توقيت القاهرة المحلي 00:21:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تسهيلات وزارة التجارة المصرية للمستثمرين داخل المجمعات الصناعية المتخصصة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تسهيلات وزارة التجارة المصرية للمستثمرين داخل المجمعات الصناعية المتخصصة

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
القاهرة - مصر اليوم

كشفت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، تقديم المزيد من التيسيرات للمستثمرين الراغبين في الحصول على وحدات صناعية، داخل المجمعات الصناعية المتخصصة.
مشاركة وزيرة الصناعة بجلسة مجلس النواب وأشارت الدكتورة نيفين جامع، خلال مشاركتها بجلسة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، وبحضور النائب محمد الجارحي وكيل اللجنة، ورأفت عباس رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومحمد عبد الملك رئيس القطاع المركزي لفروع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إلى أنه بدأ التنسيق مع وزارة الكهرباء ووزارة الإسكان، وذلك بشأن تيسير عملية تركيب العدادات الكهربائية والمياه داخل الوحدات الصناعية.

وأضافت وزيرة النجارة والصناعة، أنه تمت مراجعة تسعيرات الوحدات الصناعية بالمجمعات الصناعية المطروحة وبصفة خاصة بمحافظات الصعيد لتبدأ من 15.5 جنيه للمتر، حيث إن هذه الأسعار لا تمثل التكلفة الحقيقية للمجمعات، وإنما هي فقط لضمان الجدية، مشيرةً إلى أن الوزارة ستطرح مجمعات صناعية اخرى خلال الايام القليلة المقبلة بمزيد من التيسيرات.

وقدمت الوزارة الكثير من المزايا، منها تبسيط الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على الوحدات، وتخفيض سعر كراسة الشروط من  2500 جنيه بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة سابقا إلى 500 جنيه فقط، كما تم إلغاء التكاليف المعيارية نظير دراسة الطلب البالغة 2500 جنيه بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة، كما تم تخفيض مبلغ جدية الحجز من 50 ألف جنيه إلى 10 آلاف جنيه، وإعفاء المستثمرين من سداد مقابل تقديم العروض البالغ ألف جنيه، وكذا إلغاء رسوم تقديم التظلم في حالة رفض الطلبات والبالغة 10 آلاف جنيه، مضافًا إليها الضريبة بالإضافة إلى تبسيط المستندات الإدارية المقدمة مع طلب التخصيص.

وأوضحت الدكتورة، توسيع قاعدة البنوك الممولة لتصل إلى 8 بنوك بالإضافة إلى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ورفع سقف التمويل ليصل إلى 100 % من قيمة الوحدة، كما تضمنت الاجراءات تقديم دراسة جدوى مبسطة ومنح مهلة مدتها 6 اشهر مع امكانية زيادتها إلى 9 أشهر لدفع القيمة الإيجارية والتي تم تخفيضها مؤخرًا إلى 15،5 إلى 27 جنيه للمتر بدلًا من 20-31 جنيه للمتر مع مدّ فترة الايجار للوحدات لتصل إلى 10 سنوات بدلا من 5 سنوات، كما تم ايضا اتاحة فرصة للحصول على أكثر من وحدة بحد أقصى 8 وحدات.

وأضافت جامع أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بصدد تدشين برامج خاصة لتوفير برامج تمويلية وبرامج للدعم الفني للشباب الحاصلين على وحدات بالمجمعات الصناعية، مشيرةً إلى أنه سيتم خلال الشهر الجاري إطلاق حملة إعلانية لتعريف أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بأهمية توفيق الأوضاع والضرائب المبسطة والتيسيرات إلى تقدمها الدولة للشباب للانضمام لمنظومة الاقتصاد الرسمي. وأشارت الوزيرة إلى حرص القيادة السياسية على دعم مشروعات الشباب وتحويلها للعمل في إطار مظلة الاقتصاد الرسمي، مشيرةً إلى ان الدولة بصدد تنفيذ خطة شاملة بشأن توفيق الأوضاع لجميع المشروعات القائمة مع التزامها بالاشتراطات الصحية والبيئية.

ونوهت الوزيرة بأن الزيارات الميدانية التي تقوم بها لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب للمجمعات الصناعية لها آثر إيجابي وتعطي انطباع بالمصداقية للمواطنين بشأن جهود الدولة لدعم مشروعات الشباب. وأضافت وزيرة التجارة والصناعة، أن الـ 5 مجمعات صناعية التي افتتحها الرئيس، تضم 1178 وحدة تشمل البغدادي بالأقصر وبياض العرب ببني سويف والمطاهرة بالمنيا والغردقة بالبحر الأحمر وهو بقنا وتعمل في مجالات مواد البناء والصناعات الكيميائية والهندسية والغذائية والنسيجية ومواد البناء الديكورية تنقل رسائل هامة للشباب بشان اهتمام الدولة بدعمهم وتقديم كافة الخدمات والتيسيرات للمشروعات الخاصة بهم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزيرة الصناعة المصرية تتعهد بحل مشكلة الدلتا للحديد والصلب خلال أسبوعين

وزيرة التجارة المصرية تمد العمل بفرض رسم الصادر علي مكونات الأعلاف عام آخر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسهيلات وزارة التجارة المصرية للمستثمرين داخل المجمعات الصناعية المتخصصة تسهيلات وزارة التجارة المصرية للمستثمرين داخل المجمعات الصناعية المتخصصة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر

GMT 03:19 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

العلماء يحلون لغزا عمره 100 عام بشأن مرض "السرطان"

GMT 11:05 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يتحدى نابولي على كأس السوبر الإيطالي

GMT 15:58 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

شوبير يكشف سر استبعاد الشناوي من مواجهة الاهلي وبطل النيجر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon