توقيت القاهرة المحلي 16:53:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لجنة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار في مصر تعقد اجتماعها الرابع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لجنة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار في مصر تعقد اجتماعها الرابع

الدكتورة سحر نصر
القاهرة - سهام أحمد

ترأست وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، الدكتورة سحر نصر،، صباح الأحد، الاجتماع الرابع للجنة مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، التي شكلتها بناءً على تكليف رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل. وتضم اللجنة كل من الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، ورئيس أمانة الشؤون التشريعية في مجلس الوزراء، وأربعة يمثلون القطاعات المختلفة في الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وممثلين عن وزارات الاستثمار والتعاون الدولي، والعدل، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمال، والسياحة، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام.

وأكدت الوزيرة ضرورة الإسراع في إنجاز المسودة الأولى للائحة التنفيذية للقانون، بحد أقصى مساء الإثنين، لتقديمها إلى رئيس الوزراء، على أن تكون مواد اللائحة ميسرة للإجراءات، وتقضي على البيروقراطية، مشيرة إلى إرسال نسخة من المسودة الأولى إلى جميع الوزارات عقب الانتهاء منها، لأخذ تعليقاتهم عليها ومناقشتها في مجلس الوزراء، ليصدرها رئيس الوزراء.

ودرست اللجنة مقترحات 15 وزارة وهيئة وجهة، هي الداخلية، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتموين والتجارة الداخلية، والقوى العاملة، والبيئة، والتنمية المحلية، والمال، والتضامن الاجتماعي، والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والسياحة، إضافة إلى الهيئة العامة للاستثمار، وجمعية أصحاب مشاريع المناطق الحرة الخاصة للتنمية، ووضعت هذه المقترحات في المواد الرئيسية التي يتم من خلالها وضع مسودة اللائحة، وأبرزها قواعد وضوابط منح الحوافز الخاصة للمستثمرين والأنشطة الاستثمارية، وإعداد الخريطة الاستثمارية، وتقديم خدمات الربط الإلكتروني والميكنة، وضوابط إعداد دليل الاستثمار، وشروط وإجراءات استخراج الموافقة الواحدة، والشكل القانوني لمكاتب الاعتماد، وحوكمة الشركات، وتفعيل نظام الخدمات الإلكترونية، وشروط وأوضاع الحصول على ترخيص مزاولة مهنة أو حرفة في المنطقة الحرة العامة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار في مصر تعقد اجتماعها الرابع لجنة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار في مصر تعقد اجتماعها الرابع



GMT 01:59 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

12 طريقة لعلاج الحموضة بدون أدوية أغربها الليمون والقرنفل

GMT 01:36 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

سيرغيو راموس الأكثر مشاركة مع ريال مدريد في دوري الأبطال

GMT 00:35 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

شاب يسحل رجلا مسنا من ملابسه في الشارع أمام المارة في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon