توقيت القاهرة المحلي 04:52:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الودائع الإسلامية المصرية" ترتفع إلى 321.7 مليار جنيه في نهاية يونيو 2021

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الودائع الإسلامية المصرية ترتفع إلى 321.7 مليار جنيه في نهاية يونيو 2021

البنك المركزي المصري
القاهرة - مصر اليوم

قال الدكتور محمد البلتاجي، رئيس الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي، إن حجم الودائع الإسلامية في نهاية يونية 2021 سجلت نحو 321.7 مليار جنيه، وتشكل نسبة 7% من حجم السوق المصرفية المصرية، بزيادة قدرها 31.1 مليار جنيه وبنسبة نمو قدرها 10.7% عن يونيو 2020. أضاف في تقرير صادر عن الجمعية، أن حجم التمويل في نهاية يونيو 2021 بلغ نحو 296 مليار جنيه، وتشكل نسبة 5.4% من حجم السوق المصرفية المصرية بزيادة قدرها 25 مليار جنيه وبنسبة نمو قدرها 9% عن يونيو 2020. وتبلغ عدد الفروع الإسلامية بالبنوك المصرية نحو 244 فرعًا تشكل نسبة 5.5% من عدد الفروع بالسوق المصرفية المصرية، تقدم خدماتها إلى نحو 3 ملايين عميل.

ويحتل مصرف أبوظبي الإسلامي مصر المركز الأول بـ70 فرعًا، ويأتي في المركز الثاني فروع بنك مصر الإسلامية بـ44 فرعًا. وجدير بالذكر أن حجم الصناعة المصرفية الإسلامية علي مستوي العالم بلغ عام 2021 نحو 3 تريليونات دولار وفقًا لتقرير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية آيوفي، ومن المتوقع أن تصل إلى نحو 3.2 تريليون عام 2022. وشهدت السوق المصرية تطوير العديد من المنتجات المصرفية الإسلامية والتي تلبي احتياجات المتعاملين، والتي تزيد على 50 منتجًا وخدمة مصرفية، وما زالت تحتاج السوق إلى تطوير وابتكار العديد من المنتجات المتوافقة مع الشريعة سواء لقطاع الأفراد أو الشركات. وتحتاج السوق إلى تأهيل وتطوير الموارد البشرية القادرة على تقديم تلك المنتجات للعملاء، وهو ما تعمل عليه الجمعية من حيث تقديم الماجستير المهني للمالية الإسلامية الصادر عن المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، وشهادات هيئة المحاسبة والمراجعة للمصارف الإسلامية آيوفي، والبرامج المتخصصة لتنمية مهارات وزيادة معرفة العاملين بالمصارف الإسلامية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصطفي النجاري يؤكد أن ارتفاع الأرز عالميا لا يؤثر على السعر في السوق المصرية

أسعار الذهب في السوق المصرية خلال مُستهلِّ تعاملات السبت

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الودائع الإسلامية المصرية ترتفع إلى 3217 مليار جنيه في نهاية يونيو 2021 الودائع الإسلامية المصرية ترتفع إلى 3217 مليار جنيه في نهاية يونيو 2021



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon