توقيت القاهرة المحلي 04:48:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصطفى مدبولي يُعلن التجهيز لافتتاح الحديقة المركزية في الشيخ زايد للجمهور

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصطفى مدبولي يُعلن التجهيز لافتتاح الحديقة المركزية في الشيخ زايد للجمهور

الدكتور مصطفى مدبولي
القاهرة - سهام أبوزينة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم الانتهاء من تنفيذ الحديقة المركزية في مدينة الشيخ زايد، ويتم حاليا التجهيز لافتتاحها للجمهور، مؤكدا أنه تم تنفيذ الحديقة على أعلى مستوى لخدمة مواطني مدينة الشيخ زايد، وزوارها من كل أنحاء الجمهورية.

وقال مدبولي: "تقع الحديقة على مساحة نحو 65 فدانا، ضمن منطقة تجارية إدارية ترفيهية بإجمالي مساحة 143 فدانا، وتشتمل على مساحات خضراء، وأشجار، وممرات للمشاة، ومسارات للدراجات، ومطاعم، وكافيتريات، وبحيرات صناعية، ونوافير مضيئة، وشلالات مياه متنوعة، وأكشاك، ودورات مياه، ومبنى إدارة، ومواقف انتظار للسيارات"، مشيرا إلى أن الدكتور ماهر إستينو صمّمها على غرار الحدائق العالمية، وتولى الإشراف على تنفيذها، وهو الذي قام بتصميم حديقة الأزهر، ونفذت شركة "سامكريت" الأعمال تحت إشراف جهاز مدينة الشيخ زايد، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وبيّن المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد: "يتكون المشروع من محور رئيسي به 7 نافورات، ومحور ثانوي به نافورة رئيسية و3 نافورات صغيرة وشلال، بجانب بحيرة بمساحة 2.5 فدان تضم نافورة عائمة وشلالين، وتحيط بمطعم الجزيرة الذي يخدم نحو 80 فردا في صالة مغلقة تطل على البحيرة بمسطح 350 م2، ومنطقة طعام خارجية على البحيرة تخدم نحو 85 فردا بمسطح 350 م2، ويتوسط المطعم نافورة وشلال يربطها بالبحيرة".

وأوضح المهندس مصطفى فهمي أن المطعم الرئيسي يمثل أعلى نقطة ارتفاع في الحديقة، مما يمثل إطلالة على الحديقة بالكامل، ويضم نافورة محورية تنتهي بالشلال والبحيرة الصناعية، ويخدم نحو 85 فردا داخل صالة المطعم ومنطقة طعام خارجية تخدم نحو 150 فردا بمسطح 600 م2 يتوسطها النخل والأشجار والشجيرات، وملحق به مبنى للوجبات السريعة ومنطقة مكشوفة أمامها تخدم نحو 70 فردا.

وأشار رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إلى أن الحديقة تضم 5 كافيتريات موزعة على الحديقة بمسطح 30 م2 لتقديم خدمة الوجبات السريعة أثناء التنزه داخل الحديقة ومبنى الأطفال الذي يقدم خدمة ألعاب في صالة مغلقة بمساحة 150 م2 بخلاف منطقة الألعاب المفتوحة بمسطح 6800 م2، وأماكن لاستراحة الزوار، وأماكن لانتظار السيارات، وبحيرة على مساحة 5 أفدنة بها مطعم سياحي فاخر، ونافورة ارتفاع المياه بها أكثر من 9 م، و11 مطعما للوجبات السريعة منتشرة بجميع أرجاء الحديقة، و2 كافيتريا للبيع، وحديقة للأطفال بها جميع الألعاب، كما تضم الحديقة مبنى إداريا، وخدمات ترفيهية (ممرات المشاة - مدرجات - مسارات دراجات لممارسة الرياضة بمسافة أكثر من 4 كم - مشايات للهرولة)، و35 فدانا من المزروعات ومنها مزروعات نادرة، بجانب وجود أماكن تصلح لإقامة المعارض والتصوير المفتوح، ودورات مياه منتشرة في جميع أرجاء الحديقة.

وأضاف المهندس مصطفى فهمي: "الحديقة بها 6 مداخل ببوابات إلكترونية، وتتولى إحدى الشركات أمن الحديقة بالكامل، مع وجود شركات متخصصة بالإدارة والنظافة والصيانة".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى مدبولي يُعلن التجهيز لافتتاح الحديقة المركزية في الشيخ زايد للجمهور مصطفى مدبولي يُعلن التجهيز لافتتاح الحديقة المركزية في الشيخ زايد للجمهور



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً

GMT 21:47 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

باسم مرسى يشعل السوشيال ميديا بصورة مع زوجته وابنته

GMT 20:14 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة 4 وإصابة 6 في انقلاب سيارة واشتعالها على طريق السويس

GMT 01:10 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا

GMT 20:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

8 لاعبين في "أشرس صراع" على الكرة الذهبية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon