توقيت القاهرة المحلي 12:16:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سراج الدين سعد يكشف الإنتهاء من المخطط التنموي لـ"رأس الحكمة" ديسمبر 2017

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سراج الدين سعد يكشف الإنتهاء من المخطط التنموي لـرأس الحكمة ديسمبر 2017

سراج الدين سعد
القاهرة - سهام أبو زينة

كشف سراج الدين سعد، الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحة، إنه يجرى حاليا إعداد المخطط التنموى الشامل لوضع منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالى الغربى على خريطة الاستثمار، بمشاركة عدد من الجهات المعنية وشركاء التنمية، معلنا الانتهاء من إعداده فى ديسمبر 2017.

وأضاف الرئيس التنفيذي أنه وفقا لنتائج المخطط الذى تعده الهيئة العامة للتخطيط العمرانى سيتم طرح الأراضى، لافتا إلى أن التوجه لتنمية النطاق الغربى لمصر، يأتى فى إطار مما حدده المخطط الاستراتيجى القومى لمصر، والذى يعد خارطة الطريق إلى تحقيق التنمية العمرانية الحالية والمستقبلية فى مصر.

وأشار إلى أن هذا المشروع لا يدعم فقط تنمية نطاق مهم وواعد فى الجمهورية، ولكن يعمل على تبنى سلسلة من المشروعات التنموية فى كافة القطاعات الآخرى.

وكان يحيى راشد وزير السياحة، قال فى تصريحات صحفية سابقة، إن الفترة القادمة ستلقى الضوء على الساحل الشمالى ومدينة العلمين الجديدة كأحد اهم محاور التنمية السياحية، وذلك فى ظل ما يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى من اهتمام بقطاع السياحة قاطرة الاقتصاد القومى، وضمن رؤيته الشاملة لتطوير الدولة المصرية وتأكيدا لدور مصر الريادى فى التنمية.

وأكد راشد أن الوزارة تولى منطقة الساحل الشمالى ومدينة العلمين الجديدة اهتماما كبيرا خلال الفترة المقبلة، حيث إنها تعتبر من أهم المناطق السياحية الواعدة لما تتمتع به من مقومات طبيعية ومناخية فريدة علاوة على كونها من المناطق الهامة الجاذبة للاستثمار السياحى نظرا لما تمتلكه من فرص كبيرة فى هذا المجال، مضيفا أن مدينة العلمين الجديدة سوف تسهم بشكل كبير فى تحقيق السياحة المستدامة وهو ما يؤدى بدوره لتحقيق التنمية المستدامة والتى تضع فى قائمة أولوياتها البعد الاجتماعى والنهوض بمستوى معيشة الأفراد والمجتمع.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سراج الدين سعد يكشف الإنتهاء من المخطط التنموي لـرأس الحكمة ديسمبر 2017 سراج الدين سعد يكشف الإنتهاء من المخطط التنموي لـرأس الحكمة ديسمبر 2017



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon