصل تعليمى ، بالإضافة إلى مسجد وكنيسة ومناطق خضراء وأماكن انتظار سيارات ومركز شباب

1400 وحدة سكنية
وتم مشروع أهالينا (2) بمدينة السلام على مساحة 15 فدانًا 36 عمارة (1400 وحدة سكنية) منهم 12 عمارة عبارة عن أرضي و9 طوابق، و24 عمارة أخرى مكونة من أرضى و12 طابقا.

ومساحة الوحدة السكنية 90 م2 عبارة عن ثلاثة غرف وصالة ، بالإضافة الى 176 محلا تجاريا بمساحة 45م2 للمحل وإنشاء 4 مولات تجارية ، كما يضم المشروع مركز شباب نموذجيا يشمل مبنى اجتماعيا وآخر إدارى وملعبين خماسى وحمام سباحة  على مساحة 7300م2 لخدمة المشروعين أهالينا (1) ،(2)، ويشمل المشروع مسجدا وكنيسة ومدرسة تضم 33 فصلا ومركزا طبيا، وخزان مياه يسع لـ 1400م3 للطوارئ وتغذية المشروع وحنفيات الحريق .

 الطريق الدائري
وضمن مخطط التطوير بالمنطقة وافق تم إقرار مشروع تخطيط الأراضي الواقعة حول محور الطوارئ بحي السلام أول بدءًا من حديقة بدر إلى الطريق الدائري بطول 9 كم والذي أعدته الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

كنا في زبالة
أما الاهالي فأكدوا إنه تم تخصيص الأدوار الأرضية لذوي الهمم والأول والثاني لكبار السن ، وقالت السيدة أم هاشم 70 عاما : "قعدت في ترعة الطوارئ العشوائية  اكتر من 20 سنة كلها كانت زبالة وقرف كنا بنروح للدكتور كذا مرة في الشهر .. ربنا أنعم علينا إنهم جابونا في منطقة نظيفة والاكل بقة نظيف"، مضيفة انها ستلمت الشقة مفروشة و مجهزة بالأثاث قائلة : "الشقة فيها 5 سراير وبوتجاز وغسالة ومطبخ وثلاجة".وقالت مسنة اخرى:"مكنش في أمان في المنطقة القديمة كنت بخاف على ولادي لكن دلوقتي في أمان"، وأضافت ربة منزل :" ولادي مكنوش في مدرسة إنما دلوقتي في مدرسة محترمة كفاية إن في نظام بجد حاجة تشرف".

 

 

قد يهمك ايضا

خبير سياسي يؤكد أن مصر لا تترك حلفاءها في ظل "الاستفزازات الدولية"

الاتحاد الأفريقي يُشيد باقتراح السيسي لإنشاء وحدة خاصة لمكافحة "الإرهاب"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يزف بشرى سارة لأهالي العشوئيات السيسي يزف بشرى سارة لأهالي العشوئيات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر

GMT 16:39 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

الحكومة المصرية تحصل على منح بـ 635 مليون جنيه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon