توقيت القاهرة المحلي 01:42:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير التنمية المحلية يشكر مسؤولي الغرفة التجارية تقديرًا لجهودهم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التنمية المحلية يشكر مسؤولي الغرفة التجارية تقديرًا لجهودهم

الدكتور هشام الشريف
القاهرة - سهام أحمد

 أعلن وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، أنَّ المعارض السلعية تعبر عن مشاركة وطنية وإحساس بالمسؤولية لدى التجار والمنتجين بالصعوبات التي تواجه المواطن المصري، مشيرًا إلى أنَّ منظومة المعارض السلعية تنتهي دومًا بفوز كافة أطرافها من الحكومة والمواطنين وكذلك التجار.

 وأوضح الوزير المصري، خلال افتتاحه مع اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، معرضًا تنظمه غرفة الجيزة التجارية لبيع السلع الأساسية بأسعار مُخفّضة، أنَّ جهود الوزارة في سبيل تقديم خدمات أكبر للمواطن المصري تعتمد في المقام الأول على التعاون والتكاتف الملموس بين المحافظات ومنظمات الأعمال والمجتمع المدني في المحافظات المختلفة وعلى رأسها الغرف التجارية، مشيدًا بالجهد الذي بذلته غرفة الجيزة التجارية خلال الفترة الأخيرة لتوسيع قاعدة خدماتها للمجتمع الجيزاوي.

 ووجّه "وزير التنمية المحلية"، الشكر لمسؤولي الغرفة التجارية في محافظة الجيزة على حرصهم على إقامة المعارض التي تخدم المواطنين من خلال تقديم السلع بأسعار مُخفّضة، مؤكدًا أنّه لمس سعادة لدى المواطنين من جهود توفير كافة السلع بأسعار مخفضة، مشيرًا إلى أن هناك طلبًا متزايدًا على مد فترة عمل المعرض ليمتد حتى شهر رمضان.

 وأكّد أنّه بفضل الاعتماد على جهود منظمات الأعمال وعلى رأسها الغرف التجارية في التعاون مع المحافظات سيتم البدء بشكل فوري في دراسة إقامة معارض سلعية في كافة المحافظات استعدادًا لاستقبال شهر رمضان.

 وأشار اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إلى أنَّ الهدف الأساسي من المعرض تقديم خدمة أفضل للمواطنين، مضيفًا أنّ 64 شركة ومصنع مشاركة في المعرض تقدم تخفيضات تتراوح مابين 10 و 30%، مشيرًا إلى أن المعرض لاقى استحسانًا كبيرًا من المواطنين سواء في الأسعار المخفضة أو توفيره لكافة السلع الأساسية كالسلع الغذائية والمصنوعات الجلدية والملابس الجاهزة فضلًا عن مشاركة منتجي الصناعات اليدوية في منطقة كرداسة في ظل تعثر السوق السياحية خلال الفترة الأخيرة.

 وتابع "المحافظ"، إن جهود كافة الأجهزة تتضافر لإنجاح تلك المبادرات المهمة، مشيرًا إلى مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركة المصرية لتجارة الجملة ممثلين عن وزارة التموين وكذلك مشاركة سوق الجملة بمدينة السادس من أكتوبر التابع للمحافظة والذي تشهد منتجاته إقبالًا شديدًا من المواطنين خاصة أنه تم توريد 3 دفعات من الخضروات والفاكهة خلال اليوم الأول للمعرض.

 وأعلن "الدالي"، أن مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية برئاسة عادل ناصر، بذل جهدًا كبيرًا فى سبيل إنجاح المعرض، مشيرًا إلى تحمل الغرفة تكاليف مشاركة الشركات والمصانع العارضة بالمعرض فضلًا عن تحمل تكلفة التجهيز الكامل فى إنشاء المعرض على مساحة 1200 متر مربع، مشيرًا إلى أن المعرض يأتي إستكمالًا لملتقى التوظيف الذي نظمته الغرفة بالتعاون مع المحافظة بمشاركة 152 شركة ومصنع لتوفير 18 ألف فرصة عمل للشباب.

 وكشف "المحافظ، عن اعتزام محافظة الجيزة تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي تخدم المواطن الجيزاوي ومنها مشروعات عملاقة في مياه الشرب والصرف الصحي والتوسع في إنشاء المدارس خاصة المدارس التي تخدم مرحلة التعليم الأساسي، لافتًا إلى أن هناك تعاونًا مع منظمات الأعمال والمجتمع المدني في إنشاء مستشفيات وتوفير مستلزماتها من أجهزة طبية حديثة.

وقال عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، إنّ الشغل الشاغل للغرفة ومجلس إدارتها خلال الفترة الأخيرة، المشاركة فى تخفيف الأعباء على المواطنين ولذلك كان الحرص على إقامة سلسلة معارض سلعية توفر كافة أنواع السلع للمواطن فى مكان واحد متكامل وبأسعار مخفضة تناسب الظروف الإقتصادية للمواطنين، مؤكدًا أن إقامة المعارض يأتي ضمن أولويات عمل الغرف التجارية وفقًا للقانون رقم 158 لسنة 1951 المنظم لأنشطة الغرف التجارية.

ولفت "ناصر"، إلى أن المعرض السلعي يقام بالتزامن مع مشاركة محافظة الجيزة بأكبر جناح بين كافة المحافظات بمعرض القاهرة الدولي المنعقد حاليًا، مؤكدًا أن المشاركة بالمعرض الدولي تؤكد تكامل الأدوار بين الغرفة التجارية والمحافظة، مشيرًا إلى تحمل الغرفة كافة تكاليف مشاركة الشركات والمصانع المشاركة بجناح محافظة الجيزة بالمعرض الدولي والتى تقدر بنحو 1100 جنيه للمتر الواحد.

 وبيّن "رئيس الغرفة"، أن خطة الغرفة لإقامة معارض سلعية في كافة مراكز المحافظة خلال الفترة المقبلة وقبل شهر رمضان، مشيرًا إلى أن الخطة التي يتم تنفيذها بالتنسيق مع المحافظة تتضمن البدء في إنشاء 6 معارض خلال الأسبيوعين المقبلين موزعة على المحافظة بحيث تتضمن مراكز جنوب الجيزة معرضين ومراكز شمال الجيزة هى الأخرى معرضين فضلًا عن معرضين أخرين يقامان فى مدينة الجيزة، موضحًا أن المعارض الجديدة ستشهد هى الاخرى تحمل الغرفة تكاليف مشاركة الشركات بشكل كامل.

 وواصل "ناصر"، إن المواطنين طلبوا من الغرفة مد عمل المعرض المقام حاليًا بشارع فيصل ليستمر حتى بداية شهر رمضان وهو الطلب الذي تم رفعه للمحافظ اللواء محمد كمال الدالي الذي يتعاون بشكل كامل مع الغرفة فى تذليل كافة العقبات أمام المبادرات التى تطلقها بغرض خدمة المواطن الجيزاوي، مشيرًا إلى أنه من واقع ملامسة الغرفة لاحتياجات المواطنين من السلع، تم التواصل مع كافة المنتجين والتجار لتوفير اللحوم والدواجن والصنوعات الجلدية والصناعات الغذائية والملابس الجاهزة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التنمية المحلية يشكر مسؤولي الغرفة التجارية تقديرًا لجهودهم وزير التنمية المحلية يشكر مسؤولي الغرفة التجارية تقديرًا لجهودهم



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon