توقيت القاهرة المحلي 08:19:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصر نائبًا لرئيس مجلس محافظي الدول الأفريقية لدى صندوق النقد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر نائبًا لرئيس مجلس محافظي الدول الأفريقية لدى صندوق النقد

الدكتورة سحر نصر
القاهرة- سهام أحمد

 أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الدولي، أنه تتويجا للدور المهم الذي تلعبه مصر في تنسيق ودفع مواقف الدول النامية في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، تولّت مصر منصب النائب الأول لرئيس مجلس محافظي الدول الأفريقية لدى البنك والصندوق لعام ٢٠١٧، وهو ما يمهد لتولي مصر رئاسة هذا المحفل عام ٢٠١٨.

وأوضحت الدكتورة سحر نصر أن تولّي مصر هذه المناصب ذات الصلة بمؤسستي بريتون وودز يعزز من الثقل المصري أفريقيا ودوليا، خاصة في ظل التحديات والمتغيرات المتلاحقة التي تشهدها الساحة الاقتصادية الدولية، ويضع مصر في قلب النقاش الدولي الجاري حول سبل تعزيز دور مؤسسات التمويل الدولية، وعلى رأسها البنك الدولي، في مواجهة تلك التحديات بما في ذلك مكافحة الفقر وتحقيق النمو الشامل وتحسين المستويات المعيشية للشرائح الأقل دخلا وتعزيز دور القطاع الخاص لسد الاحتياجات التمويلية المتزايدة، فضلا عن مواجهة المصاعب الاقتصادية والاجتماعية الدولية الناشئة عن تزايد أعداد اللاجئين ومعدلات الهجرة غير الشرعية وتغير المناخ.
وأشارت الوزيرة إلى أن الدول الأفريقية تتطلع إلى التعرف من مصر، خلال اجتماعات المجلس، عن الإجراءات الطموحة وغير المسبوقة التي اتخذتها الحكومة المصرية على صعيد الإصلاح الاقتصادي والتنمية الاجتماعية، فضلا عن الجهود الرائدة التي تقوم بها على المستوى الوطني لتحقيق الأهداف الدولية للتنمية المستدامة.

يذكر أن المجلس الأفريقي أنشئ عام ١٩٦٣، وتتمثل أهميته في كونه المحفل الرئيسي الذي تنسق فيه الدول الأفريقية مواقفها الجماعية إزاء مختلف القضايا والموضوعات المطروحة على أجندة الاجتماعات نصف السنوية للبنك والصندوق، وتعزيز المصالح الرئيسية للقارة الأفريقية، خاصة في القضايا الاقتصادية التي تمثل أولوية لها، مثل دفع التحرك الدولي لمكافحة الفقر، ودعم سياسات التمويل التنموي وجهود جذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز البعد الاجتماعي في التنمية الاقتصادية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر نائبًا لرئيس مجلس محافظي الدول الأفريقية لدى صندوق النقد مصر نائبًا لرئيس مجلس محافظي الدول الأفريقية لدى صندوق النقد



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon