توقيت القاهرة المحلي 05:00:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الاتحاد الأوروبي يدعم تحسين فرص الحصول على تمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الاتحاد الأوروبي يدعم تحسين فرص الحصول على تمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة

الاتحاد الأوروبي
القاهرة - أكرم علي

عقدت ندوة رفيعة المستوى بشأن تحسين فرص الحصول على تمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في مصر بالتعاون الوثيق بين المشروع الإقليمي الذي يموله الاتحاد الأوروبي لتعزيز بيئة الأعمال في جنوب المتوسط ومركز تحديث الصناعة.

وناقش صناع السياسات من وزاراتي التجارة والصناعة، والبنك المركزي المصري، والهيئة العامة للرقابة المالية، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة" والمؤسسات المالية الأخرى "الشركة المصرية لضمان الصادرات، والبورصة المصرية، والشركة القانونية الاستثمارية، وشركة أموال للاستثمارات المالية، والجمعية المصرية للاستثمار المباشر، وشركة بيلتون فاينانشال، والشركة المصرية لضمان الصادرات، والعاملون بالبنوك، وممثلو القطاع الخاص، والأكاديميون، ومراكز الأبحاث، بالإضافة إلى رواد الأعمال وخبراء الاتحاد الأوروبي الحلول العملية لتعزيز الحصول على تمويل للأعمال المصرية، ولقد تم مناقشة الإصلاحات الضرورية لتعزيز الدمج المالي للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المصرية. وهي البناء الذي يمثل العمود الفقري للاقتصاد المصري والدافع الرئيسي للنمو وخلق فرص العمل ومن ثم الحد من الفقر.
 
وبناء على نتائج وتوصيات دراسة تعزيز بيئة الأعمال في جنوب المتوسط والتي تحمل عنوان "تقييم السياسات المصرية لتسهيل الحصول على تمويل للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة"، ومن ثم ناقش حوالي 50 مشاركا في الندوة الأمور المتعلقة بكيفية التغلب على العقبات والتحديات التي تعوق وصول المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في مصر للتمويل وكيفية تعزيز الفوائد التنموية للمبادرات الجديدة المتخذة تحت رعاية البنك المركزي المصري، سيتم البدء في الأعمال ذات الأولوية بالدعم الفني لمشروع تعزيز بيئة الأعمال في جنوب المتوسط. 

وتمت صياغة توصيات قابلة للتنفيذ كما صيغت مقترحات ملموسة أثناء الندوة، وشمل ذلك الآليات الضرورية المصرفية وغير المصرفية لتعزيز دمج المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المالي بالبلاد، ويشمل ذلك:

- زيادة تمويل متوسط المخاطر.
- رأس مال المخاطر وتمويل المراحل الأولى. 
- توفير دعم لتنمية الأعمال الإبداعية.
- التوجه نحو التمويل من خلال منظور السلسلة القيمية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يدعم تحسين فرص الحصول على تمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة الاتحاد الأوروبي يدعم تحسين فرص الحصول على تمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة



GMT 17:46 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

"WWE" تفصح عن أفضل 10 مصارعين لعام 2017

GMT 17:53 2020 الإثنين ,22 حزيران / يونيو

إصابة تومي يوريتش مهاجم أستراليا بكورونا

GMT 10:26 2020 الأحد ,17 أيار / مايو

8 حقائق مهمة عن الفنانة وردة الجزائرية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon