توقيت القاهرة المحلي 03:00:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إطلاق أول برنامج تخصيم لشراء الأوراق المالية بالهامش في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إطلاق أول برنامج تخصيم لشراء الأوراق المالية بالهامش في مصر

الاقتصاد المصري
القاهرة ـ مصر اليوم

بدأ أول برنامج تخصيم لشراء الأوراق المالية بالهامش في بورصة مصر، أمس الأربعاء، لإثراء عمليات التداول في البورصة وتوسيع قاعدة المتداولين، بما ينعكس بالإيجاب على نمو الاقتصاد المصري.
يأتي تفعيل البرنامج من خلال اتفاقية تعاون بين شركة إتش سي لتداول الأوراق المالية والسندات، مع شركة كونتكت للتخصيم بهدف تمويل عملاء الأسهم والأوراق المالية عن طريق الشراء بالهامش (Margin Trading) بقيمة تبلغ 400 مليون جنيه (25 مليون دولار). جاء هذا بعد قرار الهيئة العامة للرقابة المالية الصادر هذا العام بالسماح لشركات التخصيم بتوفير قروض سريعة لعملاء شركات تداول الأوراق المالية المتعاملين بالهامش.
وقال حسين شكري، العضو المنتدب لشركة إتش سي لتداول الأوراق المالية والسندات، إن هذه الاتفاقية تتيح فرصاً كبيرة لخدمة قاعدة عريضة من المساهمين في البورصة بجميع فئاتهم، وذلك من خلال تيسير عمليات التمويل عبر أول برنامج تخصيم لشراء الأوراق المالية بالهامش، مشيراً إلى أن «إتش سي» ترتكز في إبرام هذه الاتفاقية على خبرتها الممتدة في سوق المال وعلاقاتها الوطيدة مع عملائها وشركات الخدمات المالية غير المصرفية.
وأضاف: «إن شركات السمسرة كانت تعتمد في الأساس على مواردها الخاصة لخدمة المتعاملين بالهامش من عملائها، إلا أنه في ظل الاهتمام بتشجيع صغار المستثمرين على التداول ونشر ثقافة الاستثمار في البورصة بينهم فإن مثل هذه الاتفاقيات تقدم فرصاً كبيرة لضخ أموال جديدة، حيث يستطيع العملاء التداول بمبالغ أكبر، مما ينعكس على زيادة السيولة في السوق ويحقق بيئة استثمار أفضل».
ومن جانبه، أكد سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لمجموعة كونتكت المالية القابضة، أن المجموعة تسعى لتقديم «الحلول المالية والأدوات الاستثمارية المبتكرة لمواكبة التطورات والاحتياجات الخاصة بالسوق المصرية، وحريصة على تفعيل الأدوات التمويلية والاستثمارية الجديدة التي تتيحها الهيئة العامة للرقابة المالية».
في غضون ذلك، أعلنت أمس المجموعة المالية هيرميس، أنها أتمت خدماتها الاستشارية في عملية الطرح الثانوي لبيع نحو 73.9 مليون سهم من أسهم شركة «فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية» (نحو 4.3 في المائة) في البورصة المصرية وبقيمة إجمالية للصفقة نحو 80.0 مليون دولار.
وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد ومدير الطرح المشترك، وذلك لصالح المساهمين البائعين، وهم صندوق المؤسسة المصرية الأميركية، لينك هولدكو بي في (هيليوس)، وريسبونسابيليتي للاستثمار، وبلاك سبارو للاستثمارات طويلة الأجل (MENA LTV). وفي هذا السياق، أكد مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، أن هذه الصفقة بمثابة تأكيد على القدرات الهائلة التي يحظى بها قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في تنفيذ مجموعة من الصفقات تتنوع بين صفقات الأسهم وترتيب الدين والدمج والاستحواذ، وذلك رغم التحديات الكبيرة التي تشهدها أسواق المنطقة.
تأسست شركة فوري عام 2008. حيث التزمت بتقديم باقة متكاملة من خدمات تكنولوجيا المدفوعات لخدمة الملايين من الأفراد والشركات، وذلك من خلال شبكة التجار الهائلة التي تنفرد بها وتضم أكثر من 230 ألف متجر ووكيل في 300 مدينة. وتعد فوري الآن المنصة الرائدة في توفير حلول المدفوعات الإلكترونية والشريك المفضل لخدمات الدفع الإلكتروني في مصر. تعد هذه الصفقة، والتي تقدر بنحو 80.0 مليون دولار، هي السادسة في سلسلة من الصفقات التي نفذتها الشركة منذ بداية العام، حيث نجحت في إتمام عملية الاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال شركة فوري، والإدراج المزدوج لشركة التشخيص المتكاملة القابضة (IDH)، بالإضافة إلى مجموعة من عمليات الطرح العام الأولي، وهي شركة ذيب لتأجير السيارات، وشركة الخريف لتقنية المياه والطاقة في السوق المالية السعودية (تداول)، بالإضافة إلى الطرح العام الأولي لشركة الياه للاتصالات الفضائية «الياه سات» بسوق أبوظبي للأوراق المالية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الإفريقية يشيد بأداء الاقتصاد المصري

برلماني أكد أن اختيار الاقتصاد المصري الثالث عربيا في 2021 يكشف مدى الإنجازات التي تحققت

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق أول برنامج تخصيم لشراء الأوراق المالية بالهامش في مصر إطلاق أول برنامج تخصيم لشراء الأوراق المالية بالهامش في مصر



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon