توقيت القاهرة المحلي 02:51:10 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تحديد آخر موعد لقبول طلبات المتعاملين على أراضي الحزام الأخضر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تحديد آخر موعد لقبول طلبات المتعاملين على أراضي الحزام الأخضر

المهندس طارق السباعي
القاهرة - سهام أحمد

أعلن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون التجارية والعقارية، المهندس طارق السباعي، أن الخميس آخر فرصة لقبول طلبات المتعاملين على قطع الأراضي في الأحواض "7، 8، 9، 10"، الواقعة ضمن أراضي الحزام الأخضر في مدينة 6 أكتوبر، والتي سبق إلغاء تخصيصها لشركة 6 أكتوبر الزراعية في مساحة 12494 فدانًا، موضحًا أن المتعاملين على تلك الأحواض عليهم التقدم لجهاز مدينة 6 أكتوبر للاطلاع على المخطط المقترح لها، واستيفاء استمارة الرغبات لتحديد أسس التعامل.

 
وأوضح السباعي، أنه سبق أن وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على آلية التعامل مع المتعاملين على أراضى الحزام الأخضر في مدينة 6 أكتوبر، مشيرًا إلى أن آلية التعامل على النحو التالي: تبلغ قيمة العلاوة المستحقة لتغيير النشاط من أراضي استصلاح زراعي إلى نشاط سكني فقط شاملة المرافق الرئيسية على حدود إجمالي المساحة "12494 فدانًا" بواقع 435/م2، بالإضافة إلى شبكات المرافق الداخلية بواقع 381ج/م2، ولا تزيد النسبة البنائية عن 15% من كامل مساحة 12494 فدانًا، وتم تحديد السعر على أساس أن النسبة البنائية 15% من كامل المساحة، وأن توصيل المرافق الداخلية لمساحات لا تقل عن 5 أفدنة.

وأضاف السباعي: "بالنسبة لأسلوب السداد فهو كالتالي: سداد نقدي وفوري، أو بالتقسيط بواقع 25% مقدم، ويسدد الباقي على أقساط سنوية لمدة 3 أعوام دون فوائد، ويمكن سداد 15% مقدم، و3 أعوام سماح، والباقي على 7 أقساط سنوية محملة بالأعباء، أو سداد عيني بالتنازل للهيئة عن 50% من مساحة قطعة الأرض مقابل إعْفَائه من علاوة تغيير النشاط وتوصيل كافة المرافق، ويمكن تجميع المساحات للاستفادة من أعمال التنمية العمرانية طبقًا للضوابط الموضوعة بالهيئة.

 وأكد السباعي، أن موافقة مجلس إدارة الهيئة تضمنت الالتزام بالاشتراطات التالية: يتم مراعاة نسب تميز كل قطعة طبقًا لموقعها، وسيتم إقرار علاوات للمخالفة في البناء، طبقًا للقانون وقت التنفيذ، وكذلك المساحات التي لم تُثبت الجدية في الزراعة، ويجوز التعامل مع أكثر من مالك على مساحة لا تقل عن 100 فدان مع تحديد الشكل القانوني للتعامل.

وأشار نائب رئيس الهيئة للشؤون التجارية والعقارية، إلى أنه كمرحلة أولى، تم البدء في التعامل على قطع الأراضي في الأحواض أرقام "7 – 8 – 9 – 10"، وسيتم الإعلان عن موعد التعامل مع باقي الأحواض تباعًا، مؤكدًا أن هذا التعامل على الأراضي لا يعتبر تقنينًا للمخالفات، وأي أعمال أُقيمت بعد المعاينات سيتم إزالتها على نفقة المخالف.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحديد آخر موعد لقبول طلبات المتعاملين على أراضي الحزام الأخضر تحديد آخر موعد لقبول طلبات المتعاملين على أراضي الحزام الأخضر



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 08:11 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

مدافع الأهلي ياسر إبراهيم يحتفل ببطولاته مع الفريق المصري

GMT 23:17 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع

GMT 01:16 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

مجد القاسم يطرح أحدث أغنياته الجديدة "أنا نادم" ‏

GMT 06:08 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

شريف إكرامي يرد على مدحت العدل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon