توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة الاقتصاد الإماراتية تمنح "الاستثمار" المصرية جائزة أفضل هيئة بالشرق الأوسط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الاقتصاد الإماراتية تمنح الاستثمار المصرية جائزة أفضل هيئة بالشرق الأوسط

وزارة الاقتصاد
القاهرة - سهام أبوزينة

فازت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر، للعام الثاني علي التوالى بالمركز الأول كأفضل هيئة استثمار نجحت فى جذب أفضل مشروع استثمارى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام 2018 وذلك من خلال جائزة الاستثمار المقدمة من وزارة الاقتصاد الإماراتية على هامش حفل التكريم المقام خلال فعاليات الدورة التاسعة لملتقى الاستثمار السنوي AIM2019 المنعقد بإمارة دبي الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 8-10 ابريل 2019، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتسلمت علا القبرصي، نائبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، الجائزة نيابةً عن الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ورئيس مجلس إدارة الهيئة، ومحسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة، وذلك خلال مشاركتها على رأس وفدٍ من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الملتقي.
ووجهت "القبرصى"، الشكر إلى دولة الامارات الشقيقة حكومةً وشعباَ، مؤكدة على تميز وعمق العلاقات بين البلدين، مشيرةً إلى أنها باتت تمثل نموذجاً يُحتذي به في العلاقات العربية على كافة الأصعدة، حيث يقوم ملتقى الاستثمار السنوى بدبى بتجميع عدد من أهم المشروعات الاستثمارية المقامة وفقاً لأحكام قوانين الاستثمار من مختلف البلدان على مستوى العالم، ويتم تقسيم العالم إلى 9 مناطق يتم اختيار خبير دولى لكل منطقة، وبعد ذلك يتم تشكيل لجنة تضم الخبراء الذين يتولوا مهام تقييم هذه المشروعات، ويتم الاختيار بناء على اسس محددة من جانبهم بعدها يتم تكريم هيئة الاستثمار بالدولة المقام بها المشروع الفائز وذلك تقديراً واعترافاً بما قدمته تلك الهيئة من انجازات في جذب مشروعات استثمارية  تساهم في النمو الاقتصادي لهذا البلد  بالاضافة إلى استراتيجياتها الناجحة في تشجيع الاستثمار .
الجدير  بالذكر، ان فوز الهيئة لهذا العام من خلال مشاريع مصر العملاقة التي نفذتها شركة سيمنز والتي اتاحت الكهرباء لأكثر من 40 مليون مواطن وتم تنفيذ المشروع بتوليد 14.4 جيجا وات فقط في 27.5 شهر.

قد يهمك أيضا :

العمر يؤكّد أن الاستثمارات السعودية في مصر سجّلت 54 مليار دولار

  مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار يُناقش إنشاء مناطق استثمارية جديدة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الاقتصاد الإماراتية تمنح الاستثمار المصرية جائزة أفضل هيئة بالشرق الأوسط وزارة الاقتصاد الإماراتية تمنح الاستثمار المصرية جائزة أفضل هيئة بالشرق الأوسط



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon