توقيت القاهرة المحلي 08:19:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفاصيل حقيقة تعويض قناة السويس بـ540 مليون دولار وقاطرة عن أزمة «إيفر جيفين»

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تفاصيل حقيقة تعويض قناة السويس بـ540 مليون دولار وقاطرة عن أزمة «إيفر جيفين»

لوجو موقع مصر اليوم
القاهرة - العرب اليوم

قال المحامي أحمد ابو شنب، عضو هيئة الدفاع عن ملاك سفينة الحاويات البنمية إيفير جيفين في الدعوى المرفوعة من قبل هيئة قناة السويس لثبوت الدين في تعطيل حركة الملاحة في القناة بسبب جنوح سفينة 6 أيام، أنه تم الوصول إلى اتفاق ودي بين طرفي النزاع ولم يتم توقيع الاتفاق حتى الآن، مؤكدا أن تفاصيل المفاوضات سرية وغير معلنة من الطرفين ولم يتم الإفصاح عن قيمة التعويض. وأضاف في تصريح ": "كل الأرقام المتداولة على المواقع الاخبارية غير صحيحة وبعيدة عن الواقع ومن المنتظر ان تعقد محكمة الإسماعيلية الاقتصادية جلستها القادمة يوم 4 يوليو الجاري بعد طلب طرفي النزاع باعطاء مهلة للرد على العرض الذي قدمته الشركة المالكة للسفينة، حيث أكد المستشار خالد ابو بكر مستشار هيئة قناة السويس في الجلسة الاخيرة، ان الهيئة تلقت عروضا من الملاك للتفاوض على قيمة التعويض واخر هذه العروض قد يوفي بعقد هيئة قناة السويس وتم عقد مجموعة اجتماعات زادت عن ١٠ ساعات لحفظ كافة حقوق الهيئة وطلبت الشركة من الهيئة اعطاء مهلة اخرى للرد على عدد من النقاط التي اثارتها الهيئة أثناء التفاوض ضمانا لحفظ كافة الحقوق ".
وتداولت عدد من المواقع الإلكترونية، معلومات عن موافقة هيئة قناة السويس على توقيع اتفاق مبدئي مع الشركة المالكة للسفينة "إيفر جيفين"، ستحصل بموجبه على تعويضات مالية ضخمة تقدر بـ 540 مليون دولار فضلا عن قاطرة حديثة وبعض الامتيازات الأخرى.
وأصدر نادي المملكة المتحدة، بيانا، أعلن فيه أنه بعد مناقشات مكثفة مع لجنة التفاوض بهيئة قناة السويس خلال الأسابيع القليلة الماضية، تم التوصل إلى اتفاق مبدئي بين الطرفين. وقال البيان: "جنبًا إلى جنب مع المالك وشركات التأمين الأخرى على السفينة، نعمل الآن مع هيئة الأوراق المالية والسلع لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية تسوية موقعة في أقرب وقت ممكن". وأضاف البيان أنه بمجرد الانتهاء من الإجراءات الشكلية، سيتم اتخاذ الترتيبات اللازمة للإفراج عن السفينة. وكانت السفينة إيفر جيفين جنحت بالمجري الملاحي لقناة السويس، مارس الماضي، بالترقيم 151 بمدينة السويس، وتوقف على إثر الحادث الملاحة 6 أيام متواصلة، ليه العاملون بالقناة العالم بأكمله بعد نجاحهم في تعويم السفينة واحتجازها بمنطقة البحيرات المرة لحين التوصل إلى اتفاق مرُضٍ بين الأطراف المعنية بخصوص التسوية المادية. وبعد تعثر المفاوضات، لجأت قناة السويس إلى تحريك دعوة ثبوت دين بالمحكمة الاقتصادية بمدينة الإسماعيلية والتي ما زالت تُنظر أمام الدائرة الابتدائية بعد تأجيلها مرتين لإعطاء فرصة للتفاوض الودي.

قد يهمك ايضا 

رئيس هيئة قناة السويس أعلن عن توصلهم لاتفاق مبدئي يرضي جميع الأطراف بشأن السفينة الجانحة

محامي ملاك "إيفر غيفن" يعلن التوصل إلى اتفاق من حيث المبدأ مع هيئة قناة السويس

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل حقيقة تعويض قناة السويس بـ540 مليون دولار وقاطرة عن أزمة «إيفر جيفين» تفاصيل حقيقة تعويض قناة السويس بـ540 مليون دولار وقاطرة عن أزمة «إيفر جيفين»



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon