توقيت القاهرة المحلي 00:00:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مجلس "الهيئة العامة للاستثمار" يؤكد تطوير وتنمية المناطق في بنها والصف

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجلس الهيئة العامة للاستثمار يؤكد تطوير وتنمية المناطق في بنها والصف

الهيئة العامة للاستثمار
القاهرة- سهام أحمد

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعه الثاني بتشكيله الجديد، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وبحضور السيدة/ منى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، اضافة إلى العميد/ خالد محمد عارف، والمهندس طارق توفيق، والسيد/ محمد الأتربي، والدكتور محمد سامح عمرو، والسيد/ محمد عبد العزيز، أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وقد حضر الاجتماع، الدكتور أحمد عبد الرازق، معاون الوزيرة، والمستشار محمود فوزي، المستشار القانوني للوزيرة، وذلك بمقر الوزارة في صلاح سالم.

واستعرضت الوزيرة،  في بداية الاجتماع، نتائج زيارتها إلى فيتنام وسنغافورة مع الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرة إلى أنها خلال زيارتها إلى فيتنام زارت المنطقة السنغافورية بهانوى، والتي يمكن أن تستفيد هيئة الاستثمار من هذه التجربة لتطوير المناطق الاستثمارية، وانشاء مناطق متكاملة تتضمن كافة الخدمات.

 وأوضحت الوزيرة، أنه خلال زيارتها إلى سنغافورة، تم الاتفاق على التحرك في المناطق الاستثمارية الجديدة، بحيث يتم الاستفادة من خبرتهم في عدد من المناطق الاستثمارية الجديدة. وأشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة تحركت في المحافظات خلال الفترة الماضية وستواصل التحرك خلال الفترة المقبلة، من أجل تنمية مختلف المناطق والتأكد من وجود كافة المرافق والخدمات المناسبة لجذب المستثمرين للاستثمار في مختلف المحافظات.

 وناقش المجلس، وضع خطة عمل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لمدة ثلاث سنوات قادمة، والدراسة الخاصة بطرح وتطوير 3 قطع أراضي المناطق الاستثمارية في بنها والصف وميت غمر، والتي تهدف لزيادة عائدة الاستثمار لهذه المناطق عبر اقامة عدد من مصانع الالومنيوم بميت غمر ومصانع للحراريات في الصف واخرى للمواد الغذائية في بنها، حيث تقرر طرح بعض هذه الأراضي بنظام المشاركة من الهيئة، مما يساهم في زيادة عوائد الهيئة من نتائج الارباح المتوقعة من تطوير هذه المناطق، اضافة إلى دفع عجلة  المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة القوى العاملة وتوفير فرص عمل جديدة، وجذب الاستثمارات المباشرة.

 وبحث المجلس، كل من المخطط العام للمنطقة الحرة العامة بقفط، وتشكيل لجنة المراجعة والالتزام المنبثقة من مجلس إدارة الهيئة، وناقش عملية تطوير قاعة متعددة الأغراض بمركز خدمة المستثمرين، في اطار تطوير المركز وتوفير احدث النظم التكنولوجية، والتي تتضمن شاشات انتظار الكتروني، ونظام الحجز عن طريق شبكة الانترنت.

 واستمع المجلس، لعرض من الدكتور شهاب مرزبان، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال، حول تأسيس الشركة برأس مال 451 مليون جنيه والمستهدف أن يصل إلى مليار جنيه، للعمل في حضانات ريادة الأعمال، لدعم مشروعات الشباب.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الهيئة العامة للاستثمار يؤكد تطوير وتنمية المناطق في بنها والصف مجلس الهيئة العامة للاستثمار يؤكد تطوير وتنمية المناطق في بنها والصف



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon